الشروحات

كيف الغي الهكر من جوالي | كيف احمي جوالي من الهكر

كيف الغي الهكر من جوالي هو من الأمور الهامة التي يحتاج إليها بعض الأشخاص الذين تعرضوا إلى مشكلة الهكر والتجسس من قبل بعض المستخدمين المتطفلين، وعادتا ما تكون هناك بعض الدلائل التي تخبر المستخدم أن هناك أمرًا غير طبيعي في الهاتف الخاص به، ومن خلال sys-on سنوضح فكيف عليك التصرف الصحيح في مشكلة الهاتف المهكر وكيفية إلغائه من تلقاء نفسك.

كيف الغي الهكر من جوالي

كيف الغي الهكر من جوالي هي عملية إزالة لتطبيق تم التجسس على الهاتف من خلاله، ولكي يتم التعرف على تهكير الهاتف، يجب أن يخضع هاتفك الجوال إلى المراقبة المستمرة حتى تدرك إلغاء الهكر والتخلص من مشكلة التجسس.

فهناك العديد من الطرق التي تمكن المستخدم، من التخلص تماما من مشكلة هكر الجوال، ومن بين هذه الطرق أن تقوم باستعادة ضبط مصنع الهاتف، والتي تمكنك من إزالة أي تطبيقات تم الهكر من خلالها.

أو أن تقوم بمراقبة هاتفك والتعرف على آخر التحميلات التي قمت بها لافي الفترة الأخيرة، أو التي تم بعدها حدوث الهكر مباشرة، وإذا تيقنت من التطبيق المهكر فعليك على الفور أن تقوم بحذفه من ملفات الهاتف، ثم القيام بتنظيف الهاتف بشكل مباشر.

بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الطرق التي تساعد المستخدم في تأمين الهاتف والتي يمكنك أن تقوم بالتعرف عليها لتطبيقها على هاتفك، حتى لا تتعرض في أي وقت بعد ذلك إلى أي برامج تجسس على هاتفك.

كيف الغي الهكر من جوالي - كيف الغي الهكر من جوالي | كيف احمي جوالي من الهكر
كيف الغي الهكر من جوالي

كيف الغي الهكر من جوالي الايفون

كيف الغي الهكر من جوالي الايفون، هي مسألة تتعلق بتامين الهاتف وهو إحدى الأمور السهلة والبسيطة، فقد عليك أن تقوم بإعادة تثبيت نظام iOS.

حيث أن أي برنامج تجسس لكي يعمل على جهاز الايفون، يجب أن يكون تم العمل على jailbreak  ونجد أن تحديث نظام iOS في هاتف الايفون يردي إلى إزالة jailbreak وبالتالي يعمل على إزالة الهكر.

أما بالنسبة إلى تطبيقات التجسس التي قد تعمل دون jailbreak فهي أصبحت كثيرة وشائعة، وخاصة مع تطوير أغلب هواتف آبل لا توجد بها تثبيت إصدارات  jailbreak  وبالتالي لا تستطيع إزالة شيء للتخلص من عملية التجسس.

وبالتالي نجد أن في هذه الحالة أن جميع التطبيقات يتم تثبيتها عبر التغييرات التي تحدث في عملية النسخ الاحتياطي على jCloud ، ولكي يتم مراقبة هاتفك أو التجسس عليه يجب التعرف على قارئ آبل وكلمة المرور، وهنا يتوجب تعيين النسخ الاحتياطية لكي يتم التشغيل تلقائي.

وبمجرد أن يتم تعطيل عملية النسخة الاحتياطية على jCloud وإلغاء النسخ الاحتياطية تماما، بالإضافة إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك وتغيير المعلومات، فهي طريقة جديدة للتخلص تماما من أي برامج اختراق.

أقرأ ايضا… برنامج توضيح الصور للايفون | برنامج توضيح الصور المشوشة بعد التكبير أيفون

كيف اعرف إذا جوالي مهكر

كيف علي أن اعرف أن كان جوالي مهكر أم لا؟ وكيف الغي الهكر من جوالي هذه الأسئلة دائما ما تدور في ذهن كل مستخدم، حيث أن الهواتف الذكية أصبحت لا تقتصر فقط على الاتصالات بل أنها تشمل العديد من البرامج ومنها برامج الكاميرا والتصوير وبرامج مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة.

ويجب على المستخدم أن يدرك جيدا، أن هناك أناس في العالم من حوله، هوايتهم الوحيدة هي التجسس على هواتف الغير، لسماع المكالمات والوصول بقدر الإمكان إلى المعلومات الخاصة لسرقتها والتلاعب بها.

فنجد أن هناك مجموعة من العوامل التي تدركنا أن نتعرف أن الهاتف الجوال الخاص بنا يحتوي على برنامج تجسس وهي كالتالي:

نفاذ البطارية سريعا وبشكل مفاجئ

  • من الطبيعي أن تتعرض بطارية هاتفك الذكي إلى النفاذ السريع بعد فترة طويلة من الاستخدام، ولكنها لا تأتي بشكل مفاجئ، وإذا تم ذلك فاعلم أن هاتف مهكر.
  • حيث أن عمر البطارية الافتراضي عند نسبة طاقة البطارية 100% قد تصل إلى العمل إلى فترة تتعدى الأربعة والعشرون ساعة.
  • كما أن كل مستخدم يمكنه تحديد العمر الافتراضي لبطارية الهاتف، وإذا كانت البطارية تعمل بأقل من ذلك فتعلم جيدا أن هناك أمر غير طبيعي بالهاتف.

نفاذ باقة الأنترنت لديك قبل بشكل مفاجئ

  • كما يتعرض هاتف أيضًا إلى انتهاء الباقة الشهرية في وقت قصير جدا، وقد تلاحظ هذا بنفسك، مما يجعلك تضع علامة الشك أن هناك تهكير أكيد في هاتفك.
  • كما أن اتصالك الدائم بالإنترنت من خلال بينات الهاتف يجعلك على تواصل دائم للهاكرز.

ارتفاع درجة الحرارة بشكل مفاجئ

  • فاذا لاحظت ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الهاتف الخاص وهي تعتبر علامة الشك الثالثة أن يكون جوالك مهكر.
  • قد يكون من الطبيعي لبعض الهواتف أن تتعرض للارتفاع الكبير لدرجة الحرارة، والذي يكون بسبب فتح التطبيقات بشكل مبالغ فيه، مع الإفراط في عمل الهاتف على ألعاب لساعات طويلة.
  • أما إذا كان هاتفك في وضع السكون وتعرض إلى ارتفاع الحرارة بشكل ملحوظ، فتيقن بوجود تهكير بالهاتف.

سماع أصوات غريبة أثناء أجرائك مكالمات

  • راقب هاتفك أثناء إجراء المكالمات الصوتية وقد تستمع فيه عن صوت (بيب بيب).
  • أو سماع صوت صدى أثناء المكالمة فهذا أيضًا يكون علامة من علامات أن هناك تجسس بالهاتف.
كيف الغي الهكر من جوالي 1 - كيف الغي الهكر من جوالي | كيف احمي جوالي من الهكر
كيف الغي الهكر من جوالي

كيف احمي جوالي من الهكر

بعد الإجابة عن سؤال كيف الغي الهكر من جوالي يجب التعرف أيضًا على أفضل الطرق لحماية الهواتف الذكية من الهكر، أو التعرض إلى أي تطبيقات تجسس وهو الالتزام بالآتي:

  • يجب أن يكون هاتفك متوافر على استخدام صلاحيات الروت، والتي تساعد على عدم موصول أي معلومات غير موثوقة بجهازك، ولا تستطيع فعل ذلك إلى بموافقة منك من خلال إعدادات الهاتف بذلك.
  • يجب أن يتم تحميل التطبيقات من مواقع موثوقة مثل متجر جوجل بلاي لتطبيقات الاندرويد، أو القيام بتحميل تطبيقات الايفون من متجر آب ستور.
  • عدم فتح خاصية البلوتوث باستمرار حيث يمكن للهاتف أن يستقبل بعض البيانات غير المرغوب فيها دون علمك.
  • اختيار كلمة مرور قوية لجميع التطبيقات وخاصة تطبيقات الكاميرا، وتطبيقات التوصل الاجتماعي، ويمكنك أن تقوم بتغيير كلمة المرور كل فترة قصيرة حتى لا يمكن الهكر من الدخول على جهازك.
  • كما يمكنك تجنب شراء الهواتف المستعملة والتي تعمل من خلال صلاحيات الروت، لأنها قد تكون مهكرة بشكل مسبق وبالتالي تتعرض إلى كشف بيناتك الخاصة من خلال الهاتف.

التخلص من تطبيق التجسس بشكل يدوي

كيف الغي الهكر من جوالي وهو ما يمكنك أن تقوم به من خلال البحث اليدوي عن أي تطبيقات غريبة في الهاتف وتتم عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم الدخول على مدير التطبيقات.
  • ابحث بشكل دقيق عن وجود أي تطبيق غريب لم تتعرف عليه من قبل.
  • عند وجود أي تطبيق تشك في أمره عليك أن تقوم بحذفه على الفور، وهو من خلال الضغط عليه ووضعه في سلة المهملات.
  • تأكد من عدم وجود نفس التطبيق في أي مكان آخر على هاتفك، وقد تكون هذه الطريقة تحتاج إلى بعض الوقت ولكنها تمكنك من التخلص من أي هكر على جهازك.
  • يجب أن تعلم جيدا أن التطبيق المهكر لا يكون تحت اسم تجسس أو تهكير، ولكنه قد يحمل أي اسم آخر أو مصطلح اجنبي، ويمكنك أن تتخلص منه بمجرد أنك لا تحتاج إلى استخدامه.
  • ويمكنك في هذه الحالة التخلص تماما من أي تطبيق لم تقوم أنت بنفسك بتنزيله وتثبيته على هاتفك.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: