العاب

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020:

لقد أصبحنا في عصر التكنولوجيا وجميعنا على مختلف أعمارنا يحمل الٱن هاتفه الخلوي، حيث انتشر في الآونة الأخيرة على متجر جوجل بلاي كمية هائلة من التطبيقات والألعاب الخاصة بهواتف الأندرويد، توجد الكثير من التطبيقات والبرامج النافعة على هذا المتجر والذي يبحث عنها العديد من الناس، إذا كنت تريد تنشيط ذاكرتك ودعم قوة بديهتك وتحفيز خلايا المخ على النمو والحفظ والمذاكرة، فهناك مجموعة من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020 تتواجد على متجر جوجل بلاي، التطبيقات والألعاب على هواتف الأندرويد الٱن حيث تتواجد بشكل أساسي، ونجد الكثير من الناس يقضون وقت كبير على مدار اليوم في مثل هذه التطبيقات، إذا كنتي تريدين تنمية وتحفيز نشاط مخ طفلك، عليك أن تقومي بتحميل بعض تطبيقات العاب الذكاء الموجودة الٱن على متجر جوجل بلاي، تابعونا في الأسطر القادمة من خلال مقال sys on، سوف نحدثكم باستفاضة أكبر عن أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020.

أشهر الفوائد الصحية التي تعود على مخك بالنفع من استخدام أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020:

  1. تعمل هذه التطبيقات والألعاب على زيادة قدرة المخ على الحفظ والتذكر.
  2. تساهم هذه الألعاب أيضا في تنشيط خلايا المخ، كما تعتبر فرصة هائلة لتحفيز ودعم قوة البديهة.
  3. استخدام هذه التطبيقات والألعاب تجعلك تفكر بطريقة ايجابية، تسعى وتبحث عن حلول منطقية  عملية للخروج من المشكلة التي أمامك.
  4. بعض هذه الألعاب والتطبيقات ينصح بها الكثير من المختصين للأطفال بمختلف الأعمار السنية، كل حسب عمره، يتم ممارستها أسبوعيا بعدد ساعات معينة لتحفيز خلايا المخ وتنشيطها.
  5. تساهم أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020 على منحك وقت للمتعة والتعلم وفي نفس الوقت تستفيد كثيرا من هذا الوقت على المستوى العقلي والصحي بعكس التطبيقات والألعاب الأخرى التي لا تفيد ولا تنفع.

كيفية اختيار أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020؟

  • يجب عليك اختيار التطبيقات والعاب الذكاء التي تناسب المرحلة السنية التي تناسب طفلك.
  • تتميز هذه التطبيقات والألعاب بأنها تتواجد بكميات كبيرة، تقسم على حسب العمر حتى تناسب جميع الفئات من الأطفال وكبار السن.
  • بإمكانك اختيار أفضل الألعاب التي تحتاجها، فهناك الكثير منها تزيد من قوة الذاكرة، البعض الٱخر يحفز على زيادة مستوى الحفظ والادراك وهناك أنواع ٱخرى هدفها جعلك تفكر بطرق عملية سريعة حتى تستطيع الخروج من الأزمات التي تتواجد فيها مثل ألعاب الألغاز وغيرها.

ما هي أشهر وأفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020؟

تتواجد الكثير وكميات هائلة من هذه التطبيقات والعاب الذكاء على متجر جوجل بلاي، الآن بإمكانك بكل سهولة بعد معرفة الإسم الصحيح لها أن تقوم بتحميلها وأن تقضي وقت ممتع في اكتشاف قدراتك خلال هذه الألعاب، تابعونا سوف نسرد لحضراتكم مجموعة مميزة من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020 الٱن:

  • لعبة tricky test 2:

لعبة tricky test 2 300x300 - أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

تعتبر من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020 والتي تظهر علينا بالإصدار الثاني لها الجديد في هذا العام.

تتميز هذه اللعبة بأنها تحتوي على عدد كبير يصل الى 100 مسألة ولغز ذات قدرة إبداعية في جعلك تفكر بطريقة منطقية خارج الصندوق، يساهم ذلك على زيادة قدرة مخك، الإدراك والوعي.

مع هذه اللعبة ستجعلك في وقت صغير من العباقرة التي لديها تفكير حيوي بإمكانك أن تتواصل مع عدد من الأصدقاء والمتابعين خلال اللعبة للاستعانة بهم في حل بعض المسائل الحسابية والألغاز التي تحتوي عليها هذه اللعبة، كما أنه يوجد في اللعبة بعض المشتريات الداخلية التي تكسب اللعبة جمالا وأكثر تشويقا وإثارة.

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة للأندرويد

  • لعبة brain it on:

لعبة brain it on 300x146 - أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

تعتبر واحدة من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020 والتي تعتبر موجهة بشكل كبير لهؤلاء الأشخاص الذين يعشقون الفيزياء.

هذه اللعبة تجعلك تفكر بطريقة إبداعية محترفة، حيث تقوم اللعبة على رسم مجموعة من الأشكال والخطوط التي لابد أن تكون بأقل مجهود وتعقيد حتى تصل إلى هدفك وهكذا يتم التوالي وتجاوز المراحل الواحد تلو الٱخر.

في هذه اللعبة المميزة ستجعلك تفكر بطريقة حيوية وتنغمس في مجموعة من التحديات الرائعة التي هدفها أن تزيد من قدرتك الإبداعية وتحفيز خلايا مخك.

  • لعبة lumosity:

لعبة lumosity 300x146 - أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

لعبة مميزة جدا، تتميز بأنها تناسب جميع الفئات العمرية والسنية، تعمل هذه اللعبة بشكل محترف ومبدع على تحفيز الجانب الإبداعي، الإدراكي والتحليلى للدماغ.

يقوم اللاعب بتحديد مجموعة من الأنشطة التدريبية التي يتمكن من أن يختارها يوميا حتى يحصل مع الوقت من الممارسة اليومية لهذه التدريبات أن تزيد من قدرته على التفكير الإبداعي، تزيد من حدة الذكاء والحفظ والتركيز، حيث تهدف لجعل الشخص أكثر قدرة على الفهم والسرعة في الاستجابة المطلوبة.

ولذا تعتبر من أشهر وأفضل ألعاب ذكاء للأندرويد 2020 التي تتربع على العرش هذا العام من وجهة نظري.

  • لعبة brain wars:

لعبة brain wars 300x300 - أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

من اسم اللعبة: حرب الأدمغة، أي أنها تقوم على التحديات الشرسة والمنافسات الكبيرة بين ممارسي اللعبة.

تهدف بكل قوة إلى زيادة التركيز، القدرة الحسابية والرقمية، زيادة الوعي والإدراك وقوة الملاحظة عند ممارسي اللعبة من خلال التركيز الهائل وسرعة الاستجابة في حل الكثير من الكلمات المتقاطعة والألغاز التي تعتبر بصورة منافسة جميلة بين ممارسي اللعبة وتقييم بعضهم البعض في الإطار المسموح به داخل اللعبة.

اللعبة مجانية، يمكنك تحميلها الٱن من خلال متجر جوجل بلاي حتى تمارسها كواحدة من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020.

  • لعبة sudoku:

لعبة sudoku 295x300 - أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020

لعبة سودوكو هي من الألعاب الشهيرة ذائعة الصيت المحببة لكثير من الناس على مختلف الأعمار السنية.

كما يعلم الجميع أنها تحفز من سرعة البديهة والاستجابة والتركيز الفائق في تحقيق الهدف المرجو.

تحتوي اللعبة على أربع مستويات تترتب حسب السهولة والصعوبة.

 بإمكانك أن تلعب في المستوى المناسب لقدراتك ومن ثم الإنتقال من مستوى إلى ٱخر مع التقدم في اللعبة.

اللعبة عبارة عن مجموعة كبيرة من التحديات التي تقع في كل مستوى ويتم ترتيبها من الأسهل إلى الأصعب تواليا مع نهاية المستوى، حيث تواجد عبارة عن مجموعة من الصفوف، يتم وضع في كل صف منها أرقام تتراوح ما بين 1 إلى 9 بدون تكرار حتى يتم ملئ جميع هذه الصفوف في النهاية وانتهاء التحدي في أسرع وقت وأقل مجهود بطريقة تحفز المخ على التفكير الإبداعي وسرعة البديهة والملاحظة القوية.

لذا تعتبر لعبة سودوكو من أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020.

نصائح هامة جدا عند استخدام أفضل ألعاب ذكاء للاندرويد 2020:

  1. يجب اختيار لعبة الذكاء المناسبة لك بعد فحصها جيدا والتأكد من أنها تحقق الهدف المرجو لك من ناحية: زيادة الحفظ والذاكرة أو زيادة خلايا المخ وتنشيطها مع زيادة سرعة الاستجابة والتفكير بطريقة مختلفة وهكذا.
  2. قم بتحديد وقت زمنى ثابت لممارسة هذه الألعاب يوميا أو أسبوعيا وخصوصا مع الأطفال الصغار، بالرغم من أنها العاب تحفز المخ ومفيدة الإ إنه لا يجب أن يتم ممارستها على الوقت الطويل يوميا.
  3. يجب متابعة مستويات التطور داخل اللعبة من حيث: الحفظ، الذاكرة، التفكير بطريقة مختلفة خارج الصندوق، سرعة الاستجابة وغيرها.

 إذا وجدت هناك اختلاف ملحوظ استمر على هذا المنهج والبحث عن أفضل ألعاب ذكاء للأندرويد 2020 وأن تنصح بيها غيرك.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: