الشروحات

طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر

طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر.. السوفت وير هو عبارة عن دور رئيسي في الهواتف حيث يقوم بحذف كلاً من البيانات والتطبيقات وكذلك فيروسات البرمجة بالإضافة إلى الملفات الدخيلة الضارة الموجودة علي هاتفك المحمول.

كذلك تحافظ علي نظام الهاتف بدون انتهاء صلاحية الموبايل ثم تقوم بعمل تنظيم وأداء جيد للهاتف، وهو السبب الرئيسي الأول الذي يدفع المستخدم لعمل سوفت وير للهاتف، وهو الحصول علي نسخة جديدة بالإضافة إلى تحديثات جديدة للموبايل.

ولا تعتبر طريقة سوفت وير أندرويد مثل سوفت وير الأيفون فهناك العديد من الطريق التي يمكن أن تفعل بها السوفت وير وهُنا وفي هذا التقرير سوف نوضح طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر:

طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر

طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر 2 - طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر
طريقة عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق عن طريق الكمبيوتر

وقد قامت شركة جوجل العالمية بتوفير العديد من المزايا والخدمات لمستخدم الأندرويد وعلي سبيل المثال خدمة العثور علي الهاتف وهي بالإنجليزية Find my Device وذلك لمساعدة مالكي استخدام هواتف الأندرويد في العثور عليها وذلك عند فقدان الهاتف أو ما شبه تعرض الهاتف للسرقة أو الضياع.

يمكنك إتباع الخطوات التالية من أجل عمل سوفت وير إلى هواتف الأندرويد باستخدام خاصية Find My Device.

أولاُ: يرجي تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك والتي تم استخدمه إلى الهاتف ثم تشغيل خدمات الموقع لكن مع الحرص علي عدم إيقاف خدمات الإنترنت.

ثانيًا: الدخول إلى حساب جوجل السابق وذلك باستخدام الكمبيوتر ثم تبحث عن خدمة Find My Device وذلك باستخدام خدمة محرك البحث لدي جوجل.

ثالثًا: عليك الانتقال إلى صفحة Find My Device من خلال الإنترنت وذلك لرؤية جميع الأجهزة التي ترتبط جهازك باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

رابعًا: عليك الضغط علي الخيار المتبع والذي يتعلق بمسح بيانات الهاتف والذي يدعُي بالإنجليزية Erase ثم عليك التأكد من عملية المسح ومن ثم متابعة التعليمات التي سوف تظهر علي الشاشة حتي إتمام عملية السوفت وير.

كيفية عمل سوفت وير للاندرويد من خلال الكمبيوتر

أولاً: عليك البحث عن برنامج MTK driver من خلال الإنترنت ثم قم بتحميله وتنصيبه علي جهازك الخاص.

ثانيًأ: قم بتشغيل البرنامج السابق الذي قمت بتحمليه ثم البحث عن السوفت وير الذي يناسب جهازك الأندرويد وقم بتحميله إذ تم تواجده.

ثالثًا: قم بتحميل برنامج SP Flash Tool من الموقع الرسمي للبرنامج، ثم قم بتشغيل SP Flash Tool  ثم النقر علي زر التحميل إلي الكمبيوتر ثم عليك الضغط علي خاصية التحميل المبعثر Scstter Download.

رابًعا: قم بالبحث عن السوفت وير الخاص بجهازك والذي قمت بتحمليه من برنامج MTK drive ثم قم بالنقر علي السوفت وير، وبعدها قم بتوصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB من أجل أن يقوم برنامج SP Flash Tool بالتعرف علي الهاتف تلقائيًا.

خامسًا: أنتظر حتي ظهور إشارة الموافقة التي يقوم بها البرنامج ثم قم بفصل الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر وقم بإعادة التشغيل بعد إنتهاء هذه العملية وسوف يتم عمل سوفت وير للأندرويد من خلال الكمبيوتر.

برنامج سوفت وير خاص للاندرويد عبر الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي تقدم سوفت وير الإ أن من أفضل البرامج التي تقدم السوفت وير عبر الإنترنت هو برنامج لوك وايبر (LockWiper) وأن من أفضل مميزات هذا البرنامج هو أنه بقدرته علي مسح جميع البيانات التي يتم تخزينها من قبل المستخدم بالإضافة إلى أنه يتوافق مع ما يصل إلى ستة آلاف هاتف محمول.

أقرأ أيضاً : كيفية تقسيم الهارد ويندوز 10

ويمكنكم إتباع الخطوات الآتية من أجل عمل سوفت وير لهاتفك الأندرويد من خلال استخدامك هذا البرنامج.

أولاً: البحث عن البرامج التي ذكرنها في التقرير وقم بتحميلها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم الانتقال إلى صفحة التحميل.

ثانيًا: قم بتشغيل برنامج LockWiper ثم ثم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر من خلال وصلة الـUSB، ثم النقر علي الوضع الخاص وذلك من خلال حذف قفل الشاشة ثم قم بمتابعة التعليمات التي سوف تظهر علي الشاشة.

ثالثًا: قم بالضغط علي خيار مسح بيانات الهاتف بصورة نهائية وذلك عند ظهور كلمة Wipe Android Data Permanently.

طريقة عمل سوفت وير من خلال أجهزة الأندرويد عبر النظام

هناك العديد من الطريق التي يمكنك عمل سوفت وير للهاتف المحمول الخاص بك وسوف نوضح لك أبسط وأسهل طريقة لعمل سوفت وير للأندرويد عبر النظام وسوف نشرح علي هاتف سامسونج جالكسي إس 7 Samsung Galaxy S7.

أولاً: عليك الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف ومن ثم عليك الضغط علي الأيقونة المتخصصة في الواجهة الرئيسية الخاصة بجهازك، ومن بعدها الانتقال إلى أسفل الهاتف والشاشة ومن ثم عليك الضغط علي كلمة Factory data reset.

ثانيًا: الضغط علي كلمة Reset phone من بعدها الضغط علي كلمة أخري وهي Erase everything، وعند الضغط علي هذه الكلمة سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف المحمول الخاص بك وسوف يتم انتهاء عملية السوفت وير لدي جهازك المحمول.

طريقة عمل سوفت وير من خلال أجهزة الأندرويد عبر خارج النظام

وهناك العديد من الطرق أيضًا التي يمكن أن نستخدمها من أجل عمل سوفت وير لأجهزة الأندرويد من خلال خارج النظام وسوف نشرح أيضًا علي هاتف سامسونج جالكسي إس 7 Samsung Galaxy S7.

أولاً: قم بإغلاق الهاتف بشكل كامل وكلي إن لم يكن الهاتف مُغلق.

ثانيًا: اضغط باستمرار علي زر التشغيل وزر رفع مستوي الصوت بالإضافة إلى ذلك رز الشاشة الرئيسية وتأكد بأنك تقوم بضغط هذه الأزرار معًا حتي يصل الجهاز إلى حالة Recovery mode.

ثالثًا: قم باستخدام أزرار كلاً من رفع الصوت وخفضه سوف قم بالتنقل بين الخيارات المتنوعة في الهاتف وقم باختيار خاصية Wipe data\factory rest، ثم قم باستخدام زر تشغيل الهاتف الخاص بك.

رابعًا: كرر نفس الطريقة السابقة التي تحدثنا عنها ثم قم باختيار yes من أجل تأكيد عملية السوفت وير الخاصة بهاتفك.

وأخيرًا وعند انتهاء عملية السوفت وير قم باختيار خاصية Reboot system now، من نفس شاشة الـRecovery mode، الخاصية التي تحدثنا عنها في هذا التقرير الذي قدمه أون لاين التقنية.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: