تطبيقات

برنامج نشر الروابط المختصرة في المواقع والفيس بوك

برنامج نشر الروابط المختصرة

يوجد الكثير من طرق الربح من خلال الإنترنت ومن أسهل تلك الطرق استخدام مواقع اختصار الروابط، ولكن يجب استخدام برنامج نشر الروابط المختصرة لاستخدامها في المواقع المختلفة أو الفيس بوك.

يوجد الكثير من الطرق التي تمكننا من نشر الروابط على الفيس بوك والمواقع بصورة صحيحة، ولا يمكننا نشر تلك الروابط المختصرة بصورة طبيعية على الفيس بوك لأن ضد سياستها القانونية.

ما المقصود بالروابط المختصرة

الروابط المختصرة تأتي تعريفها من اسمها فهي تختصر وتختزل الروابط الكبيرة إلى روابط صغيرة من الممكن حفظها بسهولة، ويوجد عدة برامج أو طرق تقوم باختصار هذه الروابط الكبيرة واستخدام الروابط القصيرة عوضًا عنها، ومع ذلك فإن الروابط المختصرة والروابط العادية أو الكبيرة يقودوا إلى نفس الصفحة أو الرابط النهائي.

هدف الروابط المختصرة هو جني المال في المقام الأول، وذلك بسبب احتوائها على إعلانات مدفوعة الأجر، كما تقدم تلك الروابط بعض الخدمات مثل goo.gl التي تتبع جوجل، ويمكن استخدام برنامج نشر الروابط المختصرة أو الاستفادة من بعض الخدمات التي تساعدنا على إنشاء هذه الروابط المختصرة واستعمالها في المواقع المختلفة.

ويأتي الربح عن طريق مرور زوار هذه الروابط بصفحة ويب متوسطة بين الرابط الأصلي أو الطويل والرابط الجديد التي تم اختصاره أي الرابط المختصر، وتحمل تلك الصفحة المتوسطة الكثير من الإعلانات المدفوعة الأجر، فكل نقرة على تلك الصفحات هو بمثابة جني بعض المال وإن كان قليل.

إقرأ أيضًا: كيف افتح تطبيقين في نوت 8 في وقت واحد

ما هي الجهات التي أنشر بها الروابط المختصرة من أجل تحقيق ربح

تستطيع أن تنشر روابطك المختصرة بعد استخدامك برنامج نشر الروابط المختصرة على جميع مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والانستقرام وتويتر وبعض المواقع الأخرى بكل سهولة.

وحينها تستطيع أن تنشرها داخلهم عن طريق نسخ تلك الروابط ووضعها فيما يلي:

  • على الصفحة الشخصية الخاصة بك.
  • عند دخولك للجروبات التي تحمل عدد كبير من المشتركين بها تستطيع حينها لصق تلك الروابط في التعليقات الكبيرة والمهمة وفي الصفحة الرئيسية للجروب بعد موافقة الأدمن، ولكن من أجل التفات الأشخاص إليها يجب أن تحمل اسم مثير أو تعليق محفز لكل من يرى هذه الروابط أن يقوم بفتحها ومعرفة ما تحتويه هذه الروابط المختصرة.
  • من الممكن أن تقوم بإرسال تلك الروابط المختصرة إلى جميع أصدقائك وذلك عن طريق الرسائل المباشرة بينكم.

ما هي الطرق المختلفة لنشر الروابط المختصرة على المواقع والفيس بوك

يوجد الكثير من الطرق أو البرامج التي تستخدم في نشر الروابط المختصرة على الفيس بوك والتي سيعرضها لكم مدونة نظام أون لاين بسهولة ويسر والتي منها ما يلي:

استخدام موقع aNotepad

من الممكن استخدام هذا الموقع في عمل اختصار للروابط الطويلة من أجل استخدامها في الفيس بوك فهذا الموقع يعد برنامج نشر الروابط المختصرة ويأتي استخدامه عن طريق عمل بعض الخطوات التالية:

  • في البداية نقوم بالدخول على هذا الموقع عن طريق البحث عنه بالطريقة العادية في محرك بحث جوجل، وعند فتحه سيطلب منك الموقع التسجيل فيه في البداية عن الإيميل وكلمة السر، ومن ثم الدخول على الموقع فور التسجيل والموافقة على هذا الإيميل وكلمة السر، وبعد ذلك سيتم تحويلك تلقائياً إلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  • تحتوي الصفحة الرئيسية على مكانين للكتابة، المكان الأول من الأعلى هو مكان لكتابة اسم البرنامج أو الموقع الذي يتبع رابطك المختصر، والمكان الثاني هو مكان تضع فيه الرابط المختصر، ومن ثم تقوم بالضغط على حفظ أو Save، وبعد ذلك تقوم بنسخ الرابط الموجود على هذا المتصفح وتقوم بلصقه بالموقع الخاص بك أو بصفحتك الموجودة على الفيس بوك.

استخدام خدمة Bit.ly المسئولة عن إنشاء الروابط المختصرة وإعادة نشرها

يعد برنامج نشر الروابط المختصرة الذي يسمح لنا بعمل روابط قصيرة ومختصرة للروابط الطويلة التي يصعب حفظها هو بعينه خدمة Bit.ly، فتلك الخدمة هي من أشهر الخدمات المتوفرة على الإنترنت التي تقوم بعمل اختصار للروابط الطويلة وتقصيرها وعرض الروابط المختصرة أمامك في أقل وقت ممكن.

كما تعتبر تلك الخدمة هي أفضل بديل موجود على الإنترنت بعدما تم إغلاق Google URL Shortener المسئول الرئيسي والرسمي من جوجل لعمل اختصارات لتلك الروابط الطويلة، وما يميز استخدام برنامج نشر الروابط المختصرة Bit.ly إذا اعتبرناها برنامجًا على هيئة خدمة موجودة على صفحة الإنترنت هو أنه مجاني بشكل كامل.

فمن الممكن أن تقوم بالدخول على هذه الخدمة عند فتح صفحة جوجل العادية والكتابة في مربع البحث Bit.ly، وستقوم بفتح الصفحة الرئيسية Bit.ly وبعدها تقوم بلصق عنوان الرابط الطويل ومن ثم تقوم بالضغط على زر shorten، وبعد ذلك ستحصل على الرابط المختصر مباشرة، وتستطيع نشرها بعد ذلك بسهولة.

وحين تقوم بعمل حساب على هذه الخدمة الرائعة تستطيع حينها أن تتميز بخيارات أكثر فائدة مثل أن تقوم بحفظ جميع الروابط التي تم اختصارها من قبلك وعمل بعض الإحصائيات الشاملة التي تعود حول تفاعلك مع هذه الروابط المختصرة وكيفية نشرها وأين تم نشرها وبعض المميزات الأخرى.

كما يوجد بعض الخدمات الأخرى المشابهة لخدمة Bit.ly مثل برنامج نشر الروابط المختصرة وإنشائها المتمثل في استخدام خدمة Ow.ly المسئولة عن إنشاء الروابط المختصرة ومن ثم تقوم بنشر هذه الروابط بصورة طبيعية كما علمنا من قبل على صفحات الفيس بوك وتويتر على سبيل المثال.

وتأتي خدمة Firebase أيضًا خدمة مهمة ومماثلة لكلاهما ولكنها تتميز بأن لها تطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد و IOS الخاص بهواتف الأيفون..

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: