الشروحات

طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة وبرمجة كمبيوتر السيارات الكورية

طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة من الأمور التي تصادف بعض الأشخاص حيث من الممكن حدوث بعض الأعطال المفاجئة في كمبيوتر السيارة، وقد يتسبب في حدوث خلل في السيارة بشكل كامل ولن تعمل إلا بعد إصلاح ذلك التلف، ولذلك يجب على السائق معرفة طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة بنفسه.

ما هو كمبيوتر السيارة

من خلال موقع نظام أون لاين التقنية ، سيتم التعرف على كل ما يخص كمبيوتر السيارة، وتعريفه هو:

يطلق على كمبيوتر السيارة بوحدة التحكم الإلكترونية في السيارة، هو عبارة عن جهاز لوحي إلكتروني يوجد داخل السيارة، فهو يتكون من مجموعة من الدوائر الإلكترونية التي تتصل أجزائها المختلفة في السيارة عبر الأسلاك والحساسات.

وظائف كمبيوتر السيارة

كثير من الأشخاص لا يعرفون وظيفة كمبيوتر السيارة وبالطبع لا يعرفون طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة، لذلك سنوضح بعض وظائفه فيما يلي:

يقوم كمبيوتر السيارة بالكثير من الأعمال حيث يعمل على مراقبة وضبط وتعديل الهواء والوقود في غرفة الاحتراق للمحرك، حيث ينتج عنه تقليل من استهلاك الوقود الموجود بالسيارة.

كما يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة التي تنتج من الاحتراق داخل محرك السيارة، ويعلم كمبيوتر السيارة ذلك من خلال بعض المعلومات التي تصدر من حساس الأكسجين الموجود في المحرك.

يتضمن كذلك كمبيوتر السيارة على عدد كبير من المعلومات التي تم تخزينها لكل حساس على حدة موجود داخل السيارة، فإذا تعرض أي حساس أو جهاز الاستشعار بأي عطل أو حدوث تلف يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في المعلومات التي تنتج من الحساس إلى كمبيوتر السيارة.

كما يتسبب في حدوث خلل في نظام تشغيل كمبيوتر السيارة، وينتج عنه إضاءة لمبة فحص المحرك داخل لوحة العدادات بالسيارة، ويتسبب حدوث خلل في حساسات السيارة إلى حدوث تلف في كمبيوتر السيارة وتراكم الأعطال وعدم قيامها بوظيفتها بشكل مناسب.

مما يتطلب الأمر إلى عمل استعادة ضبط المصنع للتخلص من أي عطل ممكن أن يكون الجهاز قام بتسجيله خلال عطل الحساس في السيارة، ومن هنا يبدأ معرفة طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة.

خطوات استعادة ضبط المصنع لكمبيوتر السيارة

تعتبر وحدة التحكم الإلكترونية في السيارة أو كما يطلق عليه كمبيوتر السيارة هو من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها الكثير من العمليات الحيوية داخل السيارة، وبسبب تعرض ذلك الجهاز إلى التلف أو التوقف قد يؤدي إلى إصابة العربية بالتوقف التام، وممكن أن يحدث حريق في منظمة الكهرباء بالسيارة.

 

يقوم السائق أحيانًا ببعض الأخطاء خلال قيادة السيارة تتسبب في تغيير أوضاع كمبيوتر السيارة، ولتوفير المجهود وإهدار الوقت والأموال على مراكز الصيانة عليك عمل وضع استعادة ضبط المصنع مرة أخرى.

إقرأ أيضا :اسعار  الألياف البصرية

أسباب تلف كمبيوتر السيارة

  •       يحدث تلف في كمبيوتر السيارة عند تعرض وحدة التحكم الإلكترونية في السيارة إلى الرطوبة.
  •       إذا تم عكس أقطاب البطارية عن طريق الخطأ.
  •       يتسبب تعطل أسلاك البوجيهات أو شمعات الاحتراق في السيارة إلى حدوث تلف في كمبيوتر السيارة.
  •       بسبب تسرب الماء إلى وحدة التحكم.
  •       حدوث بعض الأخطاء الكهربائية خلال القيام بعملية الفحص والصيانة.
  •       يحدث زيادة كمية الكهرباء التي تصل إلى كمبيوتر السيارة، نتيجة تلف في منظومة الكهرباء في السيارة.
  •       بسبب وجود ماس كهربائي في إحدى الأسلاك التي تصل إلى كمبيوتر السيارة.
  •       حدوث أعطال في دائرة الحساسات نتيجة تعطل أو تلف الحساسات.
  •       ارتفاع الشحن الكهربائي أو توصيل رديء للبطارية.

طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة

أكد الكثير من المتخصصين أن القيام بـ طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة ليست أمر صعب كما يظنه الكثير، ولعمل الريست يجب اتباع بعض الخطوات التالية:  

الخطوة الأولى

يجب على قائد السيارة القيام باستعادة ضبط المصنع بكمبيوتر السيارة ، حيث يجب عليه فتح السويتش وذلك لإضاءة أضواء التابلو فقط بدون تشغيل محرك السيارة لأنك لست بحاجة له. 

الخطوة الثانية 

عليه القيام بفصل أصبع البطارية السالب وترك السويتش في مكانه.

الخطوة الثالثة

يجب إزالة مفتاح السويتش ثم الانتظار حوالي من ربع ساعة إلى نصف ساعة، ثم القيام بإعادة أصبع البطارية السالب إلى مكانه مرة أخرى، وبعد ذلك نقوم تشغيل السيارة من جديد، وبذلك سوف نكون تعرفنا على طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة.

أجهزة فحص كمبيوتر السيارة

يوجد أربعة أجهزة يمكن استخدامها كـ طريقة عمل ريست لكمبيوتر السيارة بنفسك ومنها يملكها الفنيين فقط، ويحتوي العديد منهم شاشات رقمية حيث تسمح بعرض الرموز التي تشير إلى وجود مشكلة في النظام:

Autel MaxiCOM MK808 Full Syetem OBD2

هذا الجهاز من أفضل أجهزة للفحص ويتوافق مع معظم السيارات الحديثة، حيث يوفر القيام بتشيخص الجهاز بكامله، كما أنه يقوم بعمل تقرير عن حالة مكونات السيارة، وذلك الجهاز يوجد لديه شاشة تعمل باللمس 7 بوصة ويمكن الاتصال بالواي فاي.

Blue Driver Bluetooth Professional OBDLL

يقوم ذلك الجهاز بتشخيص السيارات بكل مهنية، وذلك لأن المهندسين الأمريكيين المحترفين قاموا بتطويره، وأكثر ما يميزه أنه نموذج يمكنه نقل البيانات إلى الهواتف النقالة الأندرويد والـ IOS ، كما يمكنه عرض المعلومات على شاشة هاتف الموبايل.

Autel Maxisys Elite Full Automotive Diagnostic Tool

يتناسب ذلك الجهاز مع أكثر من 80 جهاز من جميع الطرازات والموديلات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا، كما يقوم ذلك الجهاز بالكثير من التحديثات، ولكنه مكلف للغاية فهو مصنوع للفنيين المتخصصين.

Autel Maxisys Pro MS908p

ذلك الجهاز كذلك يقوم بالكشف عن أعطال كمبيوتر السيارات، ولكن تكلفته باهظة الثمن ولكنه متفوق على معظم الأجهزة الأخرى، لأنه يوجد به كاميرات تقوم بالتفتيش الرقمي بحيث يمكن رؤية المشكلة بكل وضوح. 

يمكنك ايضا التعرف علي:

تطبيق reverse image search

كيف احول الانستقرام عربي للايفون

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: