آخر الأخبار

مستند مسرب يكشف فشل فيسبوك في السيطرة على بيانات المستخدم

فيسبوك لا تعرف أين هي بيانات المستخدمين وكيف تستعمل

نظام أون لاين – كشف مستند مسرب فقدان شركة فيسبوك السيطرة على ما يبدو على إدارة ذاكرة التخزين المؤقت الهائلة للبيانات التي تجمعها وكيفية استخدامها.

وأوضح التقرير الداخلي الذي حصل عليه موقع Motherboard، أن شركة “فيسبوك”غير قادرة على معرفة ما تؤول إليه البيانات الشخصية التي بحوزتها في مختلف التطبيقات والشبكات التي تمتلكها ميتا أي فيسبوك، وليس لدى الشركة أي فكرة عن كيف تستعمل و في أي مكان تحفظ فيه.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

مستند مسرب يكشف فشل فيسبوك في السيطرة على بيانات المستخدم مدونة نظام أون لاين التقنية

الوثيقة المسربة

أشارت الوثيقة المسربة، والتي يُزعم أنه تم كتابتها بواسطة فريق الإعلانات والأعمال بالشركة، إلى عدم وجود طريقة للتحكم في تدفق البيانات أو استعادتها.

حيث يقول التقرير، الذي كُتب في المقام الأول لتسليط الضوء على الكيفية التي قد يؤدي بها هذا الموقف إلى وقوع فيسبوك في مشاكل تنظيمية: “ليس لدينا مستوى كافٍ من التحكم وإمكانية الشرح حول كيفية استخدام أنظمتنا للبيانات”.

وأضاف: “أن حل المشكلة سيتطلب عدة سنوات من أجل إنشاء نظام من شأنه أن يعطي فيسبوك صورة واضحة لكيفية تدفق بيانات المستخدم عبر أنظمتها، بدءًا من التجميع عبر المنتجات وحتى الخروج النهائي من الإطار بأكمله”.

شاهد أيضاً: برنامج مكالمات دولية مجانية عبر الانترنت | برنامج TalkU مكالمات مجانية+ رسائل مجانية

الجدير بالذكر أن هناك لوائح، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي على وجه التحديد، تنص على أن بيانات المستخدم التي تم جمعها لغرض ما يجب الإعلان عنها صراحةً ويجب عدم استخدامها في أي مكان آخر، ويبدو أن فيسبوك ليس لديها سجل ممتاز بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتعامل الأخلاقي مع بيانات المستخدم.

اقرأ أيضاً: كيفية الغاء باقة الانترنت من اتصالات الامارات | باقات اتصالات الإمارات الشهرية

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى