تطبيقات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10 بعد الفورمات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة

يعتبر برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر من الطرق المعروفة التي يمكنك استخدامها في استرجاع بيانات الملفات التي تم فقدها من الجهاز الخاص بك بطريقة سهلة وبسيطة حتى بعد الفورمات.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

توجد الكثير من البرامج التي يمكنها استعادة ما تم فقدانه من بيانات على الكمبيوتر بطريقة سهلة وبسيطة بالإضافة إلى ذلك فهناك أيضًا الكثير من الطرق التي يجب عليك معرفتها حول استعادة الملفات المفقودة من جهاز الحاسوب.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على مدونة نظام أون لاين برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بالإضافة إلى بعض الطرق الهامة التي تمكنك من استعادة ملفاتك المفقودة بشكل سريع وآمن سواء باستعمال البرمجيات أو بدونها وذلك في السطور القادمة.

إقرأ أيضًا: برنامج تحميل من اليوتيوب للابتوب | افضل واسرع برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 2020

مميزات برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

توجد الكثير من المزايا التي يوفرها برنامج SALVAGEDATA Data Recovery Software ل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والتي سنوضحها لكم تفصيلاً من خلال الآتي:

أولا استعادة البيانات المحذوفة

تعتبر الميزة الرئيسية في هذا البرنامج هي قدرته في استعادة الملفات المفقودة من الكمبيوتر فيمكنك من خلاله القيام باستعادة الملفات المفقودة والتالفة أو التي قد تلف جزء منها وغيرها.

ثانيًا مسح النظام بشكل سريع وشامل

يقوم هذا البرنامج بمسح بيانات وملفات الكمبيوتر بشكل سريع وعالي الجودة فيمكنه القيام بالتعرف على جميع الملفات التي تتواجد في الكمبيوتر في وقت قصير جدًا قد يصل إلى ثواني معدودة لكي يستخرج الملفات التالفة والتي تحتاج لإعادة تأهيل.

ثالثًا يدعم جميع الملفات

يدعم معظم الملفات على جهاز الكمبيوتر كما أنه يدعم أنظمة ملفات Windows FAT وexFAT وNTFS وأنظمة Ext2 وExt3 وXFS وReiserFS وغيرها الكثير.

ويمكنك من خلاله أيضًا القيام باستعادة ملفات الصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني الهامة المفقودة وغيرها الكثير.

رابعًا فحص الملفات المحذوفة

عند حذف الملفات التي لا تعد لها قيمة بالنسبة لك فإن هذا البرنامج يقوم بفحص الأمان المتعلق بها إضافة إلى ذلك فهو يساعد في حماية سرية بياناتك من تطفل الآخرين أو عند رغبتك في بيع الجهاز ومسح الملفات التي تتواجد به حتى لا تقع في يد شخص غير أمين.

خامسًا نسخ الملفات المفقودة

يمكنك القيام من خلال هذا البرنامج الرائع بنسخ الملفات التي تريد الاحتفاظ بنسخة منها بطريقة بسيطة وبضغطة زر واحدة فإن كنت تريد الاحتفاظ بنسخة زائدة من الملفات المرغوبة عليك باستعمال هذا البرنامج ليمكنك من الاحتفاظ بنسخ احتياطية لملفاتك الهامة.

سادسًا الواجهة الرائعة وسهولة الاستخدام

يعتبر هذا البرنامج من البرامج الرائعة في القيام باستعادة الملفات المفقودة كما أنه سهل الاستخدام من خلال واجهة رائعة تتيح لك العديد من الخيارات الرائعة كاستعادة البيانات أو استنساخ البيانات أو تأمين مسح البيانات.

مدى توافر برنامج استعادة الملفات

يعتبر تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر من الأشياء المجانية التي يمكنك تحميلها بسهولة من خلال مواقع الإنترنت ولا يوجد سعر شراء لها فيمكنك الاستمتاع بها بشكل مجاني على نظام ويندوز 10.

بالإضافة إلى ذلك فلا يوجد في البرنامج أي إعلانات يمكن أن تؤدي لإزعاج المستخدم عند استخدامه كما أنه يدعم العديد من أنظمة الكمبيوتر المختلفة منها Windows وmacOS وLinux وغيرها الكثير.

طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر باستخدام البرامج

هناك عدة طرق مختلفة لاستعادة البيانات المحذوفة من بينها برنامج Advanced Disk Recovery والذي يمكنك من خلاله التمتع بالعديد من المزايا الهامة في استعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة فهو يعتبر أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

والذي تم التعرف عليه فيما سبق.

طريقة استرجاع الملفات باستخدام موجة الأوامر

من خلال موجة الأوامر يمكنك استعادة الملفات التي قمت بحذفها من ويندوز 10 حتى وإن كنت قد قمت بحذفها أيضًا من سلة المهملات وذلك عن طريق توصيل محرك أقراص خارجي مثل وصلة يو أس بي ثم ابدأ بفعل الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى قائمة ابدأ ثم قم بإدخال الأمر Command Prompt أو CMD في خانة البحث ثم اضغط على زر التشغيل كمسؤول.
  • ثم قم بكتابة chkdsk E: / f ثم اضغط على زر أنتر.

مع العلم أن حرف E هنا هو محرك الأقراص الخارجي الذي يمكنك من استعادة الملفات المحذوفة من الجهاز.

  • ثم اكتب بعد ذلك حرف Y واضغط على زر أنتر لكي تقوم بالفحص.
  • ثم اكتب بعد ذلك حرف E واضغط على أنتر.
  • بعدها قم بكتابة هذا الأمر F: \> attrib -h -r -s / s / d *. *
  • وبعدها سوف يتم الفحص للتعرف على الملفات التي تم حذفها من قبل.
  • عند اكتمال الفحص فسوف تجد على محرك الأقراص الخارجي أيقونة يتواجد بها الملفات بعد أن تم استرجاعها يمكنك تعديلها واستعادتها للكمبيوتر مرة أخرى.

طريقة استعادة البيانات بواسطة سلة المهملات

إذا كنت قد قمت بحذف ملف من على الكمبيوتر عن دون قصد وتريد استرجاعه مرة أخرى يمكنك استعادته بكل سهولة من خلال سلة المهملات التي تتواجد على ملفات سطح المكتب من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى رمز سلة المهملات الذي يتواجد مع ملفات سطح المكتب.
  • ثم انقر عليه نقرة مزدوجة لكي تقوم بفتحه.
  • سوف تجد بداخلها الملفات التي قمت بحذفها.
  • يمكنك استرجاعها مرة أخرى للجهاز من خلال الضغط على استعادة العناصر المحددة وإن كنت تريد استرجاعها بالكامل عليك الضغط على استعادة كل العناصر.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: