الشروحاتLatest NEWSآخر الأخبار

تحميل برنامج driver pack solution لحل مشكلة تعريفات الكمبيوتر

تحميل برنامج driver pack solution هو امر يهم الكثير من مستخدمي الكمبيوتر ,فيعد برنامج driver pack solution من افضل واشهر البرامج التي توفر الكثير من الادوات لحل مشكلة تعريفات الكروت والقطع الداخلية للكمبيوتر واللاب توب, فالكثير منا قد يواجه مشكلة بالنظام الموجود بجهازه, فيلجأ الى تغيير نسخة النظام الخاص به, وهذا الامر يسبب الكثير من المشاكل حيث ان اغلب نسخ الانظمة لا تعمل على تعريف كل القطع الداخلية بجهاز الكمبيوتر ,مما يسبب العديد من المشاكل التي تؤدي الى عدم عمل تلك القطع بالشكل الصحيح.

03 1024x551 - تحميل برنامج driver pack solution لحل مشكلة تعريفات الكمبيوتر
تحميل driver pack solution

كيف يعمل driver pack solution ؟

يتم تنصيب برنامج driver pack solution على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب المراد تعريف القطع الداخلية الخاصة به, ثم يتم تشغيل البرنامج وتركه حتى ينتهي من فحص مكونات الجهاز الداخلية , ومن ثم يقوم بارسال نتيجة الفحص الى مركز معالجة البيانات الخاصة بالبرنامج لايجاد التعريفات الخاصة بكل قطعه من مكونات الجهاز الداخلية على حدة, ثم يقوم البرنامج بتنزيل التعريفات على جهاز الكمبيوتر, وضبطها مع النظام لتعمل بشكل صحيح بدون اي مشاكل.

 

ماهي مميزات برنامج driver pack solution:

  •  يحتوي على قاعدة بيانات عملاقة لكل التعريفات الخاصة بالكمبيوتر واللاب توب.
  •  يوفر التحديثات لتعريفات القطع اذا تم توفرها من الشركة المصنعه.
  • يعمل على اصلاح اخطاء التعريفات التي تم تثبيتها بشكل خاطئ.
  • يمكنك من خلال البرنامج تنزيل اغلب البرامج التي تحتاجها على جهازك, مثل برامج التصفح وبرامج الحماية من الفيروسات وغيرها من البرامج ,بالإضافة الى توفير التحديثات الخاصة بالبرامج حين توفرها في الشركة المنتجة لها.

 

انواع النسخ المتوفرة لبرنامج driver pack solution:

يوجد ثلاث انواع من النسخ التي يمكن تحميلها على جهازك

 

0005 1024x498 - تحميل برنامج driver pack solution لحل مشكلة تعريفات الكمبيوتر
النسخ المتوفرة لبرنامج driver pack solution

 

النسخة الاولى DriverPack Online: حجم هذه النسخة 7 ميجا تقريبا, وهي تحتاج الى وجود خدمة انترنت جيدة حتى يتمكن البرنامج من الاتصال بقاعدة البيانات لجلب التعريفات التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر.

  • مميزات DriverPack Online: يمكن تحميلها بشكل سريع دون حجز اي مساحة من القرص الصلب.
  • عيوب DriverPack Online: لا يمكن ان تعمل بدون انترنت, وتحتاج الى سرعة انترنت جيدة حتى يعمل البرنامج بشكل صحيح.

 

النسخة الثانية DriverPack Offline Network: حجم هذه النسخة 600 ميجا تقريبا وهي تحتوي على تعريفات كروت الشبكات مثل منفذ LAN و كروت Wi-Fi فقط.

  • مميزات DriverPack Offline Network: تحتوي على تعريفات كروت الشبكات مثل منافذ LAN وكروت الشبكة اللاسلكية Wi-Fi.
  • عيوب DriverPack Offline Network: لا يمكن استخدامها في تعريف اي قطعة اخرى بجهاز الكمبيوتر بخلاف كروت الشبكة.

 

النسخة الثالثة: DriverPack Offline Full: حجم هذه النسخة 22 جيجا تقريبا وهي تحتوي على كل تعريفات قطع الكمبيوتر واللاب توب لكل الشركات.

  • مميزات DriverPack Offline Full: تعمل بدون الحاجة الى الانترنت , كما انها تعمل على تعريف كل قطع الهارد وير الموجودة بالكمبيوتر او اللاب توب.
  • عيوب DriverPack Offline Full: تحتاج الى وقت كبير لتحميلها على جهاز الكمبيوتر , كما انها تحتاج الى مساحة كبيرة في القرص الصلب التي يتم تخزينها به.

 

خطوات تحميل برنامج driver pack solution Online:

  1.  يمكنك تحميل برنامج  driver pack solution Online من خلال كتابة اسم البرنامج في محرك البحث Google ,او من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية للتطبيق بالضغط هنا, ثم سيتم توجيهك الى الصفحة الرئيسية للشركة المنتجة للبرنامج.
  2. بعد الدخول على واجهة الموقع قم بالضغط على Install all required drivers .
  3. سيتم توجيهك الى صفحة تحميل البرنامج, ثم ستلاحظ بدأ عملية التحميل بشكل تلقائي, ولكن ان لم يبدأ التحميل بشكل تلقائي, قم بالضغط على الخيار Click here to download.
  4.  بعد الانتهاء من التحميل ستظهر ايقونة البرنامج في مسار ملف التحميل الخاص بك.

 

خطوات تشغيل driver pack solution Online :

  1.  قم بالذهاب الى مسار تحميل البرنامج, ثم قم بالضغط على ايقونة البرنامج, بعد فتح الواجهة الرئيسية للبرنامج ننتظر من دقيقة الى 5 دقائق , حسب امكانيات جهازك وسرعة الانترنت الخاصة بك, حتى ينتهي البرنامج تنصيب الاعدادات الخاصة به.
  2.  بعد الانتهاء تنصيب اعدادات البرنامج سيقوم البرنامج بفحص جهازك بشكل تلقائي ثم سيقوم بإظهار قطع الكمبيوتر التي تحتاج الى تعريفات, او اظهار اي مشاكل في تعريفات القطع للعمل على اصلاحها.
  3.  امام كل تعريف قطعة ستجد كلمة Install قم بالضغط لبدء تنصيب التعريف, ثم انتظر حتى يتم تنصيب التعريف بنجاح ثم ابدأ في تركيب التعريف الخاص بك, يمكنك ايضا الضغط على Install All لتنصيب التعريفات بشكل متسلسل مرة واحده.

 

طريقة استخدام خصائص برنامج driver pack solution دون تحميله:

  1.  قم بالذهاب الى الموقع الرسمي للخدمة من هنا.
  2. بعد الدخول على واجهة الموقع قم بالضغط على Driver Search.
  3. قم بكتابة اسم القطعه + الرقم الخاص بها + اسم الشركة المصنعة, فمثلا لو كانت القطعة التي تريد ايجاد التثبيت الخاص بها كارت شاشة نيفيديا جي فورس 210 قم بكتابة اسم القطعة كالاتي nvidia geforce 210, ثم قم بالضغط على Find, للبحث عن تعريفها.
  4. سيتم نقلك الى شاشة نتائج البحث, وسنلاحظ ظهور التعريف الخاص بكارت نيفيديا بجواره كلمة Install نقوم بالضغط عليه لتنزيل التعريف وتركيبه بكل سهولة.

 

خطوات تحميل driver pack solution Offline:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من هنا.
  2. بعد الدخول على واجهة الموقع قم بالنزول اسفل الصفحة حتى تجد الخيار Other DriverPack versions , ثم قم بالضغط عليه.
  3. نلاحظ ظهور صفحة تحميل البرنامج , نقم بالضغط على الخيار Download الموجود اسفل النسخة DriverPack Offline Full, سيتم تحميل النسخة بشكل مباشر , وقد تأخذ الكثر من الوقت حسب سرعة الانترنت لديك, يرجى التأكد من ترك مساحة تتعدى 25 جيجا من مساحة القرص فارغة حتى لا تحدث اي مشاكل اثناء عملية التحميل.

 

خطوات تشغيل driver pack solution Offline Full :

  1. قم بالذهاب الى مسار البرنامج الذي تم تحميله ثم قم بالنقر عليه حتى تبدأ عملية تنصيب البرنامج.
  2. قم باتباع تعليمات التنصيب حتى اخر خطوة لتنصيب البرنامج بدون اي مشاكل. ستلاحظ تنصيب بعض البرامج الاخرى المرفقة مع البرنامج وهي تعمل على تحسين اداء جهازك وحمايته من الفيروسات.
  3. بعد تنصيب البرنامج قم تشغيل البرنامج بالضغط على ايقونة البرنامج التي تظهر على سطح المكتب.
  4. بعد تشغيل البرنامج نذهب الى خيار فحص جهاز الكمبيوتر ثم ننتظر الى ان يتم ايجاد كل التعريفات التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر, هذه الخطوة ربما تأخذ بعض الوقت بحسب سرعة أداء جهاز الكمبيوتر المستخدم.
  5. بعد الانتهاء من الفحص سوف نلاحظ ظهور قائمة بالتعريفات التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر, في تلك الخطوة يمكن تنصيب التعريفات واحد تلو الاخر, او تنصيب جميع التعريفات بضغطة زر, اثناء تنصيب التعريفات يرجى ترك الجهاز يعمل بدون اي تدخل حتى ينتهي من تنصيب كافة التعريفات حتى لا تحدث اي مشاكل اثناء تركيب التعريفات الخاصة بجهاز الكمبيوتر المستخدم.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: