تطبيقات

كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام | رفع الحظر عن التليجرام

كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام … التليجرام يعتبر واحد من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي أصحبت منتشرة في الآونة الأخيرة، وقد حاذ هذا التطبيق على شهرة واسعة في المنطقة العربية بصورة خاصة وفي العالم بصورة عامة، وهو يتشابه في استخدامه إلى حد كبير مع التطبيق الأشهر في العالم وهو تطبيق واتس أب، حيث أنه يمتلك عدد من الخواص التي يمتلكها هذا التطبيق وهو إمكانية حذر شخص على تطبيق التليجرام ومن خلال هذا المقال من sys-on سنتعرف على هذا التطبيق و كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام

كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام - كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام | رفع الحظر عن التليجرام
كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام

ما هو تطبيق التليجرام

التليجرام يعتبر واحد من أميز تطبيقات المراسلات الفورية، والتي يسهل على مستخدمي الكثير من المهام من خلال ما يوفره من مزايا، تم إطلاق هذا التطبيق في عام 2013.

وفي كل عام يزداد عدد مستخدمي بشكل سريع حيث أنه وصل عدد مستخدمي التليجرام اليوم أكثر من 100 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، كما أنه يعتبر منافي قوي للعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وهناك الكثير ممن يفضلون هذا البرنامج عن غيره، حيث أنه من خلاله يمكنك إرسال المئات من الرسائل والصور يوميا فلا يوجد حد أدني للمراسلات التي يتم إرسالها واستقبالها عبر هذا التطبيق.

تحميل تيليجرام على الهاتف

من أجل التمتع بكافة المزايا التي يمتلكها هذا التطبيق لابد من تحميله على الهاتف الخاص بك حتى يمكن استخدامه بسهولة، ويعتبر من أهم ما يميز هذا التطبيق أيضا أنه يدعم أنظمة الاندرويد والكمبيوتر أيضا.

فيمكنك الدخول على هذا البرنامج والاستمتاع بمراسلة الأصدقاء والأقارب من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، فتطبيق التليجرام لا يحتاج إلى تطبيقات خاصة من أجل استخدامه من خلال جوجل كروم، كما أنه لا يستغرق وقت في تحميله على الجهاز الخاص بك.

مزايا تطبيق تيليجرام

يمتلك التليجرام مجموعة من الخواص التي تميزه عن غيره من تطبيقات المراسلات الفورية المشابه له مثل الواتس اب، الفيس بوك مسنجر، الفايبر وغير ذلك ومن هذه المزايا التالي:

  • يعتبر التليجرام من أكثر التطبيقات التي تتمتع بدرجة عالية من الأمان والحماية فيمكن استخدامه بدون خوف من عمليات الاختراق وغير ذلك.
  • يمكن من خلال هذا التطبيق القيام بمكالمات الفيديو والصوت بجودة عالية تصل إلى HD.
  • يتوفر من خلال التليجرام إنشاء مجموعات من أجل التواصل مع أكثر من شخص في وقت واحد.
  • يسمح من خلال التليجرام إرسال الملفات ذات الحجم الكبير وهذا لا يتوفر في أي وسيلة أخرى ويتم الإرسال بسهولة ولا تحتاج الملفات المرسلة من خلال هذا التطبيق إلى وقت طويل في التحميل.
  • يمكن استخدام هذا التطبيق من أي جهاز إلكتروني ولا يحتاج إلى تطبيقات خاصة من أجل تثبيته.
  • يتيح التليجرام أيضا إنشاء قنوات تسويقية تشبه اليوتيوب ولكن ما يميز التليجرام أنه لا يوجد به إعلانات فلا يشعر المستخدم بالملل.
  • يوفر التليجرام بعض المؤشرات التي يمكن من خلالها الاستدلال على أن سؤالك كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام

أقرأ ايضا… كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك | الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص

خطوات التعرف على أن شخص حظرني على التليجرام

قد يتعرض أحد منا من خلال استخدامه لهذا التطبيق إلى الحظر من أحد الأشخاص ولكن قد يجد بعض مستخدمي هذا التطبيق صعوبة في التعرف على إذا قام أحد بعملية الحظر حيث أنه لا توجد علامات واضحة عبر هذا التطبيق تدل على قيام أحد الأشخاص بحظر أحد على تطبيق التليجرام ولكن هناك مجموعة من العلامات التي تدل على ذلك منها:

  • عدم قدرة الشخص على إرسال المرسلات المختلفة مثل الرسائل، الصور، مقاطع الفيديو إلى الشخص الذي قام بحظرك أو الجروب.
  • إذا قمت بإرسال رسالة إلى الشخص الذي قام بحظرك ستظهر علامة صح واحدة وليس علامتين.
  • إذا لم تظهر لك صورة الشخص أو الحالة الخاصة به عبر هذا التطبيق فهذا يكون إشارة على أنه قام بحظرك.
كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام 1 - كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام | رفع الحظر عن التليجرام
كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام

كيف يمكن حظر شخص على التليجرام

كما تحدثنا أن تطبيق التليجرام يتيح للمستخدم إمكانية الرد على سؤال كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام في حالة ما إذا كنت ترغب في عدم استقبال مراسلات من الطرف الأخرى ويمكن أن يتم ذلك بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • أولا: قم بالدخول على الصفحة الشخصية الخاصة بك عبر تطبيق التليجرام.
  • ثانيا: من قائمة الإعدادات المتوفرة على الجهة اليسار من الصفحة الرئيسية اضغط على اختيار الخصوصية والأمان.
  • ثالثا: ستظهر مجموعة من الاختيارات من بينهم جهات الاتصال التي تم حظرها قم بالضغط عليها.
  • رابعا: بعد ذلك ستظهر علامة + قم بالضغط عليها وإضافة الرقم الذي تريد حظره عبر هذا البرنامج وبهذه الطريقة تكون قد حظرت هذا الشخص ولا تستطيع تلاقي منه أي مراسلات بعد ذلك.

رفع الحظر عن التليجرام

هناك من يقوم بحظر شخص ما عبر هذا التطبيق ولكنه يريد فيما بعد فك هذا الحظر فكيف يتم ذلك؟ من المزايا التي يوفرها تطبيق التليجرام أيضا هي إمكانية فك الحظر عن الأشخاص في حالة الرغبة في عودة تلقي الرسائل منهم وهذا من خلال مجموعة بسيطة من الخطوات تتم من داخل تطبيق التليجرام نفسه ولا تحتاج إلى تطبيق اخر وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

قم بالضغط على الإعدادات الخاصة بتطبيق التليجرام، ستظهر مجموعة من الاختيارات من بينها الخصوصية قم بالضغط عليها، بعد ذلك ستظهر جهات الاتصال المحظورة بداخل هذا الاختيار ستجد قائمة بجهات الاتصال التي قمت بحظرها عبر هذا التطبيق، ستقوم باختيار الشخص الذي تريد بإلغاء الحظر من عليه وستقوم بالضغط مطولا حتى يظهر لك اختيار إزالة الحظر قم بالضغط عليها وبهذا ستكون قد قمت بفك الحظر عن هذا الشخص.

حيل لا تعرفها داخل تطبيق التليجرام

إلغاء ميزة معاينة الرسائل داخل التليجرام: يتيح تطبيق التليجرام إمكانية قراءة الرسائل بدون معرفة الطرف المرسل أنك قد قمت بقراتها وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ومنها قم باختيار الإشعارات والصوت، وقم بغلق مفتاح رؤية الرسائل.

تخصيص تنبيهات وإضاءة الشاشة: يمكن من خلال تطبيق التليجرام أيضا تخصيص نغمة معينة لكل جهة اتصال من أجل تميز الرسائل التي يتم إرسالها وذلك من خلا فتح جهة الاتصال التي تريد تخصيص نغمة لها والضغط على الصوت والإشعارات واختيار النغمة المناسبة.

التحكم في تحميل الصور داخل التليجرام: كما ذكرنا فالتليجرام يتميز بخاصية إمكانية إرسال الملفات التي تصل حجمها في بعض الأحيان إلى 1.5 جيجا بيت وأيضا استقبال ملفات بنفس الحجم وهذا لا يتوفر في أي تطبيق، ويمكن أيضا تفعيل خاصية تحميل هذه الملفات بمجرد إرسالها بدون الحاجة إلى الضغط على اختيار تحميل، وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات وتفعيل خاصية التحميل الأوتوماتيك للملفات والصور.

تفعيل خيار الردود السريعة داخل هذا التطبيق: من الأشياء التي يوفرها التليجرام أيضا ولا يعرف عنها الكثير هو إمكانية الرد على الرسائل داخل هذا التطبيق من خلال الإشعارات التي تصل من هذا التطبيق دون الحاجة إلى الدخول عبر هذا التطبيق وذلك من خلال تفعيل خاصية تسميع Popup Notifications، وهذه الخاصية متوفرة في الإعدادات الخاصة بالبرنامج.

خاتمة

التليجرام يتيح العديد من الطرق والمؤشرات التي يمكن من خلالها معرفة إذا قام شخص بحظري على هذا التطبيق أو لا، كما أن العلامات التي سبق وذكرنها للتعرف على كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام و يمكن أن تتشابه مع قيام الشخص بوقف تفعيل هذا البرنامج ومن أجل التأكد من ذلك قم بإرسال رسالة لهذا الشخص من جهة اتصال أخرى وإذا قم بمشاهدتها فهذا يعنى أن هذا الشخص قد قام بحظرك

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: