قوقل

كيفية بحث عن منتج بالصوره في جوجل

بحث عن منتج بالصوره

أصبح الإنترنت من الأساسيات في حياتنا المعاصرة ولا غنى عنه، حيث أصبحنا نعتمد على استخدام محركات البحث الشهيرة للبحث عن أي شيء، أو حتى بحث عن منتج بالصوره للاستدلال عليها.

ومن أهم الأسباب التي جعلتنا نعتمد على الإنترنت هي سهولة الاستخدام وسرعة البحث وتعدد الموضوعات المتصلة بنقطة البحث المراد الوصول إليها، كما أنه يمكننا الإتصال بأي شخص في أي مكان.

مميزات عملية البحث في متصفح جوجل

يتميز متصفح جوجل عن غيره بالعديد من المزايا التي تجعل الكثير من المستخدمين يعتمدون عليه أثناء إجراء عمليات البحث الخاصة بهم، ومن أهم مميزاته:

سهولة وسرعة التثبيت

حيث يعتبر متصفح جوجل من أسرع البرامج المتخصصة بعمليات البحث والتصفح من حيث التنزيل والتثبيت على الأجهزة المحمولة أو على أجهزة الكمبيوتر والأيباد.

مرونة الاستخدام

يتميز متصفح جوجل بواجهة بسيطة بعد فتحه تخلو من التعقيدات، بحيث يتم استخدامه بسهولة حتى من المرة الأولى للاستخدام.

السرعة في البحث

أهم ما يميز متصفح جوجل سرعته الفائقة في عمليات البحث المختلفة، حيث لا تستغرق عملية البحث الواحدة سوى جزء صغير من الثانية عقب الضغط على زر بحث مباشرة، تظهر كافة نتائج البحث المتعلقة بالكلمة المراد البحث عنها أو الوصول إليها.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء قطع غيار السيارات من النت بالتفصيل

علامات تبويب متحركة

حيث يمكن للشخص المستخدم التنقل بين علامات التبويب المختلفة وتحريكها من مكانها تبعًا لعدة عوامل أخرى ترجع للمستخدم، حيث يقوم بالضغط على علامة التبويب من خلال الماوس وسحبها لفتحها في نافذة جديدة مستقلة، أو تأخيرها بعد العلامات التبويب الأخرى.

عرض أكثر المواقع من حيث الزيارة

ففي حالة البحث عن موضوع معين من خلال استخدام متصفح جوجل، فإنه أول ما يظهر في نتائج البحث مجموعة المواقع التي قام المستخدم بزيارتها أكثر من مرة وبشكل متكرر، حيث يقوم المتصفح بمساعدة المستخدم في الوصول إلى المواقع التي يثق بها أو يعتمد عليها في الحصول على المعلومات المختلفة.

الترجمة الفورية والتلقائية

حيث يتيح متصفح جوجل إمكانية ترجمة المحتوى أو نتائج عملية البحث إلى اللغة التي يرغب بها المستخدم، أو التي يمكنه من خلالها الإطلاع على الموضوع المراد البحث عنه، أو في حالة الرغبة  في الحصول على موضوع كامل بلغة معينة مغايرة للغة المكتوب بها كلمة البحث، حيث يتم التحكم في كل ذلك من خلال اختيار لغة نتائج البحث المرغوب فيها.

استقلالية علامة التبويب

حيث يمكن فتح نافذتين معًا في وقت واحد من متصفح جوجل دون أن يؤثر أحدهما على الآخر، أو أن يقوم أحدهما بغلق النافذة الأولى، فكل صفحة تعمل على حدة وتحمل العديد من علامات التبويب المختلفة دون أن تتأثر بالنافذة الأخرى.

كيفية بحث عن منتج بالصوره في جوجل

يدعم متصفح جوجل خاصية بحث عن منتج بالصوره، وهي خاصية يبحث عنها العديد من المستخدمين، وتتم هذه العملية من خلال عدة خطوات تقدمها لكم مدونة نظام أون لاين، وهي:

بالنسبة لنظام الأندرويد

إذا كنت تتصفح من خلال هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد، يمكنك الإنتقال إلى صفحة صور Google بشكل مباشر، ثم تقوم بكتابة وصف للصورة المراد البحث عنها، ثم تقوم بالضغط على علامة البحث مع النقر على الصورة التي قمت باختيارها، بعدها تقوم باختيار كلمة البحث في Google عن هذه الصورة، بعدها تظهر لك النتائج.

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر

إذا كنت تقوم بعملية التصفح من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه يمكنك القيام بالبحث من خلال الصورة من خلال عدة متصفحات منها كروم، فايرفوكس، سفاري، حيث تقوم بفتح أي متصفح منهم والانتقال إلى صفحة صور Google، ثم تقوم بالضغط على علامة الكاميرا والتي تعني عملية البحث باستخدام صورة من جهاز الكمبيوتر.

البحث باستخدام عنوان URL

وهذه الخاصية ليست متاحة إلا في أجهزة الكمبيوتر الخاصة، حيث يقوم المستخدم بفتح أي متصفح ويب كروم مثلًا أو سفاري على جهاز الكمبيوتر، ثم يقوم بالانتقال إلى موقع الويب الذي يحتوي على الصورة المراد البحث عنها، ثم يضغط على الصورة بالزر الأيمن للماوس ويختار كلمة نسخ عنوان URL للصورة.

ثم يقوم بالانتقال إلى صفحة صور Google، وبعدها يقوم بالضغط على رمز الكاميرا الموجود بجانب مربع البحث، بعدها يقوم بالنقر على الزر الأيمن للماوس، واختيار لصق عنوان URL للصورة، بعدها سيظهر عنوان URL الخاص بالصورة المراد البحث عنها داخل مربع البحث، ثم تقوم بالضغط على كلمة بحث بالصور.

بعدها تقوم بالنقر على كلمة تحميل صورة وتقوم باختيار إما ملف أو تصفح، بمعنى أنه تختار صورة موجودة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو أنك تريد البحث عنها من خلال المتصفح أولًا، ثم تقوم بالبحث باستخدام الصورة، وبعد اختيار الصورة، تقوم بالضغط على كلمة البحث في Google.

بالنسبة لأجهزة الأيفون والأيباد

في حالة القيام بالتصفح من خلال جهاز أيفون أو أيباد، يجب أن تقوم في البداية بنسخ الصورة المراد البحث عنها في الحافظة، ثم تقوم بفتح تطبيق Google، بعدها تقوم بالنقر على شريط البحث، وبعدها تختار ابحث عن هذه الصورة من الحافظة.

البحث عن صورة باستخدام عدسة جوجل

بعد القيام بفتح متصفح جوجل من خلال هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد، تقوم بالضغط على كلمة تحديثات الموجودة أسفل الصفحة، ستظهر لك كلمة عدسة جوجل، والتي تقوم بتشغيل الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول التي تعمل على التقاط صورة في الحال للبحث عنها.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: