الشروحات

حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد

حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد.. يواجه العديد من مستخدمي اجهزة الأندرويد مشكلة كبيرة في هواتهم الأ وهي “التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الأندرويد” وعادة ما يظهر هذا الشعار عندما يتم تحميل تطبيق ما من خلال متجر جوجل بلاي عبر جهازك الاندرويد.

ويوجد العديد من الاسباب المتنوعة من أجل اظهار هذا الشعار وهُنا سوف نوضح ما هي الأسباب التي تجعل أن التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الأندرويد بالإضافة حل هذه المشكلة.

حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد 2 - حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد
حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد

حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد

يوجد في مرجلة معينة من الزمن، سوف تواجه العديد من المشاكل في هاتفك ومن أبرزها مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد الخاص بك الإ أن إذا قمت بفتح متجر جوجل بلاي من خلال سطح المكتب أو من خلال الكمبيوتر الخاص بك، سوف تلاحظ بعض المعلومات الإضافية التي ستجدها وذلك حول الاسباب التي تجعل هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك.

أقرأ أيضاً : حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

وعندما تظهر لك هذه الرسالة لا تعني بالضرورة البالغة أن الهاتف الخاص لديه مشكلة معينة أو خلال المشاكل التقنية، الإ أنها قد تكون هناك بعض المشاكل التي سوف تظهر من خلال مطوري التطبيق ولم يتوافق مع جهازك مثل قيود الجغرافية.

ومن الممكن أن التطبيق الذي لا يمكن أن يتوافق مع جهازك، من المتوقع أن يتم تشغيل التطبيق في بلدان معينة وذلك في حالة كنت تعيش في بلد مختلفة، حينما يكون لم يتم إطلاق التطبيق في هذه البلدة، ثم تواجد مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد.

يجب تنزيل التطبيقات من خلال خدمة جوجل بلاي المقدمة من شركة جوجل وهو الراعي الرسمي لهواتف الأندرويد وهو المصدر الأكثر ثقة من قبل العديد من المستخدمين من خلال مصدقية هذه الخدمة من أجل تثبيت الكثير من التطبيقات.

يوجد العديد من التطبيقات من خلال جهات أخري غير معلومة والتي تسمح بتثبيت التطبيقات يدويًا علي جهازك الخاص بك ولا تكون مصدر ثقة، الإ أن مع ذلك تكون هذه المصادر غير آمنه بالمرة من أجل تحميل التطبيقات وتثبيتها علي جهاز ومن الممكن أن يضر جهازك.

وسوف نشرح الأسباب التي تودي إلي وجود رسالة هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد.

أولاً: تحديث إصدار الأندرويد الخاص بجهازك المحمول

يُعتبر السبب الاول هو الأمر الأكثر سهولة للغاية من أجل الحصول علي إشعار “هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد” خلال تحميل العديد من التطبيقات من خلال جوجل بلاي المقدمة من جوجل وذلك يكون بسبب أنه لا يكون تحديث من أجل الهاتف الخاص بك وقد يكون هُناك احتمال آخر وهو أنك تعمل علي إصدار أندرويد بالأصل قديم.

وبالتالي يجب أن تتلقي هذا الإشعار وسوف تحتاج إلى التأكد من أن التطبيق الذي سوف تقوم بتنزيله متوافق مع إصدار الأندرويد الحالي والخاص بهاتفك، وسوف تتأكد من تحديث آخر إصدارات الأندرويد بمجرد توافرها علي الهاتف الخاص بك.

ثانيًا: بعض الأجهزة غير معتمدة

هُناك سبب آخر من الممكن أن يتواجد بسببه إشعار “هذا التطبيق لا يتوافر مع إصدار جهازك الأندرويد” وهو أن التطبيق الذي سوف تقوم بتحميله وترغب في تثبيته علي جهازك هو غير متوافق مع الأجهزة المعتمدة من خلال شركة هاتفك.

وفي الكثير من الأحيان تصنع الشركات بعض الهواتف من شرائح مختلفة والتي لا تقبل بالإعجاب من قبل المستخدمين، وهناك أوقات معينة عندما يشارك مطوري التطبيقات من خلال جوجل بلاي ويرغبوا في تحسين هذه التطبيقات من خلال الشرائح الغير معروفة لعدة أسباب ويعُتبر السبب الأقوي هو الذي يؤدي إلي ظهور إشعار “هذا التطبيق لا يتوافر مع إصدار جهازك الأندرويد”.

ثالثًا: توافر العديد من الأجهزة

أحد أكبر المشاكل التي تتسبب في ظهور إشعار هذا التطبيق لا يتوافر مع جهازك الأندرويد هو توفر العديد من الأجهزة الحديثة من حيث أطلقها هاتف كل شهر تقريبًا يتم إطلاق أجهزة هواتف جديدة في السوق مع وجود أحدث الإمكانيات والمميزات ومن الممكن تتطور مطوري التطبيقات من مستوي أقل إلى مستوي أعلي مع كل تطبيق جديد.

ومع كل هذا فإنه ليس من المتوقع والممكن لمطوري التطبيقات الخاصة بالهاتف إلى جعل التطبيق سلس وبكل سهولة في كل جهاز وفي كل هاتف من أجل إراحة المستخدم وهذا ما يؤدي المطورين إلى التطوير أكثر وأكثر لتقديم كل ما هو أفضل.

ولابد من تقديم تطبيقات متميزة من أجل انقاذ مطوري التطبيقات من الانتقادات المتعددة ومن النقد السلبي خوفًا من أن التطبيق لا يعمل بسرعة علي جوجل بلاي وقد يتم وصفه بأنه تطبيق غير متوافق مع العديد من الهواتف الكثيرة وحتي لا يظهر متجر بلاي بخطأ التوافق.

الكثير من الشركات مشغولة في تصنيع موديلات وأجهزة جديدة وذلك بدلًا من توفير العديد من التحديثات المتكررة لأجهزة الأندرويد القديمة الإصدار، ولكن لا يملك الجميع الرفاهية الكافية من أجل شراء هاتف جديد كل شهر فيجب أن تبدأ الشركات في تحسين الأخطاء القديمة في الإصدارات السابقة.

وسوف نشرح في السطور القادمة عدة طرق تُمكنكم من حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد.

الطريقة الأولي

قم بإيقاف تطبيق متجر جوجل بلاي وذلك في خلفية الهاتف الخاص بك، ثم قم بالضغط علي الإعدادات، ومن بعدها قم بتحديد مدير التطبيقات من خلال هاتفك.

ثم أبحث عن “خدمات جوجل بلاي وقم بالضغط عليها، ثم قم بتحديد خاصية مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأخيرًا بعد الانتهاء من كافة هذه الخطوات قم بتشغيل متجر جوجل بلاي مرة أخري وسوف تجد أن مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد قد تم حلها.

الطريقة الثانية

يمكن أن تكون الطريقة الأولي التي تحدثنا عنها لا تتفق مع هاتفك ومازال مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد وسوف تشرح الطريقة الثانية الأ وهي في البداية قم بالذهاب إلى الإعدادات من خلال جهازك الأندرويد ثم قم بتحديد مدير التطبيقات أيضًا.

ثم أبحث عن متجر جوجل بلاي ثم قم بالنقر عليه وقم بتحديد زر إلغاء تثبيت التحديثات وأضغط علي خيار الموافقة وأخيرًا سوف تكون هذه الطريقة تمحو آخر تحديثات متجر جوجل بلاي الخاص بهاتفك وسوف تكون مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد قد تم حلها.

الطريقة الثالثة

سوف نشرح طريقة أخري وهي عن طريق تطبيق خارجي من أجل حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك الأندرويد أولاً يجب عليك تحميل تطبيق superSU والذي من خلاله سوف نحل المشكلة قم بتحميل وتثبيت “مساعد السوق” من أجل ملفات APK ثم ثم بفتح التطبيق من خلال الهاتف الخاص بك.

ثم حدد من الخيارات المقدمة لك في القائمة من أجل نسخ أي جهاز حديث من خلال الشركة المصنعة لجهاز الأندرويد، ثم حدد خيار تنشيط، والخطوة القادمة هي أن تسمح بالأذونات إلى التطبيق، وبعد مرور العديد من الوقت سوف تلاحظ وجود رسالة وهي تم تنشيطها بنجاح.

وأخيرًا قم بفتح متجر جوجل بلاي وقم بتحميل العديد من التطبيقات وسوف تتم تحميلها وتثبيتها بنجاح وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك الاندرويد ضمن السلسلة الدورية التي ينقلها لكم موقع ” أون لاين التقنية ” مؤخراً.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: