الشروحات

ما هو افضل مقوي شبكة واي فاي في المنزل للتخلص من ضعف النت نهائيًا

افضل مقوي شبكة واي فاي

من المعروف أن شبكة الإنترنت يمكن أن يصيبها بعض المشاكل التي تعيق من عملها ولذلك يتساءل البعض عن افضل مقوي شبكة واي فاي يساعد في التخلص من ضعف الإنترنت بالمنزل.

افضل مقوي شبكة واي فاي

شبكة الواي فاي من أهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها داخل منزلك حتى تستمتع بخدمات الإنترنت بشكل كامل من خلال الأجهزة اللوحية التي تتواجد في المنزل بشكل كامل فمن المعروف أن هناك بعض العراقيل التي تعيق من عمل شبكة الإنترنت وتسبب ضعفها كثيرًا أو انقطاعها في مكان من المنزل دون الآخر.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على مدونة نظام أون لاين افضل مقوي شبكة واي فاي بالإضافة إلى أهم النصائح لتقوية شبكة الواي فاي وذلك في السطور القادمة.

مقوي واي فاي Aigital WiFi Extender Booster

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة التي يمكنك استعمالها كأداة لتقوية الواي فاي داخل المنزل فيمكنك توصيله مباشرة بمصدر تيار كهربي وبعدها سوف يساعدك على تقوية إرسال الواي فاي داخل المنزل بمعدل قد يصل إلى حوالي 300 جيجا بايت خلال الثانية الواحدة.

ومن الجدير بالذكر أنه من أنواع الأجهزة التي يمكنك استعمالها كراوتر أو أكسيس بوينت حيث أنه من الأجهزة التي تحتوي على 2 منفذ ويمكنك استعماله ووضعه في أي مكان داخل المنزل بالإضافة لذلك فهو من أنواع الأجهزة التي تعتبر متوافقة مع جميع أنواع الراوتر ويمكنها أيضًا أن تناسب جميع الأجهزة بشكل عام.

إقرأ أيضًا: تعرف على طريقة نقل البيانات من ايفون الى ايفون بدون الكمبيوتر

موسع نطاق الإشارة NETGEAR Wi-Fi Booster EX3700

وهو عبارة عن جهاز صغير الحجم ويتم توصيله بالكهرباء يساعد على تقوية إشارة الواي فاي إلى مسافة قد تصل إلى 90 متر مربع كما أنه من الأجهزة التي يمكن أن تتوافق مع أكثر 15 نوع آخر من أجهزة الراوتر وسرعته في نقل الإشارة قد تصل إلى حوالي 750 ميجا بايت في الثانية الواحدة وهو أيضًا من الخيارات الجيدة التي تساعد على تقوية الواي فاي.

مقوي واي فاي TP-Link AC1750 Universal Dual Band

هذا الجهاز يعتبر من الأجهزة القوية التي يمكنك استعمالها لتقوية الواي فاي إلى مسافة قد تصل إلى 900 متر مربع كما أنه من الأجهزة ذات التردد المزدوج من حيث النطاق ويوفر سرعة جيدة قد تصل إلى 450 ميجا بايت لكي يوفر التصفح السريع

كما أنه يتوفر بتردد حوالي 5 جيجا هرتز وسرعة قد تصل إلى حوالي 1300 ميجا بايت مما يجعل شبكة الواي فاي سريعة وذات جودة عالية.

إضافة لذلك يوجد له منفذ Gigabit Ethernet لكي تتمكن من توصيل العديد من الأجهزة المتنوعة مثل جهاز البلاي ستيشن وغيرها.

وإن كنتا تريد جهاز قوي يمنحك توصيل عالي وتوزيع جيد لشبكة الواي فاي فيمكنك الاستعانة بهذا النوع من الأجهزة الذي يمكنك التحكم فيه أيضًا من خلال تطبيق مخصص له وهو تطبيق

TP-Link Tether

إنشاء شبكة واي فاي منزلية كاملة

تعتبر خطوة إنشاء شبكة واي فاي منزلية متكاملة من الخطوات الجيدة التي تمكنك من استعمال شبكة الواي فاي بتوزيع متكامل على المنزل وفي الحقيقة فإن هذه التقنية يتم استخدامها في الشركات أو الفنادق والمدارس والعديد من المنشآت لكي يتم توزيع شبكة الإنترنت على كل مكان يوجد داخل المؤسسة.

وتتكون هذه الشبكة من عدة أجهزة منتشرة في جميع أرجاء المكان ومتصلة ببعضها لكي تعمل على توصيل الواي فاي بشكل جيد إلا أن هذه التقنية قديمًا كانت غير متاحة للاستعمال داخل المنازل لكن هذا المفهوم قد تغير الآن ويمكنك الاستعانة بها أيضًا لكي تقوم بتقوية الشبكة كطريقة من الطرق الجيدة في الحفاظ على قوة الشبكة والتغطية الكاملة لأي مكان.

وسوف نوضح لكم أفضل أنواع شبكات الواي فاي المنزلية التي يمكنك استخدامها في توصيل الواي فاي لكل مكان داخل منزلك وهي كالتالي:

هناك شبكة واي فاي تسمى Linksys WHW0303 Velop Tri-Band وهي مكونة من ثلاث قطع وتعمل على تغطية واسعة وكبيرة فيمكن أن تغطي حوالي 5 غرف من المنزل على مساحة 525 متر مربع ويمكنها أن تغطي طابقين من المنزل بشكل كامل.

فيمكنك الاستعانة بقطعة واحدة أو اثنين أو الثلاثة معًا حسب مساحة منزلك بالإضافة لذلك فيمكنك التحكم بها أيضًا من خلال تطبيق بسيط على الهاتف الجوال.

أهم نصائح لتقوية شبكة الواي فاي للهاتف

بالرغم من الفوائد التي يمنحها الواي فاي لمستخدمين الأجهزة المحمولة إلا أنه يمكن أن يكون سيء التغطية في بعض الأوقات ولذلك تحتاج أن تقوم بتقويته ولذلك سوف نقوم بتوضيح أهم النصائح التي تساعدك في تقوية شبكة الواي فاي الخاصة بالهاتف وهي كالتالي:

  • لا يفضل أن تقوم بتنزيل تطبيقات الجوال التي تحسن من شبكة الواي فاي لأنها لا تجدي بنفع كبير من ناحية حل هذه المشكلة.
  • إذا كنت تشعر بأن إيصال النت الأمر رديء يمكنك التعرف على قوة الشبكة من خلال وحدة الديسيبيل الخاصة بالتعرف على قوة الإشارة.
  • احرص على ألا تكون العراقيل بين شبكة الإنترنت والجهاز كبيرة فكلما كانت عرقلة الشبكة أقل كلما تحسن سرعة الواي فاي على الأجهزة اللوحية.
  • يمكن أن يكون ازدحام الشبكة أو كثرة المستخدمين لها سببًا من أسباب ضعف شبكة الإنترنت ولذلك يجب التأكد من عدم استهلاك الشبكة من قبل المحيطين.
  • توقف البلوتوث ليس له علاقة بتقوية اتصال الإنترنت.
  • ضعف شحن الهاتف أو أي جهاز لوحي قد يؤثر على سرعة الإنترنت ولذلك يجب القيام بشحن الهاتف لكي يتم استعادة قوة الشبكة مرة أخرى.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: