الشروحات

طريقة معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج وبلد الصنع وجودته

معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج

هواتف سامسونج من السهل تقليدها والتي أصبح وجود تقليد لها بشكل كبير في الفترة الأخيرة وأصبح معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج رغبة الكثير لكي يتأكدوا من هاتفهم.

الهواتف الغير أصلية

بسبب استخدام شركات سامسونج لأنظمة التشغيل أندرويد يجعل من السهل جعل وجود نسخ مقلدة من هواتف سامسونج حيث أنها من الأنظمة التشغيل المفتوحة والتي يقوم باستخدامها الكثير من الأجهزة الأخرى.

وذلك يستغل الكثير من الشركات الهواتف الحديثة التي تقوم بعمل تقليدات للهواتف حيث أن تلك الشركات تقوم باستغلال نظام التشغيل وتجعلها تقوم بتصنيع أجهزة هواتف ذكية مماثلة لسامسونج والذي يقوي ذلك التماثل هو كون تلك الهواتف المقلدة تستخدم نفس نظام أندرويد الذي تستخدمه أجهزة هواتف سامسونج.

الصين هي الدولة الأكبر في تصنيع الهواتف الذكية المزيفة والتي تضمن أيضًا الهواتف الذكية سامسونج كما أنها تقوم بعرض ميزات أخرى وقد تكون تلك الميزات لا يحتوي عليها الهاتف الأصلي لشركة سامسونج لذا فيكون من السهل عليها معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج.

معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج

هناك بعض الصفات التي تحتوي عليها هواتف سامسونج ولا توجد في هواتف أخرى ونوضحها من خلال موقع مدونة نظام أون لاين.

  • أداء الهاتف في استخدام مهام متعددة هواتف سامسونج من الهواتف التي تتميز بجودتها في الأداء بشكل متميز فلكي تستطيع معرفة هاتف سامسونج ما إذا كان الهاتف أصلي أم لا وذلك من خلال تجربة أداء الهاتف في الكثير من الأمور ففي حالة ضعف الهاتف وعدم مقدرته على إكمال المهام عندها تأكد من أن هذا الهاتف غير أصلي.
  • هناك وسائل أخرى يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان الهاتف أصلي أم لا فمن خلال الرقم التسلسلي لسامسونج تستطيع أن تقوم بإظهار جميع معلومات الهاتف كما أنه يعرض لك ما إذا كان هذا الهاتف غير أصلي ومن خلال معلومات الهاتف تستطيع التأكد من أصلية الهاتف.

رمز تعريف IMEI

هذا الرمز بالإنجليزية هو يعني هوية الأجهزة المتنقلة وهذا الرمز يعبر عن رقم يحتوي عليه الهاتف هذا الرقم هو رقم خاص بالهاتف الذي تحمله فقط ولا يوجد أي هاتف لديه نفس الرقم الذي يحتوي عليه هذا الرقم التابع لك.

هذا الرمز هو عبارة عن عدد أرقام عدد تلك الأرقام 15 رقم موجودة بالجهاز ومشفرة تشفير لا يستطيع أحد أن يصل إليه ولا حتى يمكن لأحد أن يقوم بتغيير الرمز من الجهاز.

هذا الرمز تستطيع أن تجده على علبة الهاتف الذي قمت بشرائه أو قد تجده أسفل البطارية الخاصة بالهاتف أو قد لا تجده أو قد تجد صعوبة في البحث عنه لذا في ذلك الوقت تستطيع كتابة رمز *#60# والذي يبدأ برمز* وينتهي برمز# وبعدها الضغط على زر الاتصال.

وسوف يقوم الهاتف بعرض لك الرقم الخاص بالهاتف ويمكنك حينها استخدام هذا الرقم لكي تقوم بالكشفعلى الهاتف ومعرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج.

إقرأ أيضًا: معرفة صناعة الجوال من الرقم التسلسلي وهل هو اصلى ام مزيف

طريقة استخدام رمز IMEI للكشف على جهاز سامسونج

في الأجهزة الأصلية الخاصة بجهاز سامسونج يكون الرقم المكون من 15 رقم موجود أسفل البطارية في ملصق موضوع في الأسفل.

أما عن بعض الأجهزة المقلدة لهواتف سامسونج تقوم بعمل ملصق مشابه له ويحتوي على عدد أرقام وهمية وليست أصلية.

رمز IMEI هو رقم موحد لجميع الهواتف سواء كانت أصلية أم مقلدة ولكن عند دخول إلى الموقع الخاص ب IMEI عندها يمكنك كتابة ذلك الرمز وعند ظهور معلومات الهاتف سوف تتأكد من أن الهاتف أصلي فسوف يقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل عن هاتفك الخاص جميع معلومات الهاتف ومواصفات الهاتف كما أن الموقع يقوم بعرض صورة للهاتف.

وعندما تجد أن صورة الهاتف مختلفة عن صورة هاتفك الأصلي أو أن المعلومات حول الهاتف ليست كالتي لديك عندها فقط يمكن التأكد من أن هاتفك ذلك ليس هاتف أصلي بكل هو مقلد للهاتف الأصلي وهذه طريقة معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج.

تمييز لأجهزة سامسونج

يمكنك معرفة الجهاز اصلي ام لا سامسونج بكل سهولة وهي يمكن التمييز بينهم بالعين المجردة ومن خلال المواصفات التي تعرفها عن جهازك تستطيع معرفة ما إذا كان جهازك الذي تحمله أصلي أم لا.

  • تقوم شركة سامسونج باستخدام تقنيات حديثة في ألوان الشاشة والتي تعطي الشاشة إضاءة مميزة تعطي للشاشة إضاءة ساطعة أكثر وخلابة وذات ألوان مريحة نوعًا ما للعين.
  • كما أنها لا تقوم بإعطاء الشاشة ألوان ذات جودة باهتة لذا ففي تلك النقطة تستطيع معرفة ما إذا كان الهاتف أصلي أم مزيف ومقلد حيث أن الهواتف المزيفة لا تمتلك تلك التقنيات لديها.
  • في الهواتف المزيفة تقوم الشركات بتصنيع أجزاء الهاتف الخارجي من مواد بلاستيكية ولا تقوم الشركات باستخدام نفس المواد التي تقوم باستخدامها شركة سامسونج لذا سوف تجد ملمس الأجهزة المزيفة ملمس بلاستيكي وهذا أمر معاكس عن الهواتف الاصلية والتي يكون لها ملمس زجاجي.
  • أشاره الخاصة بشركة سامسونج في الأجهزة المزيفة تكون قابلة للنزع فقد تجد أنه يمكنك مسح تلك العلامة بسهولة وذلك غير موجود بالأجهزة الأصلية.

مزايا هواتف سامسونج

هواتف سامسونج تتميز بالكثير من الأمور المميزة عن باقي الهواتف المعروفة والتي منها عن ألوان الشاشة المميزة للكثير فهي من أهم مميزاتها هو وجود شاشة بها عالية في الجودة.

كما أنه يمكنك إضافة بعض التعديلات الإضافية والتي يمكنك الاستمتاع بذلك عن طريق تحديث النظام مع وجود تحديثات جديدة.

كما أن من مميزات هواتف سامسونج أنه يمكنك إضافة سعة تخزين إضافية حتى يمكنك إضافة سعة تخزين أكبر من سعة تخزين الهاتف نفسه.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: