الشروحات

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.. الكثير من البشر يحذفون العديد من الهاتف الخاص بهم عن طريق الخطأ وعلي الأخص هواتف الايفون من شركة آبل ويبحث الكثير من أصحاب هواتف الايفون طريقة لاسترجاع الصور المحذوفة وسوف نشرح لكم اليوم عدة طرق من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.

وفي السطور التالية يُسلط معكم ” أون لاين التقنية ” الضوء على الطريقة المثلى التي تُمكن الأشخاص من استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون 2 - استرجاع الصور المحذوفة من الايفون
استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

في كثير من الأحيان نرغب في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون من خلال الهاتف نفسه بدون التدخل إلى الكمبيوتر وذلك عند فقدان الكثير من الصور وذلك لعدم وجود كمبيوتر في مكان قريب أو لعدم القدرة علي أستخدام كمبيوتر من شخص أخر لأسباب كثيرة تتعلق بخصوصية الشخص والصور.

وتوجد العديد من الطرق من الهاتف بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من البرامج التي تعمل علي استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وتوفير الخدمات الخاصة لمستخدم هاتف آبل بشأن استعادة الصور الخاصة بك، كما يوجد العديد من الطرق التي سوف نشرها اليوم لحفظ الصور وضمان عدم حذفها مرة أخري.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

ويعمل أي كلاود هاتف الايفون علي حفظ كافة الصور والملفات الموجودة علي كافة هواتف الايفون بشكل دوري ومستمر، بالإضافة أنه يمكنك حفظ الملفات الموجودة علي أي جهاز أبل من خلال ربط أي كلاوند المُربط بحساب مُعين أنت تقوم بإنشائه.

ومن المؤكد أن إمكانية استخدام الايكلاود من أسهل الطرق التي يمكن أن تستخدمها من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون دون الحاجه إلى استخدام كمبيوتر من أجل استرجاع هذه الصور.

وسوف نشرح لكم أول طريقة حقيقة من خلال الاي كلاود.

أولًا: قم بالانتقال إلى قائمة الإعدادات في هاتف الايفون الخاص بك ثم قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بـseneral settings، ثم قم بالبحث عن خدمة الاستعادة والدخول إليها ثم الضغط علي خاصية مسح جميع البيانات والإعدادات.

ثانيًا: الانتقال إلى الشاشة الخاصة بالتطبيقات والبيانات وقم بالضغط علي خيار الاستعادة من خلال الاي كلاود، وثم بتسجيل الدخول وذلك باستخدام معلومات حساب الاي كلاود السابق.

ثالثًا: في الخطوة القادمة قم بالبحث عن النسخة الاحتياطية والتي سبقت وقمت بحذف الصور وقم باختيارها من القائمة، وفي الخطوة الأخيرة انتظر ليقوم الاي كلاود الخاص بك باستعادة جميع البيانات وذلك بما فيهم الصور المحذوفة وبذلك سوف تقوم بحل مشكلة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون النسخة الاحتياطية.

وقد قامت العديد من الشركات علي تطوير البرامج والتي سوف تتمكن من استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وذلك من خلال الكثير من البرامج ومن أبرز هذه البرامج برنامج iBeesoft IPhone Data Recovery، والذي يتيح لك العديد من المميزات التي تتمكن من خلال استرجاع الصور المحذوفة من الايفون والذي يعمل علي أجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز.

ويمكنك من خلال هذا البرنامج استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر وأيضًأ من خلال هذا البرنامج وسوف نوضح في الخطوات التالية:

أولاً: قم بتوصيل الهاتف الخاص بك علي جهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق وصلة USB ثم قم بالنقر علي خيار الوثوق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال واجهة الايفون ُثم قم بتشغيل برنامج iBeesoft IPhone Data Recovery، ثم قم بالنقر علي خيار الاسترجاع علي نظام IOS.

أقرأ أيضاً : كيفية الحصول على متجر جوجل بلاي للهواتف الصينية هواوي 2020

ثانيًا:سوف تقوم بتحديد جهاز الايفون الخاص بك والذي ترغب في الاستعادة بالصور الخاصة به ثم قم بالنقر علي زر المسح، وأخيرًا قم بتحديد الصور التي ترغب في استتعادتها علي جهاز الايفون الخاص بك وذلك بعد الانتهاء من عملية المسح ثم ثم بالضغط علي زر الاستعادة وبهذا سوف تكون قد تمت استرجاع الصور المحذوفة من جهاز الايفون.

طريقة استرجاع الصور من الايفون وذلك عن طريق الايتونز

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق العديد من الخدمات من أجل حماية المستخدمين ومن أبزر الخدمات هي خدمة ITunes والتي أطُلقت في عام 2001 وهو واحد نم أبرز برامج تشغيل ملفات الوسائط علي هاتف الايفون، ثم قامت بالتطوير من أجل تحسين الخدمة وقامت الشركة بدمج ITunes مع iCloud وتحديدًا في عام 2011.

وأصبح هذا البرنامج واحد من أبرز البرامج والتي تعمل علي مزامنة البيانات المختلفة وذلك علي هواتف الايفون أيضًا، وسوف نشرح في السطور المقبلة طريقة استخدام برنامج iTunes من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون.

أولاً: قم بتحميل برنامج iTunes عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتجميله وتثبيته علي جهازك الكمبيوتر ثم قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر وذلك عبر وصلة USB ثم قم بتحديد هاتف الايفون المطلوب عند ظهور أسم هاتفك في قائمة الأجهزة التي ستظهر لك علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثانيًا: قم بإعادة تشغيل هاتف الايفون اثناء توصيل هاتفك علي الكمبيوتر إذا لم يظهر هاتفك من قائمة الهواتف التي ظهرت علي برنامج iTunes، ثم قم بالنقر عليه عندما يظهر لك أسم جهازك.

ثالثًا: انقر علي خيار استعادة النسخة الاحتياطية ثم قم باختيار خيار النسخة التي سبقت وقد قُمت بمسح الصور خلال هذا التاريخ، وأخيرًا قم بالنقر علي زر استرجاع الصور المحذوفة وبذلك سوف تكون قد قُمت باسترجاع الصور المحذوفة من الايفون وذلك من خلال برنامج الايتونز iTunes.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وذلك عبر ألبومات “محذوفة مؤخرًا”

وهُناك طريقة جديدة من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الايفون، ومن المتوقع أن تحذف الصور من خلال الخطأ وترغب في عودة هذه الصور.

وهُنا سوف نوضح طريقة جديدة وأنه يوجد مجلد يدُعي “محذوفة مؤخرًا” ومن المتوقع أن يستمر هذا المجلد حتي 30 يومًا وبعد ذلك سوف يتم حذف الصور بشكل نهائي ويكون من الصعب العثور علي هذه الصور مرة أخري ولن تجدهم بسهولة بالغة.

ويوجد العديد من البرامج أيضًا من خلال الايفون نفسه وهو برنامج iMobie PhoneRescue، وهو من أفضل البرامج التي تساعدك من استرجاع الصور المحذوفة من الايفون، هو البرنامج الوحيد الذي تتمكن منه من استرجاع أكثر من 31 نوعًا من الملفات من حيث وسائط أو صور أو فيديوهات إلى جهاز Ios، أو كمبيوتر معين.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون من خلال برنامج IMyFone D Back

يمكنكم استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وذلك من خلال برنامج imyfone D Back، وهو واحد من أبرز البرامج المشهورة من خلال iOS، والذي يقوم باسترجاع الصور بالإضافة إلى استعادة جميع البيانات الموجودة علي جهاز الايفون الخاص بك.

ويتميز بأنه يعرض البيانات لك قبل ان يتم استرجاعها مرة أخري إلى الهاتف، إضافة إلى ذلك أن البرنامج سهل في استخدامه من أجل استرجاع البيانات من الايفون دون الحاجة إلى الخبرة الكبيرة من أجل التعامل مع البرنامج.

وقد نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع استرجاع الصور المحذوفة من الايفون وقد رصدنا لكم عدة طرق كثيرة من أجل الاستفادة الموسعة وللتعرف علي المزيد من المعلومات يمكن لكم التواصل معنا في خانة التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم فتابعونا.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: