آخر الأخبارالشروحات

ستاديا: متطلبات تشغيل خدمات ألعاب جوجل بدقة 4K على الويب

متطلبات تشغيل خدمة ستاديا

ستاديا

stadia 4k web 1 - ستاديا: متطلبات تشغيل خدمات ألعاب جوجل بدقة 4K على الويب

أتاحت جوجل إمكانية تشغيل ألعاب ستاديا بدقة 4K على الويب مؤخرًا، لكن هذا الخيار جعل الكثير من اللاعبين في حيرة من أمرهم بخصوص المتطلبات التي يحتاجون إليها لتشغيل الألعاب بهذه الدقة، وجوجل ترغب في المساعدة.

على الرغم من أنّ الأمر قد يكون مُحبطًا لبعض اللاعبين، نشرت جوجل مؤخرًا المتطلبات اللازمة لتشغيل ألعاب ستاديا بدقة 4K وأهم شيء فيها هو وجود جهاز كمبيوتر يعمل بنظام كروم (كروم بوك) أو يعمل بنظام تشغيل ويندوز،

ويجب أن يكون قادر على فك تشفير الفيديو في تنسيق VP9 المُفضّل من جوجل، بالإضافة إلى شاشة 4K، وسرعة إنترنت قادرة على تفعيل خيار “أفضل جودة رسوميات” في الألعاب.

بمعنى آخر، لن تحتاج إلى مواصفات بعينها في حاسوبك كي تقدر على تشغيل الألعاب بدقة 4K، والأهم هنا في رأيي هو سرعة الإنترنت لديك،

وفي هذه الحالة للأسف الشديد لن تُسعفنا سرعات الإنترنت في بعض مناطق الوطن العربي، حيث تحتاج إلى دفع الكثير من المال كي تحصل على سرعة إنترنت عالية وثابتة الأداء دون تقطيع.

المشكلة أنّ جوجل لم تذكر أي تفاصيل بخصوص مستخدمي أجهزة الماك، مما يعني أنّها لن تدعم نظام ابل في الوقت الحالي، وهذا أمر طبيعي لأنّ ابل لا تزال تقاوم تنسيق VP9 على متصفح سفاري وتُفضّل استخدام التنسيقات المجانية مثل AVI، مما يجعل تشغيل ألعاب ستاديا بدقة 4K بعيد المنال

لكن موقع 9to5Mac لاحظ أنّ إضافة ستاديا بلس على متصفح كروم يُمكنها إجبار أجهزة الماك على تشغيل دقة 4K ويمكنك استخدامها في حالة كنت ترغب باللعب على هذه الدقة باستخدام جهاز آيماك.

في نفس الإطار، لا تزال هناك بعض القيود بغض النظر عن نظام التشغيل الأساسي الذي تستخدمه للعب، حيث أن كلًا من HDR وصوتيات 5.1-channel غير متاحة، لذا يجب أن تكون راضيًا عن تجربة سمعية وبصرية لا تتميز بالعمق الكامل لبعض الوقت، كما أنّ بعض الألعاب مثل Doom Eternal لا يمكن تشغيلها على دقة 4K.

على أي حال، ستاديا في الوقت الحالي مناسب للمهووسين بالتقنية وكل ما هو جديد فيها، حيث أنّك تستطيع تشغيل أفضل الألعاب المُتاحة حاليًا على جهازك إذا كنت تملك بعض المواصفات الجيدة، ودون الحاجة إلى اتصال إنترنت فائق السرعة.

اقرأ أيضا: لعبة Plague Inc أصبحت أكثر الألعاب مبيعًا على متجر أبل بفضل فيروس كورونا

gif;base64,R0lGODlhAQABAAAAACH5BAEKAAEALAAAAAABAAEAAAICTAEAOw== - ستاديا: متطلبات تشغيل خدمات ألعاب جوجل بدقة 4K على الويب

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: