غير مصنف

تغير رمز الشبكة واي فاي

تغير رمز الشبكة واي فاي من الأمور التي تساعد في حماية شبكات الواي فاي من الإختراق أو أن يقوم بعض الأشخاص المتطفلين في معرفة كلمة السر والرمز وإستهلاك الإنترنت دون معرفة صاحب الشبكة الأصلي .

وقد يصبح إستخدام الواي فاي متاح لأي من الأشخاص في حال أصبحت كلمة سر الواي فاي معروفة ومتداولة وفي حالة إن كانت شبكة الواي فاي غير مؤمنة بكلمة سر ومفتوحة بدون أي حماية يترتب على ذلك إستنزاف كبير للبيانات وضغط هائل للشبكة.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” نظام أون لاين التقنية “ الضوء على كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي بالإضافة إلى أبرز التفاصيل والمعلومات لكل شبكة واي فاي.

تغير رمز الشبكة واي فاي

ومن الخطوات التي تمكن الأشخاص من تغير رمز الشبكة واي فاي ما يلي :-

التحقق من الاتصال بالإنترنت

أولى الخطوات التي تمكن الشخص من تغير رمز الواي فاي التحقق من الإتصال بشبكة الإنترنت وأن الخط مفتوح .

الدخول إلى اي من المتصفحات الموجودة على الجهاز

ثاني الخطوات تتمثل في الدخول إلى أي متصفح من المتصفحات التي يقوم الشخص بتنصيبها ويُفضل أن يكون موقع جوجل كروم .

إستخراج عنوان الـIP

ثالث الخطوات تقتضي على الشخص أن يقوم بإستخراج عنوان الـIP الخاص به والذي غالباً ما يكون بالنسبة للكثير من المستخدمين إفتراضياً 192.168.1.1.

كتابة إسم المستخدم وكلمة المرور

رابع الخطوات وبعد كتابة عنوان الـIP إدخال إسم المستخدم User Name وكلمة السر password والتي دائماً ما يكون Admin .

طريقة الحصول على عنوان الـIP

في حالة فشل الشخص تحديد عنوان الـIP يمكن للشخص أن يقوم بذلك عن طريق الضغط على مفتاح ويندوز + حرف W وفتح Command Prompt .

كتابة الأمر Cmd ومنه كتابة Ipconfig وكذلك الضغط على زر إنتر Enter لإظهار العنوان الخاص بالاي بي .

تغير كلمة سر الواي فاي

بعد الإنتهاء من الخطوات التي سبق وأن كتبناها لكم في السطور أعلاه يقوم الشخص بالضغط على الخيارات الخاصة بالوايرليس بعد نجاح عملية تسجيل الدخول ومن ثم التوجه إلى الأمان والذهاب إلى خيار كلمة السر ” الباسورد “

يجب أن يقوم الشخص بإدخال كلمة السر الخاصة به وأن تكون قوية ويتم ذلك بإضافة بعض الرموز لها وكذلك الأرقام التي يصعُب على أي شخص آخر التنبؤ بها ما يجعلهاصعبة المنال على المتطفلين .

يكون الشخص على موعد مع إعادة كتابة كلمة السر من جديد للتأكد من المطابقة وأن الكلمة صحيحة ولا يوجد بها حرف أو رمز منقوص مع تحديد نوع الأمان الخاص بالشبكة بين ثلاثة خيارات من الشبكة المشفرة وهم :- WPA2, WPA, WEP، وفي هذه الحال يقوم الشخص باختيار WPA2 حيث تعتبر الشبكة المشفرة الأكثر أمانًا بين هذه الخيارات.

ومن الأمور الإحترازية الأخرى التي يجب على الشخص القيام بها أن يغير إسم الشبكة الخاصة به لتجنب أي محاولة لمعرفتها أو تخمين كلمة السر الجديدة الخاصة بها ويُنصح أن يكون إسم الشبكة عام لا يمت بأي صلة لمالك الجهاز .

وفي النهاية وبعد أن يقوم الشخص بحفظ كل هذه الأمور يتوجه إلى خانة الخروج وبهذا يكون قد قام بتغيير رمز الواي فاي بكل سهولة ويسر ويمكنه الآن تصفح كافة المواقع الراغب فيها بدون مشاكل .

طرق حماية الواي فاي من السرقة

على الرغم من كافة الإجراءات الإحترازية التي من الممكن أن يقوم بها الشخص لمنع أي متطفل أو هاكر من التعرف على كلمة السر الجديدة الخاصة بالواي إلى أنه يوجد بعض الأشخاص المتخصصين في القيام بذلك ما يجعلنا نطرح طرق حماية وتأمين واي فاي إضافية على النحو التالي :-

يجب أن يقوم الشخص بالإستعانة بالإيثرنت من أجل تحقيق الاتصال بجهاز الواي فاي الخاص به بدلاً من الإتصال بصورة لاسلكية في حالة إن كان هناك إمكانية وذلك تجنباً للهاكرز أو قطع الخدمة .

يجب أن يقوم الشخص بين الحين والآخر بتغيير كلمة السر الخاصة به وذلك لضمان بقاء الشبكة آمنة مع إجراء تغيير بصورة منتظمة أيضاً فيما يخص إسم الشبكة ومحاولة تسميتها بإسم أي من لاعبي كرة القدم المشهورين أو الممثلين وغيرهم .

محاولة الإعتماد على أي من أنظمة التشغير عالية الجودة مثل نظام التشغيل WAP2 وكذلك أنظمة التشفير AES  وتفعيل خواص جدران الحماية الخاصة بأجهزة الواي فاي الموجودة وتعطيل ميزة الـWPS والتي تتيح إضافة شبكات جيدة .

طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي

يوجد بعض الطرق التي تمكن الشخص من معرفة كلمة سر الواي فاي على النحو التالي :-

أولى الخطوات أن يقوم الشخص بالتوجه إلى شبكة الواي فاي الموجودة في شريط المهام بالصفحة الرئيسية .

الخطوة التالية هي الإنتقال إلى كلمة فتح الشبكات ومراكز الوسط Open Network and Sharing Center وكذلك التوجه إلى إسم الشبكة والضغط على كلمة خصائص Wireless Properties ومنها الإنتقال إلى الحماية Security .

الخطوة الأخيرة تتمثل في التوجه إلى خيار عرض كلمة السر Show characters والتي تمكن الشخص من معرفة كلمة السر الحالية الخاصة بالشبكة وفي حالة إن اراد تغييرها يمكنه إتباع الخطوات التي سبق وأن ذكرناها في التقرير أعلاه .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: