الشروحاتتطبيقات

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج, هذا الامر يهم الكثير من مستخدمي الأندرويد خاصة الأشخاص الذين يعانون من ضعف اشارة الواي فاي فهناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى تلك المشكلة ربما يكون بسبب اعطال بسيطة او نتيجة لخطأ ما تسب في تلك المشكلة  لكن لا تقلق إذا حدثت معك تلك المشكلة فسوف نستعرض في مدونة نظام أون لاين التقنية كل الأسباب التي تسبب مشكلة في إشارة الواي فاي وسوف نستعرض ايضا افضل الحلول التي تمكنك تقوية اشارة الواي فاي وبدون أي برامج وبحلول فعالة ومجربة فدعونا نتابع سويا ابرز المشاكل والحلول التي تساعدك في حل تلك المشكلة.

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج 1024x538 - تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج
تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج (ابرز المشاكل التي تؤثر في إشارة الواي فاي)

  1. عطل في شريحة الواي فاي: مع مرور الوقت يحدث تلف في شريحة الواي فاي وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير في إشارة الواي فاي ويمكن ان تسبب تلك المشكلة في عدم عمل الواي فاي بشكل كامل.
  2. عطل في الدوائرة الألكترونية المغذية لشريحة الواي فاي: يمكن ان يحدث اي عطل في الدوائر المغذية لشريحة الواي فاي وهذا الامر بدوره يؤثر على عمل شريحة الواي فاي بشكل كامل.
  3. تثبيت نظام غير متوافق مع هاتفك: يلجأ الكثير من المستخدمين إلى تثبيت انظمة اعلى خاصة إذا كانت هواتفهم لا تدعمها وبمكن ان يؤدي تثبيت نظام غير متوافق مع هاتفك الى بعض المشكلات التي تؤثر على القطع الموجودة بالهاتف وذلك لعدم تمكن النظام من قراءة تلك القطع ومن ابرز تلك الأنظمة هي نسخ الأندرويد المطبوخه والتي يعمل مطوريها على إزالة الكثير من الأوامر البرمجية من أجل توافقه مع امكانيات بعض الهواتف وهذا الأمر يؤثر على عمل الهاتف بشكل سليم.
  4. تنصيب بعض التطبيقات التي تتحكم في صلاحية الواي فاي: هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على الإنترنت التي تسمح في قطع الإتصال على بعض التطبيقات او رفع اداء إشارة الواي فاي وهذه التطبيقات أضرارها اكثر من نفعها حيث إنها تعمل على زيادة الحمل على شريحة الواي فاي مما يؤثر تباعا في أدائه.
  5. عدم تنصيب التجديثات التي توفرها الشركة المصنعة لهاتفك: دائما تسعى شركات الهواتف الى إصلاح أي مشكلات تواجه المستخدمين وخاصة مع التطور الدائم للأنظمة فتعمل على توفير تحديثات تعمل على اصلاح اي مشاكل تظهر في الربط بين النظام والقطع الداخلية للهاتف ويهمل الكثير من المستخدمين عمل تلك التحديثات مما يؤثر بالسلب على أداء هواتفهم.
  6. وجود مشكلة في الراوتر: ففي اغلب الأحيان يكون ضعف اشارة الواي فاي ناتج عن مشكلة في جهاز الراوتر المصدر لإشارة الواي فاي وليس في هاتفك.

 

ابرز الحلول لتقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

  1. عند حدوث عطل مفاجئ في نظام الواي فاي بدون أي مقدمات قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى فقد يكون السبب حدوث تأخر في معالجة الأوامر ما بين النظام والقطع الداخلية للهاتف لكن إن لم تحل المشكلة فقم بالتوجه إلى اقرب مركز صيانة موثوق منه لفحص هاتفك
  2. قم بإزالة اي تطبيق يستخدم صلاحية الوصول الى الواي فاي فهذه التطبيقات تعمل على التأثير على جودة إتصال الواي فاي بشكل كبير ويمكن ان تؤدي الى تلفه.
  3. قم بالتأكد من مصدر إشارة الواي فاي بإستخدام هاتف أخر فإذا كانت نفس المشكلة في الهاتف الأخر إذا لا يوجد مشكلة بهاتفك.
  4. قم بإستعادة وضع المصنع ففي اغلب الاحيان تكون المشكلة ليست داخلية وتكون ناتجة عن اخطأ في النظام المشغل للهاتف.
  5. قم بفحص شريحة الواي فاي في احد مراكز الصيانة المعتمدة فربما تكون تلفت وتحتاج الى الصيانة او تغييرها بالكامل.
  6. قم بالبحث عن اي تحديثات معتمدة لنظام هاتفك فتعمل تلك التحديثات على اصلاح اغلب مشاكل الهواتف والتي من ضمنها مشاكل القطع الداخلية مثل الواي فاي.
  7. التأكد من عدم إستهلاك احد التطبيقات لسرعة الواي فاي فهناك الكثير من التطبيقات التي تعمل على استهلاك الطاقة القصوى لسرعة الواي فاي وبالتالي تؤثر في أدائها.
  8. تأكد بإنك قريب من مصدر إشارة الواي فاي وانه لا يوجد اي عوائق مثل الحوائط او الأبواب بينك وبين مصدر الإشارة لإنها تؤثر على جودة إشارة الواي فاي التي تصل الى هاتفك.
  9. قم بتعديل بإعدادات الواي فاي بهاتفك وتأكد من انك تستخدم تردد 2.4 جيجا هيرتز وليس أقل من ذلك.

 

نصائح هامة للحفاظ على شريحة الواي فاي من التلف

  1. احرص على ايقاف الواي فاي عندما تكون لست في حاجة إليه فهذا الامر يعمل على المحافظة على أداء الواي فاي بشكل كبير.
  2. لا تقم بالإتصال بالواي فاي عند توصيل الهاتف بمصدر طاقة فهذا الأمر يعمل على زيادة الجهد على القطع الداخلية للهاتف والتي يمكن ان تؤدي الى العديد من الأعطال التي تؤثر في أدائه.
  3. لا تقم بثبيت التطبيقات التي تتحكم في توزيع الواي فاي للتطبيقات لإنها تعمل على إبطاء سرعة الواي فاي على هاتفك.
  4. تأكد من عمل الصيانة الدورية لهاتفك في المراكز المعتمدة ولا تقم بعمل أي صيانة بنفسك حتى لا تسبب أي مشاكل.

 

إقرأ ايضا: ما هو افضل مقوي شبكة واي فاي في المنزل للتخلص من ضعف النت نهائيًا

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: