تطبيقات

تحميل برنامج winrar 32 bit للكمبيوتر مجانا

برنامج winrar 32 bit

يبحث الكثيرين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حول العالم عن برامج ضغط الملفات، ومن أفضل هذه البرامج على الإطلاق هو برنامج winrar 32 bit، فبالرغم من كونه الأقدم إلا أنه الأفضل.

حيث تعتمد فكرة هذه البرامج أساسًا على تصغير حجم الملفات، بحيث يتمكن المستخدم من سرعة وسهولة النقل والإرسال أو الرفع على مختلف مواقع الإنترنت، وعلى وجه الخصوص الملفات كبيرة الحجم.

نبذة عن برنامج winrar 32 bit

  • برنامج وينرار الغني عن التعريف هو أحد برامج الضغط وفك الضغط، حيث يستقبل الملفات سراء كانت بصيغة rar أو بصيغة ZIP.
  • حيث يقوم البرنامج بتقليل حجم الملفات التي يتم اختيارها من قبل المستخدم، وذلك من خلال ضغطها بشكل احترافي، حتى يتمكن المستخدم من تخزينها أو استخدامها بأي طريقة أخرى.
  • تساعد فكرة ضغط الملفات العديد من المستخدمين في سهولة تحميل العديد من الملفات كبيرة الحجم وإرسالها ورفعها على مواقع الرفع المختلفة، كما تفوم بحماية الملفات من الفيروسات، ففق حالة ضغط الملف مع التأكد من خلوه من الفيروسات، من المستحيل أن يصل إليه أي نوع من أنواع الفيروسات بعد ضغطه.
  • يقوم برنامج وينرار باستقبال جميع الملفات التي تحتوي على مقاطع فيديو أو نصوص كتابية أو برامج أو مقاطع صوتية أو صور، حيث أنه يدعم كل هذه الأنواع من الملفات.
  • كما أن البرنامج يتمتع بإمكانية حماية محتوى الملف المضغوط من خلال وضع كلمة سر، ولا يتم فك الضغط بدون إدخالها بصورة صحيحة، وذلك حتى لا يتمكن أي شخص من الإطلاع على محتوى الملف المضغوط أو فكه بدون علم صاحبه.
  • يتمتع البرنامج بواجهة مميزة وسهلة للغاية، حتى يتمكن المستخدم من التعرف على مجموعة الأدوات والخيارات البسيطة الموجودة به، والتي يمكنه من خلالها استخدام البرنامج بنجاح، ولو للمرة الأولى.
  • يدعم برنامج وينرار جميع الإصدارات المختلفة لأنظمة تشغيل الكمبيوتر أو الويندوز، كما أنه يمكن تشغيله بجميع لغات العالم، وذلك تبعًا لرغبة المستخدم.
  • يتميز البرنامج بصغر حجمه، حيث لا تتجاوز مساحته 3 ميجابابت، بحيث يتم تحميله وتثبيته في دقائق معدودة.ن
  • ومن أهم مميزات برنامج وينرار هو أنه برنامج مجاني، وغير محدد بفترة صلاحية محددة، لذلك فهو من البرامج التي لا غنى عنها لدى جميع مستخدمي أجهزة الحاسوب أو الكمبيوتر.

إقرأ أيضًا: تحميل برنامج تصميم شعارات احترافية للكمبيوتر مجانا 2020

كيفية استخدام برنامج winrar 32 bit

بعد الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج وتحميل البرنامج وتثبيته، يمكنك البدء في استخدامه سواء إذا كنت ترغب في ضغط ملف موجود لديك على الجهاز، أو فك ضغط ملف موجود مسبقًا على الجهاز.

طريقة فك ملف مضغوط

هناك طريقتين في غاية السهولة، والتي يتم من خلالها فك ضغط ملف مضغوط موجود بالفعل:

الطريقة الأولى

وهي من خلال الضغط مرتين على الملف المراد فك الضغط الخاص به، وذلك حتى يتم فتحه، حيث يتم سحب الملف الموجود في القائمة الموجودة البرنامج إلى خارج نافذة البرنامج، ووضعها على سطح المكتب، حتى يقوم البرنامج بفك الضغط بصورة مباشرة، وذلك بعد ظهور نافذة أخرى يظهر فيها مجموعة أرقام تبدأ في العد التنازلى حتى تنتهي عملية فك الضغط

الطريقة الثانية

بعد فتح الملف المضغوط بنفس الطريقة السابقة، يتم التركيز على واجهة البرنامج، ستجد في الجزء العلوي على اليمين إذا كان البرنامج يعمل باللغة العربية، خيارين وهما فك الضغط هنا، أو فك الضغط في مكان آخر، ففي حالة الضغط على فك الضغط هنا، يتم فك الضغط في نفس المكان الموجود به الملف الأصلي المضغوط.

أما في حالة اختيار فك الضغط في مكان آخر، يتم فك الضغط في مكان آخر مغاير لمكان الملف الأصلي، حيث يتم فتح نافذة صغيرة يتم من خلالها اختيار المكان المراد ظهور الملف بعد فك ضغطه فيه، وذلك بناءًا على رغبة المستخدم.

الحد الأقصى لحجم ملفات الضغط

يتمكن برنامج وينرار من ضغط الملفات التي تحمل صيغة rar  أو صيغة Zip مهما كانت حجمها، حتى يقال أنه يتمكن من ضغط الملفات التي قد يصل حجمها إلى 80000000 جيجابايت، ولكن يجب العلم والأخذ في الاعتبار أنه في حالة ضغط ملف حجمه أكبر من 4 جيجابايت، يتوجب على المستخدم الاعتماد على نظام NTFS  وذلك بعد تثبيته.

والفكرة في هذه التقنية أن معظم الملفات القديمة أو إصدارات البرامج القديمة، أو حتى أنظمة التشغيل غير المحدثة لا تدعم مثل هذه الأحجام من الملفات، بحيث أنها لا تستطيع ضغطها بسهولة، ولكن للعم أن جميع الملفات المضغوطة مهما كان حجمها يمكن فكها بسهولة، وذلك لأنه عملية فك الضغط تختلف عن الضغط، فهي لا تستغرق سوى دقائق معدودة.

بعض المشاكل التي قد تظهر عند الاستخدام

من أشهر المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين أثناء استخدامهم لبرنامج وينرار، هي مشكلة No Archives Found، حيث تقدم لكم مدونة نظام أون لاين طريقة حلها، وهي:

  • يتوجب عليك في البداية التأكد من تثبيت البرنامج بنجاح وبعد تجربة فك ضغط الملف الذي توجد به المشكلة لأكثر من مرة.
  • في حالة ظهور نفس الرسالة في كل مرة وهي No Archives Found، فلا داعي للقلق أو الاعتقاد بأن الملف قد تلف.
  • حيث يتوجب عليك فقط تحميل برنامج Zip-7 وتثبيته، وذلك من خلال البحث عنه من خلال أحد محركات البحث الموجودة.
  • بعد التأكد من تمام التحميل ونجاح عملية التثبيت، يتم فتح البرنامج أو فتح الملف المراد فك الضغط الخاص به، والضغط على كلمة فك الضغط هنا، أو عن طريق سحب الملف إلى الخارج بنفس الخطوات السابق ذكرها.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: