تطبيقاتالشروحات

كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020

 كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر

نتناول معكم اليوم من خلال مدونة نظام أون لاين التقنية كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر ، حيث أن نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر من أكثر الأشياء الشائعة التي يحتاج الناس إلى القيام بها، في بعض الأحيان قد تكون صورة وأحيانا أغنية وفي كثير من الأحيان الأخرى تكون نوع من الوثائق والعروض وغيرها من الملفات التي تحتاج إلى نقلها.

هناك في الواقع عدد غير قليل من الطرق التي يمكن من خلالها نقل ملفات الجوال الى الكمبيوتر ، حيث لا يجب أن يكون نقل ملفات الجوال  الى الكمبيوتر أمرا صعبا حتى لو كان يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac أو Chromebook أو حتى يعتمد على أي خدمات سحابية، إليكم بعض تلك الطرق التي يمكن الاعتماد عليه لإتمام عملية النقل بسهولة.

كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر

1 4 - كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020
كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر

هاتفك الذكي هو جهاز كمبيوتر قوي في جيبك، ومع Android فإن جزءًا من تلك الإمكانيات الشبيهة بالكمبيوتر تعني القدرة على توصيل هاتفك بأي نظام تشغيل Windows أو Mac أو Chrome OS ثم سحب الملفات وإسقاطها من هنا إلى هناك.

على عكس أجهزة iPhone، تسمح لك أجهزة Android بالوصول إلى أنظمة الملفات الخاصة بها مباشرة من سطح المكتب، دون الحاجة إلى أي واجهات مرهقة أو إجراءات معقدة، في الواقع إن نقل ملفات الجوال أساسا لا يختلف عن توصيل قرص صلب خارجي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقل البيانات منه أو إليه.

كل ما تحتاجه هو هاتفك، وجهاز الكمبيوتر  وكابل للتوصيل  مع usb أو USB-C على جانب الهاتف وUSB-A أو USB-C على جانب الكمبيوتر، اعتمادا على تفاصيل الأجهزة الخاصة بك، تستخدم معظم هواتف Android الحالية USB-C، في حين أن معظم أجهزة ما قبل 2016 لديها معيار USB الصغير الأقدم. USB-A يعتبر في الوقت نفسه هو منفذ الموصل التقليدي إذا كنت تستخدمه على أجهزة الكمبيوتر، على الرغم من أن المزيد والمزيد من النماذج الآن تقدم أيضا USB-C، هناك فرصة جيدة أن نفس الكابل الذي يربط هاتفك بشاحن الحائط الخاص به سيعمل.

كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | نظام تشغيل Windows

3 7 1024x576 - كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020
كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | نظام تشغيل Windows
  • نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر ويندوز تعني الأمور بسيطة كما يمكن أن يكون: ما عليك سوى توصيل هاتفك بأي منفذ USB مفتوح على الكمبيوتر، ثم قم بتشغيل شاشة هاتفك وإلغاء قفل الجهاز.
  • اسحب إصبعك لأسفل من أعلى الشاشة، وسترى إشعارًا حول اتصال USB الحالي، في هذه المرحلة من المحتمل أن يخبرك أن هاتفك متصل فقط للشحن.
  • بعد توصيل هاتفك بالكمبيوتر، سيسمح لك هاتفك بإعداده لنقل الملفات.
  • انقر فوق الاشعار وحدد “نقل الملفات” أو “نقل الملف” في القائمة التي تظهر، إذا كانت ملفات الوسائط هي كل ما تخطط لنقله، يمكنك أيضًا استخدام الخيار “Transfer Photos” (الذي يُدرج أحيانًا باسم “PTP”)، والذي سيعامل هاتفك مثل الكاميرا الرقمية.

 بمجرد إجراء التحديد انتقل إلى سطح المكتب وقم بفتح نافذة مستكشف الملفات باستخدام الطريقة الآتي:

  • انقر فوق رمز مستكشف الملفات في شريط المهام
  • افتح القائمة ابدأ وانقر فوق ماي كمبيوتر أو الكمبيوتر
  • انقر فوق رمز ماي كمبيوتر أو الكمبيوتر على سطح المكتب
  • ثم ابحث عن رمز يمثل هاتفك إلى جانب الأجهزة المحمولة ومحركات الأقراص الأخرى.
  •  انقر فوق للقائمة الجانبية أو انقر نقرا مزدوجا فوق هذا الرمز
  •  وها أنت تحدق في التخزين الداخلي لهاتفك الذي يعمل بنظام Android.
  •  يمكنك الآن النقر فوق المجلدات وتصفحها، وسحب الملفات وإفلاتها بين هاتفك والكمبيوتر، أو معالجة البيانات بأي طريقة تريدها.

يبدو أن سعة تخزين هاتفك الذي يعمل بنظام Android تبدو كأي محرك أقراص ثابت عادي عند عرضها من جهاز كمبيوتر.

كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | نظام تشغيل ماك

2 1 - كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020
كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | نظام تشغيل ماك

عملية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر هي أكثر تعقيدا قليلا بالنسبة لأجهزة ماك، ولكن لا تخافوا لأنه لا يزال من السهل جدا معالجة هذا الأمر.

الفرق الرئيسي هو أنه قبل أن تبدأ عملية نقل ملفات الجوال الى الكمبيوتر ستحتاج إلى تنزيل وتثبيت برنامج رسمي يسمى Android File Transfer، لاستخدام البرنامج يجب أن يكون نظام تشغيل ماك الخاص بك إصدار macOS 10.7 أو في وقت لاحق، وجهاز الاندرويد الخاص بك يجب أن يكون اندرويد 3.0 أو في وقت لاحق.

بمجرد أن يكون البرنامج في مكانه على جهاز Mac، ما عليك سوى توصيل هاتفك بالكمبيوتر، وتشغيل شاشة الهاتف وإلغاء قفل الجهاز، ثم ابحث عن نفس إشعار حالة USB الموضح أعلاه.

انقر فوق الإشعار وحدد “Transfer Files” أو “نقل الملفات” ثم يجب أن يتم فتح برنامج نقل الملفات في Android تلقائيًا على جهاز Mac الخاص بك، ويجب أن تكون قادرًا على تصفح سعة تخزين هاتفك ونقل ملفات الجوال إلى المكان المطلوب.

إذا كان البرنامج الرسمي لـ نقل ملفات الجوال الى الكمبيوتر لا يعمل بشكل جيد بالنسبة لك، إنها شكوى شائعة بشكل مثير للاهتمام بين مستخدمي ماك في هذه الأيام، لذلك عليك النظر في استخدام نسخة برو كبديل، حيث يكلف 30 دولارًا لرخصة واحدة ، أو 100 دولار لترخيص فريق من خمسة مستخدمين، أو 150 دولارًا لترخيص شركة من 50 مستخدمًا.

كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | نظام تشغيل كروم

إذا كنت تتوقع نقل الملفات بين هواتف أندرويد وChromebook أن تكون بسيطة كما يمكن أن يكون، معتبرا أن جوجل هي القوة الدافعة وراء كل من أنظمة التشغيل تلك إنك على حق تماما.

تماما مثل ما يحدث على نظام ويندوز، كل ما عليك القيام به لتوصيل الجوال الخاص بك إلى جهاز Chromebook عن طريق توصيله إلى أي منفذ USB مفتوح، ثم اضغط على إشعار USB الشحن على الهاتف وحدد “نقل الملفات” من القائمة التي تظهر، أو حدد “نقل الصور  “أو ” PTP ” إذا كنت تريد هاتفك أن يعامل مثل الكاميرا، مع التركيز حصرا على ملفات الوسائط المتعددة.

وبمجرد القيام بذلك، يجب أن يظهر تطبيق ملفات نظام التشغيل Chrome تلقائيًا على جهاز Chromebook مع وجود هاتفك كأحد خيارات التخزين، ومن المحتمل أن يطالبك النظام حتى بـإجراء نسخ احتياطي لكافة ملفات الوسائط على هاتفك إلى Google Drive؛ يمكنك السماح بذلك إذا كنت ترغب، أو استبعاده وببساطة سحب وإسقاط الملفات في أي من الاتجاهين حسب الحاجة.

إن سحب سعة التخزين على جهاز Chromebook أو على جهاز Android أمر أسهل مما يمكن وعادةً ما يتضمن خيار نقرة واحدة لنسخ جميع ملفات الوسائط في جهازك أيضًا.

نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر لاسلكيا عن طريق AirDroid

4 - كيفية نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر | افضل طرق نقل الملفات من الجوال الى الكمبيوتر 2020
نقل الملفات من الجوال إلى الكمبيوتر لاسلكيا عن طريق AirDroid

هو واحد من أكثر التطبيقات شعبية التي تستخدم في نقل ملفات الجوال إلى جهاز الكمبيوتر، يمكن أن تفعل أشياء أخرى أيضا.

وتشمل الميزات إرسال واستقبال SMS/MMS من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ورؤية إشعارات جهازك، وأكثر من ذلك بكثير.

يمكن من خلاله أن تجد حتى الهاتف المفقود، والسيطرة على الكاميرا، واستخدام التطبيقات كما ستتمكن أيضًا من نقل الملفات إلى الكمبيوتر من جوالك، يمكنك الحصول على الأشياء الأساسية مجانا وسيكون عليك الاشتراك في الخدمة للحصول على كل شيء.

رابط تحميل تطبيق AirDroid

 

اقرأ أيضـــــــــــًا : كيفية استخدام برنامج video show | شرح وتحميل برنامج فيديو شو 2020 

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: