تطبيقات

أفضل برنامج حماية للأندرويد من الفيروسات لعام 2020

الكثير يعاني من هجوم فيروسي على أجهزته النقالة التي تعمل بنظام الأندرويد لذلك بحث عن أفضل برنامج حماية للأندرويد من الفيروسات منعًا لحدوث أي سرقة لبيانات الهاتف سواء كانت صور أو فيديوهات أو غيرها ضمن السلسلة التي يتبعها موقع نظام أون لاين التقنية.

ما المقصود ببرنامج مكافحة الفيروسات

يقدم موقع مدونة أون لاين تعريف بسيط لهذه النوعية من البرامج حيث أنه وصفها بالدرع الواقي لأجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد عن طريق منع المواقع المشتبه فيها أو الضار من الوصول إلى بيانات الهاتف من أمثلة هذه المواقع الضارة برامج الدودية وأحصنة طروادة والبرامج الإعلانية وغيرها.

آلية عمل برامج مكافحة الفيروسات

قال العالم جيك غاردنر المتخصص في الأمن الرقمي أن بمجرد تحميل أفضل برنامج حماية للأندرويد فغنه يحدث الآتي:

  •       يبدأ البرنامج في الكشف عن صحة الجهاز.
  •       ثم يقوم بإزالة أي ملفات أو لينكات او تطبيقات تشكل خطر على بيانات الهاتف.
  •       ثم يتم ضبط الجاهز بشكل تلقائي على ان يقوم بمتابعة وإزالة الخطر أول بأول.

لماذا يجب تحميل برنامج حماية للأندرويد

لأن الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد تكون أكثر عرضه للاحتيال والسرقة من قبل قراصنة الإنترنت الذين يقوموا بالتعرف على كلمات مرور مواقع التواصل الاجتماعي وبطاقات الائتمان لذلك يجب الحصول على برامج تدفع هذا الأذى وتحقق الأمان للأجهزة.

هل جميع تطبيقات مكافحة الفيروسات تكون فعالة

بالطبع لا، فبعض التطبيقات التي تستخدم من أجل التخلص من فيروسات الأندرويد وخاصة المجانية فإنها تكون غير فعالة بالدرجة التي يحتاجها المستخدم أي أن هذه البرامج لا تستطيع البحث بشكل أقوي وأعمق عن كل ما هو يهدد أمان الجهاز حيث أن ربما توجد فيروسات لا يستطيع التطبيق التعرف ليها.

ما هي هواتف الأندرويد التي تقبل تحميل برامج الحماية

يمكن الحصول على برامج الحماية وتحميلها وعملها بكل دقة واحترافية على الاجهزة التي تعمل بنظام أندرويد kitkat 4.4.

برنامج أفاست avast

من أفضل برنامج حماية للأندرويد لأنه يتخلص من كافة الفيروسات التي تهدد نظام الجهاز، كما أن هذا الجهاز لا يحتاج لمساحة كبيرة على الهاتف لأنه برنامج صغير الحجم أي لا يعرقل أو يشكل ضغط على نظام عمل الهاتف، كما أنه مفضل لدى الجميع لأنه له واجهته الخاصة بكلمة المرور ونظام الألعاب.

مضاد الفيروسات avira

هذا أفضل برنامج حماية للأندرويد لأنه يستطيع وقاية الجهاز بشكل فعال وقوي من أي فيروس يهاجمه بالإضافة إلى ان هذا الجاهز يمكن ان يعمل على أنظمة ويندوز وما والآيفون وليس الأندرويد فقط، يتميز هذا البرنامج بأنه بسيط في استخدامه وغير معقد وخفيف على أداء نظام الأجهزة.

برنامج bitdefender المجاني

ثالث أفضل برنامج حماية للأندرويد نصيحة لمن يبحث عن أقوى برنامج حماية لجهازه فعليه أن يحمل هذا البرنامج بشكل مجاني من خلال جوجل بلاي ويستمتع بوقاية فعالة وبساطة في التشغيل مع ميزة التطوير المستمر في البرنامج بحيث يصبح أكثر فاعلية في الحماية من هجمات الفيروسات وهذا ما جعل الجميع يعطيه تقييم إيجابي.

برنامج kaspersky

هذا البرنامج بالرغم انه مجاني إلا انه من أفضل برنامج حماية للأندرويد لأنه يتكون من أدوات قوية في الوقاية والتخلص من كافة أنواع الفيروسات التي تصيب الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

هذا البرنامج قادر على منع القراصنة من سرقة بيانات الهاتف أو التعرف على معلومات بطاقات الائتمان من خالا مواقع خطيرة قد تتخلل مواقع قد يزورها المستخدم.

برنامج eset mobile security & antivirus

هذا البرنامج صنف بأنه أفضل برنامج حماية للأندرويد  لأنه يقوم بتحديد الضرر عبر خاصة الموقع الجغرافي للجهاز والضرر مما يجعل زيارة صفحات الانترنت أمنه، بالإضافة إلى قوته في منع سرقة البيانات والصور وبيانات بطاقة الائتمان حيث أن هذا البرنامج يحجب كاف المواقع التي تشكل خطر على بيانات المستخدم.

برنامج total av

هو برنامج صنف بأنه أكثر البرامج أمان وفاعلية بالنسبة للهواتف المحولة التي تعمل بنظام الاندرويد وهذا يرجع إلى كثرة تحدثه وإضافة مميزات جديدة به تساعد على التصدي لأي خطر يصيب هاتف المستخدم، كما أنه يتميز بان سهل التعامل فهو فقط يردي تسجيل الدخوله من اجل أن يقوم بواجبة ووظيفته المكلف بها.

برنامج bull guard

هذا التطبيق غير منتشر بين حاملي أجهزة الأندرويد وهذا تم تقيمه من قبل عدد المستخدمين لهذا التطبيق الذي وصل إلى مليون عملية تحميل فقط من خلال متجر جوجل بلاي الإلكتروني، مع الرغم من انه جيد ويساعد الأهل في متابعة هواتف أولادهم من خلاله حيث انه يمنع المواقع التي لا تليق بالطفل مثل المواقع الاباحية من العمل على هاتف الطفل.

برنامج panda

هذا التطبيق مهيأ للعمل على الهواتف النقالة والذكية والكمبيوتر اللوحي من أجل وقايتهم من الفيروسات أو تثبيت برامج مخفية تتجسس على بيانات الهاتف، كما أنه برنامج قادر على حظر المكالمات الغير مستحبة بالإضافة إلى تكوين رمز يتطلب إدخاله مع كل تسجيل دخول لتطبيق معين من أجل التأكد من أنك المستخدم بالفعل.

برنامج zone alarm

هذا التطبيق يجعل المستخدم أن يتعامل مع أي شبكة إنترنت هوائي بدون قلق من حيث أنها تكون مهكرة، بالإضافة إلى أن بمجرد تنزيل هذا البرنامج فإن المستخدم لا يستطيع تحميل برنامج أو لعبة تشكل خطر على الهاتف لأن البرنامج سوف يمنع ذلك.

هذا البرنامج يوفر الحماية والأمان لأنه يحمي نقطة الاتصال بالانترنت الهوائي كما أنه يجعل المستخدم يقدم معلومات عن الائتمان بكل أمان، كما أنه يمنع تطبيقات معينة قادرة على تجسس الكاميرا والميكروفون.

 

الوسوم

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: