آخر الأخبار

لن تقلق من استخدام الآيفون في المطر بفضل هذا الاختراع الجديد

براءة اختراع تسمح باستخدام شاشة الآيفون تحت الماء

نظام أون لاين – اعلنت شركة آبل عن تسجيلها براءة إختراع جديدة في مكتب USPTO في الولايات المتحدة والتي تهدف لدعم المستخدمين بميزة تشغيل هاتف الأيفون في الأجواء الممطرة.

تصفحو قسمنا: آخر الأخبار

براءة اختراع تسمح باستخدام شاشة الآيفون تحت الماء

براءة اختراع آبل الجديدة لشاشة الآيفون

صادق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) في 28 يونيو عام 2022 على براءة اختراع قدمتها شركة آبل في مارس عام 2021. وهي تحمل اسم “تعديل وظيفة الجهاز الإلكتروني أثناء التعرض للرطوبة”. 

وتشير براءة الإختراع التي سجلت من آبل إلى إمكانية تشغيل الأجهزة والتحكم فيها خلال الأجواء الممطرة أو الرطبة وذلك من خلال خاصية تعمل على ضبط الشاشة والأزرار وأيضاً المستشعرات للعمل في هذه الأجواء.

لن تقلق من استخدام الآيفون في المطر بفضل هذا الاختراع الجديد مدونة نظام أون لاين التقنية

أما بالنسبة لآلية عملها، فإنه سيتم تغيير أدوات التحكم على شاشة الآيفون وفقاً للأزرار التي تصبح أكبر حجماً مع الابتعاد عن الأزرار الأخرى لتحسين دقة الضغط على الزر الصحيح عندما تكون شاشة مبتلة.

لذا سيحتاج المستخدم الضغط بقوة أكبر على الشاشة وفقاً لدرجة الرطوبة التي تعرضت إليها الشاشة، ويؤكد ملف براءة الإختراع الفكرة بعدد من الرسوم التي تشير إلى إمكانية إستخدام هاتف الأيفون تحت الماء أو خارج الماء، حيث يتم تغيير الواجهة وفقاً لوضع الشاشة بين الأجواء الجافة والرطبة.

شاهد أيضاً: سماعات ابل ايربودز برو 2 ستفقد هاتين الميزتين الهامتين!

كما من المقرر أن يتم إزالة بعض من مميزات الكاميرة بشكل تلقائي عند تعرض الشاشة للرطوبة أو الماء، بينما تتحول الأزرار في الشاشة إلى حجم كبير، كما ستعمل الشاشة على عرض نسبة عمق الماء التي يتعرض على الشاشة ليستمر استخدام الهاتف في حدود مقاومة الماء.

اقرأ أيضاً:  ساعة هواوي 4 Pro المخصصة للأطفال بكاميرا أمامية يُعلن عنها رسمياً

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى