الشروحات

حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

تتعدد مشاكل الأيفون ونبحث دائماً عن الحل، ومن ضمن تلك ما يتعلق باللمس، مما يجعلنا نبحث عن حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x، ومن المعروف أن أجهزة الأيفون تعد من أفضل أنواع الهواتف، وهناك العديد من الطرق لحل هذه المشكلة تعرفوا على المزيد sys-on.

حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

تعمل شركة آبل المصنعة لهواتف الأيفون على التحديث دائماً من أجهزتها عبر إصدارات جديدة من تلك الأجهزة، ولكن في الفترة الأخيرة كثرت شكاوى العملاء من وجود بعض المشاكل الفنية في تلك الهواتف، والتي منها عدم استجابة شاشة الهاتف إلى اللمس، وكذلك من الممكن أن تكون درجة استجابتها ضعيفة

ومن هنا وبعد الشكاوى العديدة والمتكررة من قبل عملاء الشكرة فقد وعدتهم الشركة بالعمل على حل كل تلك المشاكل المتعلقة بجهاز الأيفون المتابع لهم، كما يوجد العديد من الأسباب المحتملة لحدوث مثل هذا العطل.

حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x - حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x
حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

أسباب عدم استجابة شاشة الايفون x للمس

علينا إذا ما أردنا البحث عن حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x أن نتعرف على الأسباب التي تؤدي لضعف شاشة الأيفون ويكون اللمس فيها لا يستجيب في الغالب للعمل ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:

  1. وجود أحد التطبيقات أو البرامج على الجهاز من الممكن أن تتسبب في تعطيل الشاشة، وصعوبة اللمس فيها، ولكن في هذه الحالة يمكن حل المشكلة بسهولة.
  2. قد يتعرض الجهاز لارتفاع درجة الحرارة به نتيجة للاستخدام المطول أو وجوده على الشاحن لفترات طويلة مما يؤثر بدوره على عملية اللمس.
  3. من الممكن أن يكون السبب مرتبطاً ببعض الخدمات الموجودة بالجهاز، كالكاميرا الأمامية، وهنا يجب علينا اللجوء للصيانة لحل تلك المشكلة، ويفضل اللجوء لأحد فروع شركة آبل كشركة معتمدة للجهاز.
  4. في حالة حدوث تعرض الجهاز لتغيرات كبيرة في الضوء الذي يلتقط نظام الكاميرا TrueDepth .
  5. قد يكون سبب ضعف اللمس في الجهاز هو دخول مياه على الهاتف مما قد يتسبب معه تلف الشاشة.
  6. عند استخدام نوع غير جيد لواقي الشاشة، مما يعمل على الضرر بها.

تعرف على…برنامج ريموت رسيفر شامل للايفون

كيفية حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

من المشاكل الشائعة والمنتشرة في أجهزة الأيفون هو مشكلة اللمس والتي يمكن أن تتسبب في مضايقة المستخدم للجهاز بسبب بطء العمل ولكن عن كيفية حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون xيمكن عمل الاتي:

  • هواتف الايفون 7   iphone أو  iphone 7 plus: يمكن حل مشكلة اللمس في تلك الهواتف عن طريق الضغط على الزر الجانبي، وكذلك الضغط على زر خفض الصوت في وقت واحد لعدة ثوان، عندها ستعمل الشاشة مرة أخري ويظهر عليها شعار الشركة.
  • هواتف الايفون x و Plus 8 و  Iphone 8: حيث يتم حل مشكلة اللمس في شاشات تلك الهواتف من خلال الضغط على زر رفع الصوت وتحريره بسرعه، ثم بعد ذلك الضغط على زر خفض الصوت وتحريره بسرعة، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على الزر الجانبي للهاتف لمدة دقيقة بشكل مستمر ومتواصل، وعندها سيظهر شعار شركة آبل على الشاشة بشكل تلقائي.
  • هواتف الايفون 6s IPhon: يتم حل المشكلة لتلك الأجهزة عن طريق القيام بالضغط على الزر الخاص بشاشة الهاتف الرئيسية مع الضغط في نفس الوقت على الزر العلوي لعدة ثواني، بعدها ستظهر على الشاشة مباشرة شعار شركة آبل الخاص، وهنا تكون قد تم حل تلك المشكلة.
  • شاحن الهاتف الأصلي: علينا للحفاظ على شاشة الهاتف واللمس أن نقوم باستخدام الشاحن الأصلي للجهاز وعدم استخدام شواحن بديلة يمكنها أن تؤثر على درجة اللمس للشاشة، يجب فقط استخدام كابل وشحن أصلي للجهاز.
  • تنظيف شاشة الهاتف بشكل صحيح: قد يتسبب التنظيف الخاطئ لشاشة الهاتف بمشاكل للشاشة مما يؤثر في عملية اللمس، ومن هنا وجب علينا معرفة الطرق الصحيحة لتنظيف شاشة الهاتف، حيث يجب أولاً فصل الجهاز عن مصدر الطاقة، وغلقه تماماً ثم القيام بإحضار قطعة قماش ناعمه ويمكن رش منظف عليها ثم يتم مسح الشاشة مع مراعاة الضغط برفق على الشاشة حتى لا تتأثر.

كيف يمكنك تفريغ مساحة الهاتف

في بعض الأحيان يكون إفراغ المساحة هو حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x

ولضمان أن الهاتف الأيفون الخاص بك به مساحة كافية ليعمل بشكل جيد وإن لم يكن لديك مساحة كافية فقط قم بحذف بعض التطبيقات غير المرغوبة أو من مجموعة من الملفات غير الضرورية أو غيرها. علينا القيام بعمل الاتي:

  • انتقل إلى الاعدادات
  • اختر عام
  • اضغط على التخزين واستخدام آي كلاود Storage & iCloud Usage.
  • ومن ثم اختر إدارة التخزين Manage Storage.

في بعض الأحيان لا تقبل جميع أجيال أجهزة آيفون التحديثات الجديدة (iOS 11 وما فوق) وبالتالي يمكن أن يتسبب تحديث ما بمشكلة تعليق اللمس وذلك بسبب عدم توافق الهاردوير، بالتالي الحل بسيط وهو العودة من اصدار iOS 11 إلى iOS 10 وستكون الشاشة على ما يرام

حل مشكلة اللمس عن طريق ضبط المصنع

يمكنك محاولة حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون xلعن طريق إعادة ضبط هاتفك إن كانت الشاشة لا تستجيب على الاطلاق قد يعمل هذا في حذف كل المحتوى على هاتفك، أما عن طريقة إعادة ضبط المصنع من أجل تشغيل اللمس فهي كالتالي:

  • اذهب إلى الضبط.
  • اضغط على عام.
  • اختر إعادة الضبط
  • اختر “مسح كل المحتوى والاعدادات” Erase All Content and Settings.

استعادة إعدادات آيفون عبر iTunes

يسعي بعض المستخدمين لإصلاح المشكلة عن طريق استعادة اعدادات الايفون عبر iTunes. ويمكنك انت أيضًا المحاولة باتباع الخطوات التالية أدناه: تمكن بعض المستخدمين من اصلاح المشكلة عن طريق استعادة اعدادات الايفون عبر iTunes. باتباع الخطوات التالية أدناه:

  • قم بتوصيل جهاز آيفون أو آيباد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر.
  • انقر على تبويب Device  في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة
  • ثم اختر Restore Backup.

عليك الانتظار حتى ينتهي وإذا لزم الأمر، أدخل كلمة المرور لإلغاء تأمين النسخ الاحتياطية لجهاز آيفون وسيكون قد تم حل المشكلة

 تحديث نظام التشغيل iOS على جهاز iPhone X

علينا السعي لتحديث أنظمة التشغيل على جهاز الأيفون x   وذلك بهدف العمل على حل مشكلة تعليق اللمس في الايفون x ويمكنك محاولة تحديث برنامج iOS على جهاز iPhone X.  كما ترى، يحيث ُنصح جميع خبراء Smartphone بتحديث البرنامج لأنه يميل إلى إصلاح مشكلات بسيطة مثل الأخطاء أو تعطل البرامج في جهازك iPhone X. إذا لم يتم تحديث هاتفك الذكي، فيرجى اتباع هذه الخطوات للتحديث إلى أحدث إصدار من iOS:

  • ابدأ بإجراء نسخ احتياطي لـ iPhone X على iTunes أو على
  • افتح الإعدادات >> عام >> تحديث البرامج.
  • إذا كان هناك تحديث برنامج جديد متوفر، فالرجاء التحديث إلى أحدث إصدار.

أخيراً علينا التعامل مع أجهزة الأيفون  x   بحذر والاعتماد على صيانة الجهاز من خلال فرع شركة آبل، والحذر الدائم في التعامل مع شاشة الهاتف، حتى لا نضطر لتغييرها بتكلفة أعلي .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: