تطبيقات اسلاميةآخر الأخبار

برنامج الباحث في القرآن الكريم تحميل مباشر

برنامج الباحث في القرآن الكريم من اسهل البرامج،التي تمكنك من تصفح المصحف الشريف والبحث بداخله عن الايات والسور بكل سهولة ويسر، كما انه يحتوي على مكتبة كبيره من تفسير القرآن الكريم للكثير من علماء المفسرين.

IMG 20200808 185935 1024x768 - برنامج الباحث في القرآن الكريم تحميل مباشر
برنامج الباحث في القرآن الكريم

برنامج الباحث في القرآن الكريم ( واجهة البرنامج)

يمتاز برنامج الباحث في القرآن الكريم بواجهة بسيطة، يسهل استخدامها من قبل أي شخص مبتدأ في استخدام الحاسوب، كما انه يحتوي على الكثير من المميزات الأخرى مثل تفسير القرآن الكريم، والمصحف المرتل، ودليل مواضع القرآن، وغيرها من الأقسام الأخرى التي سنتعرف عليها بشكل مفصل.

أقسام برنامج الباحث في القرآن الكريم

في هذا الجزء سوف نتعرف على شرح  لكل قسم في برنامج الباحث بشكل مفصل.

خصائص البحث

من خلال هذا القسم سوف تتمكن من ضبط إعدادات البحث في البرنامج، ويتوفر في البرنامج نوعين من الإعدادات خصائص متقدمة وخصائص البحث، وتختلف كل خاصية عن الأخرى بحيث ان الخصائص المتقدمة تمكنك من إعداد البحث وجعله أكثر دقة من خصائص البحث العادية، فيمكنك تحديد البحث في المصحف كاملا او فلترة البحث في سورة او عدة سور او البحث في أي جزء، بحسب طريقة البحث المفضلة لدينا.

البحث في القرآن الكريم

من خلال هذا القسم يمكنك البحث في مكتبة تفسير القرآن الكريم بأكثر من طريقة تفسير، فيتوفر بالبرنامج التفسير الميسر، وتفسير الجلالين وغيرها من طرق التفسير المتوفره في مكتبة تفسير القرآن الكريم، كما يتوفر بالبرنامج تفسير القرآن الكريم بعدة لغات أخرى، وهذا الأمر يعد من المميزات الرائعة في البرنامج.

المصحف الشريف

من خلال هذا القسم يمكنك عرض المصحف الشريف بشكل كامل ويمكن التنقل بين الصفحات بكل انسيابية، ويمكن التحكم في حجم الخطوط ليناسب عرضه بحسب طبيعة مقياس نظر كل شخص.

الإستماع للقرآن

من خلال هذا القسم يمكنك الإستماع الى القرآن الكريم، بصوت الكثير من القراء، حيث يحتوي على مكتبة ضخمة تضم جميع القراء بأكثر من رواية، وهذا الأمر يعد ميزة ممتازه حيث يمكننا الإستماع الى القرآن الكريم في أي وقت بصوت القارئ المحبب لديك.

تحفيظ القرآن

من خلال هذا القسم ستتمكن من حفظ القرآن الكريم بشكل صحيح، حيث يتوفر بداخل البرنامج مكتبة ضخمه للعديد من القراء لتعليم قراءة القرآن بالتجويد، كما يتوفر في هذا القسم عدة مستويات لحفظ القرآن الكريم، بحسب المدة وعدد الأجزاء المرغوب في حفظها، كما يتواجد بهذا القسم شاشة تم تصميمها بشكل مخصص لسهولة تتبع الآيات اثناء حفظها، وهذه الميزه تساعد في عدم التشتيت أثناء الحفظ، ويمكن أيضا في هذا القسم إنشاء أكثر من حساب بحيث يتمكن أكثر من شخص من إستخدام البرنامج في حفظ القرآن وحفظ تقرير الإستخدام بشكل منفصل.

دليل مواضيع القرآن

هذا القسم من اكثر الأقسام المميزة، حيث يمكنك من خلاله العثور على السور والآيات، التي تخص موضوع محدد، فمثلا لو كنت تبحث عن قصص الأنبياء فستجد السور والآيات التي تتحدث في هذا الشأن، كما يتوفر في هذا القسم كل الموضوعات الهامة التي تخص اركان الإسلام، وماأحل الله وما حرمه علينا، قصص الأنبياء، التحذير والموعظة وغيرها من الموضوعات، التي نحتاجها في الدنيا والأخره.

البحث عن سورة او جزء

هذا القسم من اهم الأقسام في البرنامج، بحيث انه يوفر إمكانية البحث عن آيه او سورة في القرآن بمجرد كتابة كلمه او عدة كلمات وسيظهر لك في جدول البحث موقع تلك الكلمة في الآيات والسور ورقم الصفحة ورقم الجزء المتواجد به تلك الكلمه.

خصائص ومساعدة 

يمكنك ضبط كل الإعدادات الخاصة ببرنامج الباحث من نوع اللغه وحجم وشكل الخطوط، وخصائص التحديثات او التواصل مع دعم البرنامج من هذا القسم بكل سهولة حيث ان شاشة الإعدادات والخصائص تم تصميمها بشكل بسيط حتى يسهل التعامل معها، من قبل كل الأشخاص.

 

تحميل برنامج الباحث في القرآن الكريم

يمكن تحميل برنامج البحث على الكمبيوتر كما يوجد تطبيق للهاتف يمكن تثبيته من خلال متاجر التطبيقات المعتمدة لنوع هاتفك بكل سهولة.

 تحميل برنامج الباحث في القرآن الكريم للكمبيوتر

لتحميل برنامج الباحث في القرآن الكريم للكمبيوتر يرجى اتباع الخطوات الاتيه:

  1. اضغط هنا لتحميل برنامج الباحث مباشرة.
  2.  بعد تحميل البرنامج إذهاب الى مسار التحميل الخاص بالبرنامج.
  3. قم بالضغط على أيقونة البرنامج.
  4. اتبع خطوات تنصيب البرنامج وبعد انتهاء التنصيب يمكنك تشغيل البرنامج بالضغط على أيقونة البرنامج الموجودة على سطح المكتب.

تحميل برنامج الباحث في القرآن الكريم لنظام اندرويد

  1. اضغط هنا لفتح صفحة تطبيق الباحث على جوجل بلاي.
  2. بعد فتح صفحة التطبيق قم بالضغط على زر Install لتحميل التطبيق على هاتفك.
  3. بعد تنزيل التطبيق سنلاحظ ظهوره في قائمة التطبيقات الخاصة بنا.
  4. قم بالضغط عليه واستمتع بإستخدام التطبيق.

ملاحظة هامة: يرجى العلم ان نسخة برنامج الباحث في القرآن الكريم لنظام الأندرويد، هي نسخة مصغره لنسخة البرنامج على الكمبيوتر، أي انك لن تجد بعض الأقسام الموجودة على نسخة الكمبيوتر بنسخة تطبيق الأندرويد.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: