آخر الأخبار

بهذه الخطوات ستتمكن من استخدام الآيفون ككاميرا لجهاز الماك خاصتك

إستخدام هاتف الأيفون للعمل ككاميرة webcam

نظام أون لاين – أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديث macOS Ventura وiOS 16 بميزة Continuity Camera التي تدعم توسعة قدرة كاميرة هاتف الأيفون لدعم المستخدم في أجهزة ماك، حيث يمكن لكاميرة هاتف الأيفون أن تدعم مهام كاميرة webcam في أجهزة Mac.

تصفحو قسمنا: آخر الأخبار

إستخدام هاتف الأيفون للعمل ككاميرة webcam

ميزة Continuity Camera

قدمت شركة آبل “Continuity Camera” للمرة الأولى في تحديث macOS Mojave، حيث أتاحت إستخدام هاتف الأيفون أو جهاز الآيباد لإلتقاط الصور ومن ثم عرض الصور على أجهزة ماك، واليوم تشهد الميزة تحسينات، حيث تدعم الآن إستخدام هاتف الأيفون مباشرة للعمل ككاميرة webcam، لتقدم آداء للكاميرة يتفوق على كاميرات MacBook Air أو Pro أو iMac أو Studio Display.

وبفضل هذه الميزة يمكن لأجهزة ماك أن تعمل على إدراك وجود هاتف ايفون للإتصال وتحويل كاميرة الهاتف للإستمرار في العمل ككاميرة لأجهزة ماك، لذا لن يحتاج المستخدم لتنشيط كاميرة الهاتف في البداية، كما يمكن لأجهزة ماك أن تتصل لاسلكياً بهاتف الأيفون.

بهذه الخطوات ستتمكن من استخدام الآيفون ككاميرا لجهاز الماك خاصتك مدونة نظام أون لاين التقنية

كما يمكن أن تقدم لمستخدمي أجهزة ماك عدد من المميزات المبتكرة والتي تشمل ميزة “Center Stage”، إلى جانب نمط تصوير “Portrait”، إلى جانب مؤثرات Studio Light الجديدة التي تعمل على تسليط الضوء على وجه المستخدم مع تعتيم الخلفية.

أيضًا يمكن النقر على “Continuity Camera” في أجهزة Mac مع الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع في هاتف الأيفون لتمكين ميزة “Desk View” التي ستعمل على عرض وجه المستخدم مع مشهد علوي لسطح المكتب في الوقت الفعلي، وهي من المميزات الرائدة لدعم منشئ المحتوى وبث مقاطع الفيديو عبر FaceTime.

شاهد أيضاً: ايفون 14 يظهر في تسريب جديد يكشف تفاصيل صادمة متعلقة بالشاشة

كيفية تنشيط ميزة Continuity Camera

  • تشغيل iOS 16 و macOS Ventura، ومن ثم التأكد من تنشيط البلوتوث وWiFi على جهاز ماك وهاتف الأيفون
  • التأكد من التسجيل بنفس Apple ID على جهاز ماك وهاتف الأيفون
  • تشغيل Continuity Camera بشكل إفتراضي على الأجهزة، ويمكن الإنتقال إلى الإعدادات في هاتف الأيفون ومنها إلى عام ومن ثم تبويب AirPlay & Handoff ومنها يمكن وضع علامة Continuity Camera Webcam للتأكد من تشغيل الميزة.
  • وضع هاتف الأيفون بالقرب من جهاز ماك أثناء تشغيل FaceTime أو Photo Booth أو Zoom أو أي من تطبيقات الكاميرة، لذا ستتحول كاميرة هاتف الأيفون الخلفية للعمل مباشرة ككاميرة Webcam، أو يمكن إستخدام هاتف الأيفون من القائمة.

ومن المقرر أن تتوفر الميزة الجديدة مع بدء الإصدار التجريبي العام من تحديثات iOS 16 و macOS Ventura للمستخدمين خلال شهر يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى