تويتر

كيفية حذف التغريدات المعاد تغريدها على تويتر

حذف التغريدات المعاد تغريدها

يعتبر موقع تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقوم كل شخص بوضع ما يسمى بالتغريدة، ولكن هناك مجموعة من التساؤلات عن طريقة حذف التغريدات المعاد تغريدها من قبل المستخدمين.

المقصود بإعادة التغريد

يتمتع موقع تويتر بمجموعة من الخصائص والمميزات منها الهاشتاج وإعادة التغريد وغيرها من الخصائص الأخرى، ولكن قد يصعب على بعض المستخدمين تنفيذ بعض الأوامر والخطوات الخاصة بتنفيذ أمر ما.

وقبل التعرف على طريقة حذف التغريدات المعاد تغريدها، لابد من التعرف على مفهوم إعادة التغريد.

المقصود بإعادة التغريدة هي إعادة نشر تغريدة سابقة خاصة بك أو بأحد المستخدمين الآخرين، حيث يقوم موقع تويتر بمساعدتك في سرعة المشاركة والوصول إلى بعض التغريدات الهامة من قبل المستخدمين، وذلك بهدف المشاركة والنشر للأخبار الهامة أو الحصرية.

قد يتم كتابة كلمة إعادة تغريدة في بداية التغريدة للفت الانتباه أن التغريدة تابعة لشخص آخر، وذلك للتأكيد على الخصوصية وحقوق الملكية والاقتباس، حيث يتم كتابة أن شخص ما قام بإعادة تغريدة شخص آخر، ويتم كتابة أسمائهما للتوضيح.

كيفية ظهور إعادة التغريد

التغريدة المعادة تشبه التغريدة العادية ولكنها متضمنة اسم ناشرها والاسم الحقيقي للمستخدم بجوارها في حالة إدخاله من قبل المستخدم، ولكن يتم تمييزها عن باقي التغريدات بظهور علامة إعادة التغريد الخاصة بتويتر بجانبها، واسم الشخص الذي قام بإعادة النشر أو التغريد.

في بعض الأحيان قد تظهر لك في خطك الزمني أو التايم لاين كما يطلق عليه في بعض الأحيان بعض تغريدات لشخص ما لم تقم بمتابعته على تويتر، ولكن بعد البحث ستجد أن شخص ما من متابعيك قام بإعادة نشر تغريدة خاصة به، لذلك ظهرت عندك في صفحتك الخاصة.

أين تظهر التغريدات المعادة

في حالة إعادة تغريدات أشخاص من قبل مجموعة أشخاص آخرين، أي أن الشخص يقوم بإعادة نشر تغريدة شخص آخر، فإنها

  • يتم نشرها خلال الخط الزمني للصفحة الرسمية الخاصة بك، وذلك إذا قام أحد الأشخاص المتابعين لك بنشرها أو إعادة تغريدها.
  • من المهم أيضًا أن يعرف مستخدم تويتر أن التغريدات المعاد تغريدها أو نشرها مثل التغريدات العادية، حيث لا تظهر من قبل الحسابات التي قمت بحظرها، أي في حالة قيام المستخدم بحظر مستخدم آخر فإنه لن تظهر أي تغريدات خاصة بكل شخص للآخر، وذلك حفاظًا على سياسة الخصوصية.

إقرأ أيضًا: تعرف على برنامج تحديد اتجاه القبلة للايفون

كيفية معرفة تغريداتك المعاد تغريدها

يمكن لبعض الأشخاص أن يقوموا بإعادة تغريد أحد تغريداتك التي قمت بنشرها، وذلك في حالة السماح لذلك من خلال تفعيل بعض الخيارات التي تسمح بذلك، ويتم التعرف على التغريدات الخاصة بك التي تم إعادة تغريدها من قبل بعض المستخدمين الآخرين من خلال اتباع عدة خطوات وهي:

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع والضغط على علامة التنبيهات أو الإشعارات، بعدها سيظهر لك جميع الأنشطة والأمور المتعلقة بتغريداتك، بما فيها أسماء الأشخاص الذين قاموا بإعادة التغريدات الخاصة بك، أو المعلقين عليها.
  • من خلال هذه الخطوات ستتمكن من رؤية ومعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بإعادة التغريد، بالإضافة إلى كافة التعليقات التي تحتويها كل تغريدة، كما تظهر لك قائمة تفصيلية بكل واحدة من إعادات التغريدات بجانب تعليق من الصفحة التي توضح تفاصيل التغريدة.

كيف يمكنك إيقاف تشغيل إعادة التغريد

كما ذكرنا مسبقًا أنه يمكنك التحكم في التغريدات الخاصة بك، بمعنى أنه يمكنك تفعيل خيار إعادة التغريد أو إيقافه، وإذ ك ت تريد معرفة خطوات إيقاف إعادة التغريد، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • إذا لم يعجبك أحد المشاركات أو التغريدات المعادة من قبل شخص ما يمكنك الضغط على خيار إيقاف إعادة التغريد من خلال الملف الشخصي أو الصفحة الشخصية للمستخدم المراد عدم رؤية تغريداته، حيث يتم الضغط على رمز الترس إذا كنت من مستخدمي الأيفون، والضغط على رمز التجاوز أو الثلاث نقط إذا كنت من مستخدمي الأندرويد أو متصفح الويب والإنترنت.
  • من المهم أن يعلم المستخدم أنه لا يمكن إزالة التغريدات المعاد تغريدها الموجودة بالفعل في الخط الزمني الخاص بملفه الشخصي، أي أن تفعيل خيار إيقاف إعادة التغريد لا يتم بأثر رجعي، ولكن يكون مستقبلًا فقط.
  • كما أنه لا يمكنك إيقاف كل التغريدات المعاد تغريدها من جميع الحسابات، ولكن يجب أن يكون لديك مجموعة من الحسابات التي يتوجب عليك متابعتها أو تركها بالمعنى الصحيح.

كيفية حذف التغريدات المعاد تغريدها

إذا قمت بإعادة نشر أو تغريد لأحد التغريدات الخاصة بك أو بأي مستخدم آخر وترغب في حذفها، وذلك بعد الضغط على رمز إعادة التغريد، وذلك من خلال الضغط عليها مرة أخرى حتى يتم إلغاء خاصية إعادة التغريد، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الخطوة تقوم بحذف التغريدة المعادة، ولا تقوم بحذف التغريدة الأساسية، وحتى لو كنت أنت صاحب التغريدة.

أسباب تعذر إعادة تغريد بعض التغريدات

قد لا يتمكن بعض المستخدمين من إعادة نشر أو تغريد بعض التغريدات الخاصة بهم أو بأحد المستخدمين الآخرين، وذلك يرجع لعدة أسباب تقدمها لكم مدونة نظام أون لاين، وهي:

  • ظهور علامة القفل بجوار اسم المستخدم في ملفه الشخصي أو حتى على تغريداته، وذلك يعني أن تغريداته محمية وممنوعة من إعادة النشر.
  • إذا كانت تغريدات المستخدم محمية يظل بإمكانه إعادة التغريد لتغريداته، ولن يتمكن أحد من مشاهدتها إلا من قبل الأشخاص المسموح لهم برؤيتها والذين تم تحديدهم من قبل المستخدم.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: