تطبيقات

كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك | الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص

كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك حيث سؤال يحير مستخدمي التيك توك دائما، وهو كيفية تحويل الحساب العام إلى الحساب الخاص في هذا التطبيق، ونجد تطبيق التيك توك هو من التطبيقات الحديثة للاندرويد والايفون، والذي لقى أعجاب كبير بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد تحميلات التيك توك حتى الآن ما يقرب من مليار ونصف عملية تحميل حول العالم.

ما هو تطبيق تيك توك (TikTok

كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك 2 - كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك | الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص
كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك

تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت هي شبكة تضم العديد من التطبيقات الكثيرة ومنها الفيس بوك وتويتر وانستقرام بالإضافة إلى التطبيق الأقوى التيك توك، ويعتبر هو أسرع شبكة تواصل لما يلاقيه من فيديوهات طريفة ومضحكة وساخرة أيضًا.

حيث يعتمد التطبيق على مشاركة الفيديوهات القصيرة والتي لا تتعدى أكثر من 15 إلى 30 ثانية فقط، وبحد أقصى يصل مدة الفيديو إلى دقيقة واحدة فقط، وذلك عبر استخدام أفكار جديدة ومبدعة بالصوت والصورة، أو من خلال أصوات غنائية موجودة بالفعل.

حيث بدأ تطبيق التيك توك في الصين عام 2016 وكان يعرف باسم (Douyin)، وبعدها قام بشراء تطبيق (Musical.ly) والذي كان يحتوي على كم كبير من المستخدمين الشباب والذي انضم له أيضًا ملايين المتابعين.

وبعد ذلك انتشر تطبيق تيك توك بشكل كبير خارج الصين وذلك في 2019م، حيث أصبح التطبيق منتشر في حوالي 154دولة وبأكثر من اثنان وخمسون لغة، كما أن التطبيق أصبح من التطبيقات الترفيهية ومنها الجادة والتي ينجذب إليها عدد كبير كافة الشباب بجميع الديانات والجنسيات.

تحويل حسابي من العام إلى الخاص في التيك توك

يسأل الكثير من الأشخاص كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك وهذه العملية تكون بسيطة جدا وسهلة وهو عن طريق اتباع بعض الخطوات والتي تساعدك في الحصل على حساب خاص بك في التيك توك.

يكون في بداية الأمر حساب التيك توك الخاص بك هو حساب عام، حيث يظهر جميع مشاركاتك من الفيديوهات إلى الأشخاص الآخرين والأصدقاء والمتابعين.

ولذلك وفر تطبيق التيك توك مجموعة من الإعدادات السهلة والبسيطة والتي تمكن المستخدم القيام بإجراء الخصوصية والأمان في حسابه على التيك توك.

حيث أن من خلال اختيار حساب خاص بك في هذا التطبيق الرائع، سوف تتمكن من الاحتفاظ بكافة الفيديوهات الخاصة بك، أو بنشرها فقط بينك وبين الأصدقاء القربين.

أهم خطوات تغير الحساب من العام إلى الخاص

كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك هو أمر سهل للغاية ويمكنك أن تقوم به في عدة دقائق سريعة، ليكون عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • عليك أولا أن تقوم بفتح تطبيق التيك توك عبر حسابك الشخصي على التطبيق.
  • عليك إدخال معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك بالشكل الصحيح كما تم التسجيل بها.
  • وبعد ذلك تقوم بالدخول على الصفحة الشخصية للحساب في تطبيق التيك توك، وذلك بالنقر على صفحتي والتي تكون اسفل الصفحة الرئيسية في التطبيق للتيك توك.
  • ومن خلال الصفحة الشخصية لك يمكنك أن تقوم بالنقر على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة.
  • وسوف تظهر لك في الحال مجموعة كبيرة من خيارات الإعدادات والخصوصية، وتقوم من خلالها بالنقر على الخصوصية والأمان.
  • ومن ثم تقوم بفتح الخصوصية والأمان، والتي تحتوي على مجموعة من الخيارات ومنها الخيار الأول وهو الحساب الخاص.
  • وسوف تلاحظ وجود الحساب الخاص يوجد بجانبه زر باللون الرمادي، وبمجرد الضغط عليه يتم تحوله إلى اللون الأخضر، وبعدها يتحول إلى اللون الأخضر، وبذلك يتم تحويل الحساب العام إلى الحساب الخاص.
  • وإذا كنت ترغب في الرجوع مرة أخرى إلى الحساب العام، ويمكنك أن تقوم بالضغط على الزر الأخضر وغلقه.
  • حيث تظهر لك على الفور رسالة تخبرك أن عند تحويل الحساب إلى العام سوف يظهر المحتوى الخاص بك أمام الجميع والأصدقاء والعامة، ويمكنك أيضًا أن تتلقى تسجيلات الإعجاب.
كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك 1 - كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك | الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص
كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك

أقرأ أيضا… تحميل من اليوتيوب بدون برنامج للاندرويد | استخدام متصفح جوجل كروم

الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص

وبعد الحصول على إجابة سؤالك كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك والتعرف على إعدادات التيك توك الصحيحة، يمكنك أن تلاحظ وجود بعض الإعدادات الخاصة بالحساب الخاص في تطبيق التيك توك وهو كالتالي:

  1. نشر التعليقات والتي تستطيع أن تقوم بتحديد باي من الأصدقاء من يمكنه التعليق على الفيديوهات التي يتم نشرها على حسابك الخاص من خلال الخيارات الآتية وهي ( الجميع أو الأصدقاء أو إيقاف تشغيل التعليقات).
  2. التفاعل والإعجاب بوضع قلب الفيديوهات: يمكنك أيضًا أن تقوم بتحديد ما يمكنه التفاعل مع الفيديوهات الخاصة بك والتي تقوم بنشرها إذا كان أي من (الجميع أو الأصدقاء أو إيقاف تشغيل التعليقات).
  3. يمكنك أن تقوم باختيار عمل ديتو ( Duet): ومنها تقوم بتحديد من يقوم بعمل فيديوهات بينك وبين كلا من (الجميع أو الأصدقاء أو إيقاف تشغيل التعليقات).
  4. الرسائل: ويمكنك أيضًا أن تختار ما بين الأصدقاء أو الجميع من يقوم بتبادل الرسائل معك، أو اختيار إيقاف الرسائل بشكل كامل.
  5. تنزيل الفيديوهات والذي يتوافر من خلال مجموعة من الخيارات التفعيل ومنها السماح بتنزيل الفيديو، أو اختيار الإعدادات في خيار عدم تنزيل الفيديو.
  6. كما يمكنك أن تقوم باختيار تسجيل الأعجاب بالفيديوهات ويمكنك أن تقوم بالضغط على المشاهدة ذلك من خلال (أنا فقط أو مع الجميع)
  7. تصفية التعليقات: والتي تتم من خلال حجب الكلمات المزعجة أو حجب العبارات المسيئة أو إدخال بعض الكلمات الرئيسية والتي لا ترغب ابدآ في إظهارها في التعليقات على الفيديو.

معلومات وإحصائيات حول التيك توك

كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك والذي يمتلك مجموعة من الإحصائيات والمعلومات التي قد لا تعرفها من قبل والتي منها ما يلي:

  • يوجد في وقتنا الحالي أكثر من حوالي 800 مليون مستخدم يكون في الحالة النشطة بشكل شهري، حيث تم تبعا للإحصائيات تحميل حوالي أكثر من مليار ونصف المليار من عمليات التثبيت في العام الماضي فقط.
  • حيث يقضون مستخدمي التيك توك حوالي أكثر من 52 دقيقة يوميا، ويقومون بفتح التطبيق لأكثر من ثماني مرات يوميا.
  • التطبيق أصبح الآن متاح تحميله في أكثر من 154دولة حول العالم، ومتوافر بحوالي 75 لغة ومنها اللغة العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى حول العالم.
  • كما أن أغلب مستخدمي التيك توك هم أكبر فئة من أعمار المراهقين والشباب ويصلون إلى حوالي 41% ما بين 16 إلى 24 عام، وهم الأعلى استخداما للتطبيق.
  • استغرق التطبيق فترة اقل من ثلاث سنوات فقط ليصل إلى هذه الإحصائيات والإعدادات بالإضافة إلى أن تطبيق الانستجرام استغرق أكثر من حوالي 6 سنوات للظهور على مستوى العالم بينما وصل الفيس بوك إلى أكثر من إلى 4 سنوات فقط حتى يصل إلى العالمية.
  • كما أن الشركات الكبرى مثال شركة كوكاكولا وماكدونالدز، ومرسيدس استخدمت تطبيق التيك توك ليكون لها من أهم الدعاية لشركاتهم.

كيف يمكنني التواصل مع الأخرين عبر التيك توك؟

ومن خلال السؤال حول كيف اخلي حسابي خاص في التيك توك يأتي سؤال آخر وهو كيف يمكنني التواصل من خلال تطبيق التيك توك مع الآخرين؟

حيث يمكنك التواصل عبر التيك توك مع الأصدقاء بمشاهدتها وابدأ العجاب بها والتعليق عليها والذي يتم من خلال ربط حسابك أو حساب الخدمة بحساب انستجرام.

أو أن تقوم بربط حسابك مع حسابك الشخصي على قناة اليوتيوب، ويجب عليك الحذر من السماح باي لينكات خارجية أخرى.

أنواع محتوى التيك توك

يمكنك أن تقوم بمشاركة الفيديوهات المكونة من التالي:

  • الآيات القرآنية، وأذكار الصباح والمساء، أو نشر المعلومات المفيدة عبر التيك توك.
  • إعلان عن مؤتمرات أو نهضة لليوم الرياضي للشباب.
  • القيام بإداء مقطع صوتي تمثيلي أو غنائي.
  • مقاطع من ترانيم أو الإسفار.
  • طرح الأسئلة التحفيزية للشباب والمشاهدين.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: