تطبيقات

افضل برنامج اذان للايفون مجاني

افضل برنامج اذان للايفون مجاني

افضل برنامج اذان للايفون مجاني، تعتبر تطبيقات الأذان من التطبيقات التي يحرص كل مسلم على تحميلها على هاتفه المحمول، فمعرفة أوقات الصلاة أمر واجب ولا بد منه، خاصة في المناطق التي لا يتواجد فيها مساجد فيكون من الصعب معرفة دخول أوقات الصلاة من عدمه، لهذا ظهرت تطبيقات وبرامج خاصة بالصلاة، وتكون هذه البرامج مصممة لتعطي أوقات الصلاة حسب خطوط الطول ودوائر العرض الخاصة بالمكان الذي يتواجد به المستخدم، وتسمح له بتتبع أوقات الصلاة وإصدار التنبيهات بصوت الأذان عند دخول وقت كل صلاة، حتى يبقى المستخدم ملتزماً مع أداء عباداته وواجباته المقدسة، وفي هذا الموضوع  ومن خلال sys on سنقدم قائمة تحتوي على افضل برنامج اذان للايفون مجاني ومواقيت الصلاة المخصصة للآيفون والآيباد.

 أفضل تطبيقات للأذان ومعرفة مواقيت الصلاة

برنامج Muslim Pro 

برنامج Muslim Pro  - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

برنامج Muslim pro يعتبر من أفضل برامج الأذان ومواقيت الصلاة للآيفون على الإطلاق، حيث تم تحميله من قبل حوالي أكتر من 30 مليون شخص حول العالم، وهو ذو درجة دقة عالية، وهذا لأنه يقوم بتنبيه المستخدم على أوقات الصلاة بمواعيد دقيقة حسب موقع المستخدم الحالي، كما يوفر مميزات أخرى كثيرة، منها معرفة مواعيد الصلاة على مدار اليوم، توفير إمكانية لقراءة القرآن كاملاً، وإمكانية التلاوة والترجمة، كما يقدم خاصية التجويد الملون التي تفيد في تحسين النطق أثناء القراءة، ويوفر أيضاً بوصلة لتحديد اتجاه القبلة.

كما يقدم تطبيق Muslim Pro التقويم الهجري الإسلامي بالكامل، ويوضح فيها التواريخ الإسلامية المهمة، مثل بداية شهر رمضان، الأعياد ورأس السنة الهجرية وغيرها.

تطبيق Athan 

تطبيق Athan  1024x908 - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

يعتبر تطبيق أذان أو Athan أيضاً من أفضل برامج الصلاة والأذان للآيفون، وذلك لأنه لا يقوم فقط بعرض أوقات الصلاة، بل يفيد المستخدم في تتبع طريقة وأداء الصلاة، ويمكن من خلاله أن يصل المستخدم لدرجة عالية من الانضباط أثناء أداء الصلاة.

كما يوفر معلومات كافية وبسرعة عن المساجد القريبة، المدارس، المنظمات كما يوفر جميع المعلومات الخاصة بها، وكذلك يوضح اتجاهات الوصول إليها.

ويوفر هذا التطبيق أيضاً خاصية الإشعارات اليومية لتتبع الصلاة بكل سهولة، كما يوفر التقويم الإسلامي بشكل كامل حتى يبقى المستخدم على إدراك بجميع المناسبات الإسلامية.

تطبيق Athan Pro 

تطبيق Athan Pro  - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

تطبيق Athan Pro  من التطبيقات التي تناسب جميع المسلمين الذين يسكنون بعيداً عن المساجد، ولا يستطيعون تحديد اتجاه القبلة، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتتبع جميع الصلوات الضائعة والحالية باستخدام هذا التطبيق.

كما يقدم هذا التطبيق للمستخدم مواقيت الصلاة وفقاً لموقعه الحالي، ويعرض له أيضاً مواقيت الصلاة الحقيقية في مئات المدن على مستوى العالم، كما يتيح له معرفة معلومات التواصل والاتجاهات للمساجد القريبة من موقعه.

ويتميز هذا التطبيق بكونه يمنح للمستخدم درجات شخصية كي يستطيع معرفة الصلوات التي قام بأدائها.

 تطبيق Azan Alarm 

تطبيق Azan Alarm  - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

تطبيق Azan Alarm واحد من ضمن قائمة أفضل تطبيقات للأذان المخصصة للآيفون، ويعتبر أكثرهم فائدة في خاصية تتبع أوقات الصلاة، كما يمكن المستخدم من ضبط منبه للصلاة حتى لا يتأخر عن أدائها.

ويتيح للمستخدم أيضاً الاختيار ما بين 14 منبه كامل للأذان، ويمكنه أيضاً من اختيار الأصوات الإضافية للأذان من مكتبته الخالصة.

كما يسهل على المستخدم العثور على اتجاهات القبلة، حسب سبع اتجاهات، مثل حسب الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، أو حسب رابطة العالم الإسلامي.

 افضل برنامج نمبر بوك للاندرويد

تطبيق My Prayer

تطبيق My Prayer - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

هذا التطبيق يتيح للمستخدم عدة مميزات، منها إظهار أوقات الصلاة، استخدام بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، خاصية الإشعارات التنبيهية لأوقات الصلاة، عرض تقويم إسلامي كامل، كما يمكن للمستخدم حساب مواقيت الصلاة، ويستطيع ضبط لغة البرنامج وفقاً للغة الجهاز.

و يتميز بشاشته الرئيسية الواضحة، وتوفير أصوات مختلفة وكثيرة لصيغة الأذان.

وفي حالة إيقاف المستخدم للمنبه، سيقوم البرنامج بإرسال إشعار تنبيهي حين يدخل وقت الصلاة.

تطبيق Guidance: Islamic Prayer Times

تطبيق Guidance Islamic Prayer Times - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

هذا البرنامج بجانب إتاحته لمعرفة أوقات الصلاة، واتجاه القبلة، واتجاهات الوصول للمساجد القريبة، فهو يتميز عن باقي التطبيقات أنه يدعم Today Widget و  Apple Watch، كما أنه لا يحتاج إلى ضبط إعدادات مسبقة، وذلك لأنه يتميز بوجود خاصية تحديد المواقع، وسيقوم بإظهار مواقيت الصلاة تلقائياً حسب المنطقة المتواجد بها المستخدم حالياً.

كما يقوم بإظهار مواقيت الصلاة لأي مدينة من مدن العالم، وتظهر على الشاشة الرئيسية مباشرة بوصلة تحديد اتجاه القبلة.

كما يتيح للمستخدم أن يقوم بضبط صوت الإشعار ليعرف متى يدخل وقت الصلاة.

تطبيق iPray 

تطبيق iPray  1024x576 - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

يصنف تطبيق Ipray  من التطبيقات الدقيقة في معرفة أوقات الصلاة للمدينة التي يتواجد فيها المستخدم، كذلك يتحرى الدقة الشديدة في تحديد اتجاه القبلة من أي مكان في العالم، وهو أيضاً لا يحتاج لضبط إعدادات مسبقة، فهو يرتبط تلقائياً بموقع الهاتف ويقوم بتحديد المنطقة الزمنية وبالتالي تحديد أوقات الصلوات.

ويمكن أن يختار المستخدم طريقة تنبيه التطبيق له إما بالرنين أو الاهتزاز في أوقات الصلاة، كما يقوم بعرض أوقات الصلوات كاملة وخاصة وقت قيام الليل، وبالتحديد الثلث الأخير من الليل.

ويتيح التطبيق للمستخدم إمكانية تحديد الوقت المتبقي للصلاة التالية، كما يقدم له جميع الأحداث الإسلامية بالتاريخ الهجري.

ويتوفر هذا التطبيق بواجهتين، إما نهارية أو بنظام ليلي.

تطبيق Azan 

تطبيق Azan  1024x1024 - افضل برنامج اذان للايفون مجاني

يستخدم هذا التطبيق خاصية الـ GPS حتى يتمكن من إظهار مواقيت الصلاة بدقة حسب المدينة التي يسكن بها المستخدم، ويتيح أيضاً للمستخدم إمكانية ضبط أوقات الصلاة الخاصة به، أو له حق الاختيار في البقاء ملتزماً بالقواعد المحددة للبرنامج.

ويمكن للمستخدم ضبط المنبه استعداداً للصلاة في وقتها المناسب حتى لا يتأخر عن أدائها.

ويدعم هذا التطبيق اللغة العربية واللغة الإنجليزية، كما يقدم للمستخدم أصوات مختلفة لصيغة الأذان، وهو تطبيق مجاني بالكامل.

تطبيق Athan: Prayer Times & Al Quran 

بداية يتطلب هذا التطبيق نظام تشغيل IOS 10.0 أو أحدث نظم لتشغيل الأيفون.

ويحتوي هذا التطبيق على العديد من المميزات، منها معرفة مواقيت الصلاة المفروضة حسب المنطقة الزمنية المتواجد بها المستخدم، وكذلك حسب المذهب الفقهي الذي يتبعه.

ويمكن المستخدم من معرفة اتجاه القبلة ويقوم بتنبيهه بأوقات الصلاة قبل مواعيدها الحقيقية كي يستعد لدخول ميعادها وينبه أيضاً بعدها لتذكير المستخدم بالقيام للصلاة.

كما يقدم للمستخدم بعض الخواص الأخرى، مثل التذكير بالأدعية، وتقديم العديد من الأذكار، كما يتمكن بشكل تلقائي من تحديد مكان تواجد المستخدم ويقوم بتغيير أوقات الصلاة دون أي يحتاج المستخدم لإعادة ضبط الإعدادات مرة أخرى.

كما يقوم بالتعرف بشكل تلقائي على اتجاه القبلة وفقاً للمكان المتواجد به المستخدم حالياً.

ولا يحتاج هذا التطبيق إلى الاتصال بالانترنت كي يقوم بالعمل، ويدعم العديد من اللغات مثل اللغة العربية، الإنجليزية، الإندونيسية، الماليزية، الإسبانية، الفرنسية وغيرها.

كما يحتوي على نسخة كاملة من القرآن الكريم لقراءته، ويوفر للمستخدم تقويم إسلامي هجري كامل ويشمل جميع الأحداث الإسلامية القائمة.

ويستطيع المستخدم من خلال هذا التطبيق المتابعة والإطلاع على كل دقيقة متبقية للصلاة التالية، ويمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير أصوات المؤذن من مكتبة التطبيق والتي تكون مجانية بالكامل.

ويتميز هذا التطبيق بأنه ذو واجهة بسيطة وسلسة، ويسهل التعامل معه.

اقرأ أيضاً: موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: