غير مصنف

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي Huawei

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي Huawei.. يبحث العديد من مستخدمي شبكة الإنترنت، عن طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي، حتى لا يتمكن أحد من الهاكرز الاستيلاء عليها وإضعاف سرعتها واستنفاذ الباقة، لذلك يسعى صاحبها لحمايتها عن طريق اخفاء الشبكة لصعوبة الدخول عليها من قبل الغرباء، وهو الأمر الذي نرصده لكم في التقرير التالي ضمن سلسلة أون لاين التقنية التي نرصدها لكم مؤخراً.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي Huawei 

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي 2 - طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي Huawei
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي تأتي على النحو التالي :-

هناك العديد من الطرق التي يمكن الحماية من خلالها، ويأتي على رأسها طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي، ونرصد لكم تفاصيلها كالتالي.

تعد طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي، من أفضل الخطوات الفعالة لحماية الاتصال الخاص بك، وذلك يتم بسهولة عن طريق إخفاء الشبكة ومنعها من الظهور لجميع الناس، ويقتصر ظهورها على من ترغب في ظهورها لهم، وهذا من خلال كتابة اسم الشبكة في إضافة شبكات، وبعدها كتابة الرقم السري الخاص بالشبكة، ومن ثم سوف تتصل تلقائياً فور الانتهاء والضغط على زر اتصال.

بالخطوات.. طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي

بالنسبة إلى طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي، عليك أولا أن تقوم بالدخول على الموقع الخاص بالشركة لتتمكن من التسجيل به والدخول إلى الراوتر الخاص بك، وذلك من خلال كتابة الرقم التالي في البحث “192.168.1.1”، وبعد ذلك سوف تظهر أمامك صفحة الشركة، ثم ادخل اليوزر نيم وكلمة المرور الخاص بك، ثم اضغط على Login، حتى تنتقل للصفحة التالية.

إخفاء شبكة الواي فاي براوتر TE Data

وهناك طريقة أيضًا لإخفاء شبكة الواي فاي براوتر TE Data، لحمايته من السرقة، وزيادة سرعة الإنترنت، والتي تتمثل في الخطوات التالية:

– أولا عليك الدخول على صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر.

– ثم انقر على خيار Network، أو الشبكات.

– بعد ذلك اضغط على اختيار الـ WLAN، وذلك للدخول إلى الاعدادات الخاصة بشبكة الوايرلس الخاصة بك.

– سيظهر أمامك الكثير من الخيارات، عليك أن تختار منها خيار SSID Settings.

– قم بتغيير اسم الشبكة الخاصة بك براوتر TE Data، وهي المرحلة التي تتم قبل إخفاء الشبكة، حتى تستطيع حماية شبكتك من الاختراق والتطفل، وعليك أن تقوم بتغيير خانة أسم الشبكة بالخيار SSID Name.

– بعد الانتهاء من تغيير اسم الشبكة، عليك أن تقوم باختيار الخيار Hide SSID، ثم الضغط على موافق، وهو الأمر الذي يجعل الشبكة الخاصة بك مخفية وغير ظاهرة إلا عند كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بك في البحث عن شبكات بالهاتف أو بالكمبيوتر.

كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية

تعد طريقة التسجيل في الشبكة المخفية، من أبسط الطرق، وذلك سواء أن كان النظام الخاص بك هو ويندوز 7 أو 8 أو حتى الويندوز المحدث 10، وتشتمل على الخطوات التالية:

– عليك فتح جهاز الكمبيوتر، ثم ستجد أيقونة الوايرلس أسفل الشاشة، وذلك بشريط المهام الخاص بالحاسوب على الجانب الأيمن من المستخدم.

– عليك أن تقوم بالضغط عليها حتى يتم عرض الشبكات الموجودة من حولك.

– ثم بعدذلك، قم بالضغط على Hidden Network، أو Other Network، حيث يتم الضغط بعد ذلك على Connect التي سوف تظهر أمامك، وسوف يقوم الحاسوب بعدها بطرح سؤالاً عليك وهو عن أسم الشبكة، الخاصة بك التي قمت بتغيرها من قبل.

– ثم انقر على زر Next، وذلك بعد كتابة أسم الشبكة، ثم سيتم تحويلك بعدها إلى الخانة الأخيرة، المتمثلة في كتابة الرقم السري الخاص بالشبكة وبعدها الضغط على Connect، وسوف يتم اتصالك بالشبكة بشكل تلقائي.

خطوات أخرى لتأمين شبكة الواي فاي

فتح إعدادات الراوتر، وذلك كالتالي:

– إفتح أي متصفح لديك ثم اكتب عنوان IP لجهاز الراوتر، وعادة ما يكون “192.168.1.1”، ولكنه قد يتغير في بعض الأحيان، أو الدخول إلى شبكة الواي فاي من جهاز الحاسوب نفسه.

– قم بإدخال العنوان اليوزر نيم وكلمة السر، ويكون إسم المستخدم عادة “Admin” وكلمة المرور “Admin”، ونادرا ما نجد أشخاص يقوم بتغييرها.

– الدخول إلى الصفحة الرئيسية وتغيير التشفير لـ WPA2، وذلك كالتالي:

يعد من أكثر الطرق انتشارا في إختراق شبكة الواي فاي، هي عبر تخمين كلمة المرور من قاعدة بيانات عامة أو محاولة للجمع بين الحروف الإنجليزية وبعض الأرقام وحتى بعض الرموز، وذلك عن طريق إستخدام بعض البرامج أمثال Aircrack-Ng و Reaver وحقيقة الشبكات صاحبة تشفير WEP وWPA-PSK، بساعات قليلة يتم إستحضار كلمة المرور.

ولذلك يكون تشفير WPA2 مطلوب لتمكينه الإنتقال إلى إعدادات الراوتر، والبحث عن خيار Wireless Security، من خلال النقر على خيار Wireless والتي تجد به قائمة منسدلة منه ستلاحظ خيار “Security”، وعند الضغط عليها فهناك أيضًا خيارات أخرى أما يكون “Network Authentication” أو”Encryption” حسب الراوتر انقر عليه وسترى قائمة التشفيرات حدد تشفير WPA2.

يجب على هذا الخيار أن يكون صدًا منيعًا لأي إختراق مع الإشارة، أن الاساليب الآتية ذكرها ستجعل فقط من الصعوبة على المخترقين الوصول إلى جهاز الراوتر وكلمة المرور.

– تغيير اسم المستخدم كلمة المرور، كالتالي:

الإبقاء على كلمة السر الإفتراضية، يصبح أحد الحلول التي تقدمها هدية للهاكرز من أجل اختراق الشبكة الخاصة بك، لذلك عليك تغيير كلمة السر بشكل يصعب توقعه حتى من أقرب الأشخاص اليك، كما أنه عليك الحذر من اعطاء تلك البيانات السرية إلى أي شخص حتى لا يقوم بتغييرها والتحكم فيها ويصبح مالكا للراوتر بدلا منك يستطيع أن يفعل به ما يشاء، ولتغيير كلمة السر عليك اتباع الخطوات التالية.

– ادخل على الصفحة الرئيسية لجهاز الراوتر لديك، ثم ابحث عن خيارات تغيير كلمة المرور والمسؤل، عادة تكون تحت خيار Maintenance أو General Settings ، وبعض أجهزة الرواتر تسمح لك بتغيير كلمة المرور فقط دون اسم المستخدم، والبعض الأخر يسمح لك بكلا الأمرين، وآخر يدعم حسابات مختلفة، وبعد التغيير تأكد من أن الأمر قد نجح معك.

إستخدام خيار تصفية عناوين الـ MAC:

يحتوي كل جهاز حاسوب شخصي على عنوان ماك خاص به لوحده، بمعنى أن كل شخص بالعالم متصل على الانترنت لديه عنوان ماك إفتراضي خاص لوحده، ولا يمكن أبدًا ان يكون نفس العنوان لنفس الشخص وعادة يكون بشكل أرقام يتوسطها علامة ( – )، وبالتالي يمكنك إستخدام عناوين الماك الموثوق منها وتصفية العناوين التي لا تثق بها او التي تكون متواجدة على الراوتر دون معرفة  صاحبها، وذلك بهدف منعه من  الاتصال بشبكتك الواي فاي.

ويعد أيضا من إعدادات جهاز الراوتر الخاص بك، أنه يمكنك فقط من السماح لأجهزة معينة بان تكون متصلة، ولمعرفة عناوين الماك يمكن الإنتقال إلى خيار DHCP، ثم ستلاحظ قائمة من عناوين ماك والسماح لك بالوصول إلى خيار تصفية عناوين ماك “MAC Address Filter”.

وهناك بعض أجهزة الرواتر تضع خيار الفلترة تحت قائمة “Wireless”، وعند الوصول للخيار أنقر على زر إضافة “Add” ثم بعد ذلك تقوم بإضافة عناوين الأجهزة التي تريدها، وبمجرد الإنتهاء من جميع العناوين التي قمت بإضفتها سيكون لها إمكانية الوصول إلى شبكة الواي فاي لديك، بينما العناوين الأخرى، حتى لو افترضنا أنها تمتلك كلمة المرور، فلن تتمكن من الوصول للإنترنت أو حتى الدخول على الشبكة الخاصة بك.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: