تطبيقات

برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء عن بعد

 برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء واحدة من الطرق التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة والتي تمكن الأشخاص من البقاء في المنزل ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وطالبت الحكومات في مختلف دول العالم أن يبقى الأشخاص في المنازل ولا يقوموا بالنزول إلى الميادين العامة والشوارع وذلك تجنباً لعدم الإزدحام حتى لا يزداد عدد المصابين بهذا الفيروس اللعين.

وفي السطور التالية يسلط معكم “ أونلاين التقنية ” الضوء على برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء وذلك حتى لا يشعر الشخص بالملل جراء البقاء في المنزل لفترة زمنية طويلة.

Watch movies with friends program 300x150 - برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء عن بعد
برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء

برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء

قبل ظهور فيروس كورونا قلما تواجد الشخص في المنزل برفقة الأسرة والتجمع على الأريكة لمشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية فكلاً كان يذهب للعمل والبعض الآخر يخرج للتنزه ولا مكان في اليوم للبقاء مع الأهل.

لكن مع دخول الفيروس بدأ البحث جلياً عن الطرق التي تجعل من البقاء في المنزل أمر مسلي ويضيع الوقت وأفضل طريقة هي البرامج التي تمكن الأشخاص من مشاهدة أفلام ومسلسلات رفقة الأصدقاء والأهل.

ولعل أبرز تلك البرامج ما يلي :-

  • Syncplay

Syncplay واحدة من أفضل الخدمات المتعددة والتي تتوافق مع الكثير من تطبيقات تشغيل الفيديو مثل Gom Player / Vlc / Kmplayer / Media Player Music وغيرها من البرامج الأخرى.

حيث تقوم تلك الأداء بمزامنة بث الفيديو رفقة الأصدقاء وتأتي مجانية ولا تتطلب دفع أي أموال نظير الحصول عليها ويجب أن تكون الأفلام موجودة بالفعل لدى الأشخاص على محرك الأقراص ” الهارد ديسك “.

وفور تثبيت إضافة Syncplay تكون بذلك إشارة للشخص أن البث سوف يبدأ وعلى الأصدقاء أن يكونوا على أهبة الإستعداد وفور الضغط على بدء التشغيل يستمتع الأصدقاء بمشاهدة العرض في آن واحد.

ويتيح Syncplay لأي شخص من الأصدقاء المتواجدين في مشاهدة العرض أن يقوموا بإيقافه مؤقتاً وإرجاعه وقت أن يتجمع الأصدقاء بعد الإنتهاء من الحصول على قسط كافي من الراحة.

  • Watch2gether

ثاني البرامج التي تمكن الاصدقاء من مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مع أصدقائهم برنامج Watch2gether والذي يعمل على لم شمل الأهل والأقارب والأحباب وهي من البرامج والأدوات المجانية والتي لا تتطلب دفع أي نقود نظير الحصول عليها. 

وحتى يتمكن الشخص من مشاركة مشاهدة الفيديوهات مع اصدقائه يجب عليه النقر فوق زر إنشاء غرفة create Room وبعد ذلك كتابة الإسم المستعار الذي يكون بصورة مؤقتة ومنها ينتقل إلى غرفة الفيديو والدردشة Chat.

يمكنه من تلك القائمة البدء في إضافة الاصدقاء إلى تلك القائمة عن طريق إرسال الدعوة Invite Friends أو الإنضمام إلى واحدة من القوائم التي قام أصدقائه بإتاحتها ليكون بذلك عضو من الأعضاء و يستمتع بالعرض.

Watch2gether يقوم بتحديد المنصة التي يقوم الأصدقاء بمشاهدة الفيديوهات عن طريقها من بين YouTube أو Vimeo أو DailyMotion أو الصوت من SoundCloud.

  • Gaze

Gaze واحد من أفضل الأمور التي تجعل الأشخاص يشاهدون مقاطع الفيديو المختلفة في وقت واحد ويأتي هذا البرنامج بصورة بسيطة للغاية بالإضافة إلى أنه يقوم بإنشاء غرف للمستخدمين ويمكن للشخص أن يرسل رابط الغرفة التي قام بإنشائها لأصدقائه.

كما يمكن لجميع الأطراف التي تنضم إلى غرف الدردشة مشاركة بث مقاطع الفيديو في وقت واحد عن طريق المزامنة لكن البرنامج لا يسمح سوى بمشاركة إثنين فقط في وقت واحد على الرغم من أنه يعتبر أفضل البرامج التي تتيح تلك الميزة.

حيث يبقى البرنامج بنفس الجودة لأطول فترة زمنية ممكنة ولا ينتهي بمرور الوقت أو بعد مدة زمنية معينة وفي حالة كان شخصين يرغبان في قضاء وقت ممتع في مشاهدة الفيديوهات عن بعد Gaze هو الخيار المثالي.

كما يتيح Gaze بث مقاطع الفيديو الموجودة على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب حيث يتم مزامنة الملفات في نفس الوقت ويجب أن يكون الطرفين في غرفة واحدة.

  • Rabbit

Rabbit يتوفر على الكثير من الخدمات التي يمكن للاصدقاء أن يتشاركوا فيما بينهم لقضاء وقت ممتع والإستمتاع بمشاهدة أفضل الفيديوهات كما أنه يقدم بعض المميزات مثل مشاركة الفيديوهات بين أكثر من شخص.

يُمكن الأشخاص من متابعة أحدث الأفلام الأجنبية التي تتيحها مجموعة نيتفليكس العالمية Netflix مع تقديم دعوة للأصدقاء من أجل المشاركة في متابعة كل ما يهم عشاق أفلام الأكشن والرومانسية وغيرها من تصنيفات الأفلام الأخرى.

Rabbit يعتبر واحد من أفضل البرامج الخاصة بتشغيل الفيديوهات بالإضافة إلى مشاركتها مع الأصدقاء وبخلاف مشاهدة الأفلام بين الأصدقاء يمكنهم الدردشة النصية وإرسال الرسائل بسهولة ويسر.

كما يتيح Rabbit أمام المستخدمين فرصة التركيب على متصفح جوجل كروم الذي يجعل من عملية مشاهدة الفيديوهات أمر سهل للغاية.

  • MyCircleTV

يُعتبر MyCircleTV واحد من أفضل الأدوات التي تُمكن الأشخاص من متابعة الفيديوهات في نفس الوقت حيث أنه يحتوي على بعض المميزات الرائعة التي تجعل منه أبرز الأدوات التي تفي بهذا الغرض.

يتوفر MyCircleTV على ميزة الدردشة الصوتية المجانية بين الأصدقاء في الغرف الخاصة بالإضافة إلى إتاحة الكثير من المميزات الاخرى ويمكن التسجيل عن طريق الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

مشاركة الفيديوهات تتم من خلال المواقع المختلفة مثل DailyMotion و Vimeo و YouTube بالإضافة إلى وجود مساحة 5 جيجا بايت تسمح بتشغيل الفيديوهات ذات الصيغ المختلفة مثل .mp4 h264 أو MPEG4-PART10 للفيديو و AAC للصوت) .

  • Netflix Party

Netflix Party آخر الأدوات التي تمكن الأشخاص من متابعة مقاطع الفيديو مع بعضهم البعض بالإضافة إلى أنها تسمح أيضاً بمزامنة تشغيل فيديوهات الشبكة العالمية التي تطرح أحدث الأفلام والمسلسلات التي تكون للتو قد تم عرضها في السينمات.

بعد تثبيت إضافة Netflix Party يقوم الشخص بالتوجه إلى باقة قنوات مجموعة نتفليكس وإختيار الفيلم أو العرض التلفزيوني المُنتظر مشاهدته وبعد تحميله يقوم الشخص بإيقافه مؤقتاً والضغط على إختصار NP الموجود أعلى يمين الصفحة.

الوصول إلى هذه الصفحة يُمكن الشخص من إنشاء رابط وإرساله إلى الأصدقاء من أجل بدء غرفة المشاهدة الجماعية ومنه يتم الإنتقال إلى كلمة غرفتي أو My Room بالإنجليزية ودعوة باقي الأشخاص للإستمتاع بأفضل الفيديوهات.

من أكثر المميزات الموجودة في هذه الأداة أنه شخص واحد فقط وهو من يقوم بتثبيتها ودعوة الأشخاص لمشاهدة الأفلام ولا داعي أن يقوم جميع الأصدقاء بتثبيتها من أجل الإستمتاع بها ويمكن إضافتها أيضاً إلى متصفح جوجل كروم.

وبهذا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع برنامج مشاهدة افلام مع الاصدقاء عن بعد 2020 وذلك ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يوفرها لكم موقع نظام أون لاين التقنية والخاصة بكل ما يهم التكنولوجيا.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: