قوقل

ما هو أكثر موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه

موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه

يشغل بال الكثير من الأشخاص المهتمون بالبحث عن المعلومات التعرف على موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه حتى يتعرفون على مدى مصداقية الأخبار والمعلومات التي يقدمون على قراءتها.

موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه

مع النمو التكنولوجي الكبير والانفتاح على العالم زادت بشكل كبير كمية المعلومات المتداولة من خلال مواقع الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ولذلك قد يشغل بال الكثير من الأشخاص التعرف على مدى موثوقية المعلومات التي يتم نشرها من خلال المواقع وفي الحقيقة يمكن القول بأن هناك بعض المواقع التي تتمتع بالمصداقية العالية والتي تعتمد على مصادر موثقة.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على مدونة نظام أون لاين إجابة سؤال هام يبحث عنه الكثير من الأشخاص وهو، ما هو أكثر موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه وذلك من خلال السطور القادمة.

كيف تتعرف على المواقع الموثوقة

تتعد مواقع الإنترنت كثيرًا ومع التقدم الهائل في الكثير من المواقع وكثرة تواجد المعلومات يمكن أن يشوبك بعض اللبس أو الغموض ناحية معلومة معينة قد قرأتها من خلال المواقع ولذلك يكون لديك رغبة شديدة في التعرف على مصدر المعلومات أو مدى موثوقية هذه المعلومات التي قرأتها.

ولكي تتعرف على موثوقية المعلومات التي تقوم بقراءتها يجب عليك أن تقوم أن تتعرف على اسم صاحب المقال والذي يتواجد في نهاية المقال بالإضافة إلى تاريخ نشر هذا المقال والمصادر التي اعتمد عليها الكاتب في تكوين هذا المقال أو المعلومات التي بني عليها المقال بشكل عام.

وحين ذلك سوف تتمكن من التأكد من مصداقية المعلومات بنفسك من خلال التوجه إلى مصدر المعلومة والتعرف عليه بدقة وهل هذا الكلام الذي قمت بقراءته صادر عن هيئة رسمية معروف عنها المصداقية أم لا.

وتعتبر من المصادر الأكثر موثوقية من ناحية المعلومات التي تدرجها في مواقها، المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعات والتي يكون جميع كلامها مبني على وثائق وبيانات رسمية.

بالإضافة إلى ذلك المواقع الخاصة بالمؤسسات الرسمية الخاصة والعامة على اختلاف أنواعها إضافة إلى تصريحات الفيديو الخاصة بالأشخاص ذاتهم.

المنشورات التي تدرجها الصفحات الرسمية التي تتواجد على موقع تويتر، الكتب الخاصة بالمؤرخين التي لم يتم ترجمتها من اللغات الأخرى.

إقرأ أيضًا: البحث في google أو كتابة عنوان url | تخصيص إعدادات البحث في جوجل

المواقع التي توفر خدمة المراجعة للنصوص قبل نشرها

هناك بعض المواقع العالمية والموسوعات العلمية الكبيرة التي تقوم بمراجعة المحتوى من قبل أشخاص مختصين في هذا الأمر والتأكد من مدى مصداقيته قبل القيام بنشره على الموقع ومنها موقع وكيبيديا والتي تجد في آخر كل مقالة بها كلمة موثوق أو تمت مراجعته.

بالإضافة إلى ذلك فهناك موقع جوجل سوكلار وهو يعتبر من أهم محركات البحث الرائعة التي يمكنك البحث بها عن المصادر العلمية والأكاديمية الجيدة بالإضافة إلى مواقع الجامعات الرسمية والتي تتمتع بمقدار عالي من الموثوقية.

هل مواقع التواصل الاجتماعي تتمتع بالمصداقية

539cffca b4c3 4ff8 9d66 842713eef6db 16x9 1200x676 - ما هو أكثر موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه

 

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من الأدوات الضخمة الواسعة التي يكثر فيها تبادل المعلومات والأخبار مع العلم أن أغلب من يقومون بالتعامل مع مواقع التواصل قد يصدقون ما يشاهدونه من أخبار أو معلومات تتواجد بها دون تحري الدقة عن مصداقية الأقوال التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.

فمعظم المعلومات التي تتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي تكون نابعة من قرار شخصية تتعلق بكاتب المعلومات ولكن لا يجب أخذها على أنها معلومات صادقة بنسبة مائة بالمائة فقد تحتمل الصواب وقد تحتمل أيضًا الخطأ.

ولكي تصدق ما يوجد بوسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير يجب أن تتأكد من أن هذه المعلومات مؤكدة بمصادر موثوقة مرفقة بها.

أهم المواقع العلمية الإخبارية المعتمدة

هناك الكثير من المواقع العلمية الإخبارية الموثوقة المعتمدة التي تتمتع بقدر عالي من المصداقية من حيث البيانات والمعلومات التي تتواجد عليها والتي سنبين لكم أهمها من خلال الآتي:

  • موقع ديسكفري وهو مؤسسة علمية تقوم بنشر الأخبار والمقالات.
  • موقع العلمي الجديد وهي عبارة عن مجلة لنشر الأخبار والمقالات.
  • ساينس دايلي متخصص في الأخبار والمقالات العلمية.
  • الموقع الأمريكي العلمي ساينتفك أمريكان وهو مؤسسة علمية لنشر الأخبار والمقالات.
  • تري هجر وهو موقع تابع لمؤسسة ديسكفري يقوم بنشر الأخبار والمقالات.
  • سانيس ماغ وهو عبارة عن مجلة علمية هامة تقوم بنشر الأخبار والمقالات العلمية المختلفة.
  • موقع فهم العلم وهو مخصص لشرح العلوم تابع غلى جامعة بريكلي.
  • شبكة ميد سكايب يوجد بها عدد من المتخصصين في المجال الطبي وهي تابعة إلى موقع وب مد.
  • موقع سايك سينترال وهو متخصص بإدراج المقالات النفسية وهو محمي بحقوق النشر من حيث النسخ أو الترجمة.
  • موقع المركز الطبي لجامعة مريلاند وغيرها الكثير.

أهم المواقع العلمية الإخبارية الموثوقة

بببب 1 - ما هو أكثر موقع موثوق لا ينشر الردود الا بعد المراجعه

هناك أيضًا الكثير من المواقع العلمية الإخبارية الموثوقة التي يتم تحريرها من خلال كتاب صحفيين وهي تعتبر عالية الموثوقية فلا تسمح بالنسخ أو الترجمة للمقالات ومنها ما يلي:

  • موقع المدار الأحمر ريد أوربيت وهو مجلة علمية توجد بها الكثير من المقالات العلمية والأخبار التي تتعلق بها.
  • العلوم الشعبية وهي تهتم بالأخبار والمقالات العلمية.
  • هومنويد وهو موقع فرنسي يهتم بنظرية التطور يسمح به بالترجمة من اللغة العرية.
  • موقع دير ستاندارد وهو موقع ألماني يهتم بالجوانب العلمية.
  • موقع نيو زورخر زايتونغ الألماني.

أهم المؤسسات العلمية الموثوقة

تعتبر المواقع الرسمية للمؤسسات العلمية من أفضل الأماكن الموثوقة من ناحية المعلومات التي يتم نشرها أو إدراجها من خلال المواقع الخاصة بها وتعتبر من أهم هذه المؤسسات العالمية ما سنبينه في الآتي:

  • وكالة ناسا الفضائية.
  • المؤسسة الروسية للعلوم.
  • وزارة الصحة الأمريكية.
  • وكالة الغذاء والدواء الأمريكية.
  • مراكز الوقاية والسيطرة وعلى الأمراض وهي مؤسسة أمريكية حكومية.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: