تطبيقات

برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

أصبح الموبايل من المصادر الرئيسية لحفظ الكثير من المعلومات والصور الشخصية، فقد تتعرض تلك المعلومات للفقد، لذلك يبحث الكثير عن برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد من أجل استعادة تلك البيانات المهمة، تابعونا من خلال sys on في السطور القادمة.

وتعتبر عملية فقد الملفات التي تحمل المعلومات من أكثر الأمور المهددة للكثيرين، حيث يعتبر البعض هواتفهم المحمولة بمثابة مخزن معلومات وملفات متنقل، لذلك يحرصوا على عدم التعرض لفقد أحد الملفات.

اسم برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

أثناء البحث عن اسم برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد يقابلنا العديد من التطبيقات الموجودة على جوجل بلاي، وسوف نتعرف من خلال مدونة أون لاين على بعضًا من هذه التطبيقات كما يلي:

برنامج داتا ريكفري

برنامج داتا ريكفري 300x230 - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يعتبر برنامج داتا ريكفري من أشهر برامج استعادة الملفات المفقودة والمحذوفات للاندرويد على الإطلاق، حيث يقوم بالربط بين المساحة الداخلية للهاتف وبين نظام التشغيل الخاص به، كما يتم استخدامه في استعادة الملفات المفقودة من بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف، حيث يتم تحميل البرنامج على الحاسوب ثم يتم توصيل الهاتف بالحاسوب من خلال كابل USB لاستعادة المحذوفات والمفقودات.

برنامج دكتور فون

برنامج دكتور فون 165x300 - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يعتبر برنامج دكتور فون من أسرع برامج استعادة المحذوفات المتعلقة بهواتف الاندرويد، سواء كانت صور أو ملفات أو مقاطع صوت أو رسائل نصية، ولكن بحد أقصى 100 ملف فقط للمرة الأولي للاستخدام المجاني، حيث يقوم البرنامج بتقديم نسخة مدفوعة الأجر للمرة الأولى، بعدها يقوم المستخدم بتجديد الاشتراك مقابل مبلغ مادي لاستعادة باقي المحذوفات.

برنامج ان ديليتر

برنامج ان ديليتر 300x300 - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يقوم برنامج ان ديليتر باستعادة الملفات المفقودة من صور ومقاطع فيديو وصوتيات ورسائل ومحادثات نصية، حيث يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في هذا الصدد، ويقوم برنامج أن ديليتر بتقديم مجموعة من الخدمات المجانية مدفوعة الأجر، ومجموعة أخرى مقابل دفع مبلغ مادي مقابل الإعلانات التي تظهر للمستخدم أثناء التشغيل وخلال عملية استعادة الملفات المفقودة.

فعلى سبيل المثال يقوم البرنامج بإعادة الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو المفقودة بشكل مجاني، أما بالنسبة للخدمات المميزة التي يقدمها البرنامج مقابل مبلغ مالي فهي استعادة سجل المكالمات والرسائل والمحادثات النصية، كما يقوم بإظهار الملفات المخفية التي لا يستطيع الهاتف إظهارها بمفرده، كما أنه لا يتطلب اتصال بالحاسوب، إذ يتوجب عليك فقط تثبيته على الهاتف.

برنامج ميني تول

برنامج ميني تول - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يعتبر برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد ميني تول، من أشهر البرامج وأكثرها شيوعًا بين مستخدمي الهواتف الذكية المحمولة، حيث أنه يساعد المستخدم في استعادة الأسماء الموجودة على الموبايل بجانب الصور والملفات والفيديوهات المفقودة، كما أنه يقوم بهذه العملية سواء على الذاكرة الداخلية أو حتى الخارجية للهاتف المحمول.

أهم ما يميز برنامج ميني تول المستخدم لاستعادة الملفات المفقودة والمحذوفات أنه يقدم كل خدماته بشكل مجاني وبدون ظهور إعلانات للمستخدم، كما أنه يقوم بفحص الملفات المسترجعة لحماية الهاتف من أي ملفات تالفة قد تعرضه للخطر أو تؤثر عليه، ولكن يعيبه أنه لا يقوم باستعادة كل الملفات بصيغتها الأصلية حيث يعتبر محدود الإمكانيات إلى حد ما.

برنامج ديسك ديجر

برنامج ديسك ديجر - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يعتبر برنامج ديسك ديجر من أكثر البرامج المستخدمة لهذا الغرض شهرة وانتشارًا بين باقي البرامج المستخدمة في هذا المجال، وذلك لأنه يقوم بتقديم خدمات بشكل مجاني ومدفوع الأجر، كما أنه يقوم بحذف الملفات التالفة بين المسترجعات بشكل أوتوماتيكي، كما يتم تثبيته على الهاتف مباشرة دون الحاجة إلى حاسوب، ولكنه يقوم باسترجاع الصور وملفات الفيديو فقط.

برنامج فون ريسكيو

برنامج فون ريسكيو 220x300 - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

يعتبر من أفضل البرامج وأوسعها انتشارًا على الإطلاق وأكثرها نجاحًا في استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة وحتى المخفية والقدرة على إتمام العملية بشكل ناجح دون التعرض لأي اختراق أو تعرض الهاتف للتلف أو لاختراق خصوصيته، حيث يتمتع بقدرته على استعادة 31 نوع من الملفات باختلاف أنواعهم، كما يقوم باسترجاع الملف على حالته الأساسية دون تلفه.

أهم ما يميز برنامج فون ريسكيو سرعته الفائقة والمتميزة في عمليات البحث والمعاينة والاسترجاع، حيث يستغرق حوالي 5 دقائق فقط من أجل استرجاع 3000 صورة، ويستغرق بضع دقائق أخرى فقط من أجل إتمام عملية استعادة باقي الملفات المفقودة، وتعتبر هذه الميزة الأفضل على الإطلاق، كما يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام تتيح لمستخدميه التعامل بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة للأندرويد

كما ينفرد برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد فون ريسكيو بقدرته على إزالة كلمة المرور أو قفل الأمان أو البصمة في حال تواجدها بشكل آمن 100% دون اختراق حاجز الخصوصية أو استهداف الهاتف وما يحمله من بيانات ومعلومات، حيث أنه لا يقوم بالوصول إلى أي ملف خاص بالهاتف، ولكنه يقوم بتقديم خدماته المجانية لمدة 60 يوم فقط، وبعدها يتم توقفه.

برنامج موبي سيفر

برنامج موبي سيفر 300x300 - برنامج استعادة المحذوفات للأندرويد

أهم ما يميز برنامج موبي سيفر بأنه يقوم باستعادة ملفات السوفت وير وملفات الدرايف الخاصة بالهاتف المحمول، وهو من التطبيقات النادرة جدًا التي تقدم هذه الخدمة، وذلك بجانب قدرته على استعادة المفقودات من الصور والمقاطع الصوتية والفيديوهات، كما يتم تحميله على الهاتف بشكل مباشر، ولكنه يعيبه عدم قدرته على استعادة الرسائل والمحادثات والملفات النصية.

معايير اختيار برامج استعادة المحذوفات للأندرويد

هناك العديد من البرامج الموجودة على شبكات الإنترنت التي تستخدم بهدف استرجاع الملفات المحذوفة أو المفقودة، ولكن هناك مجموعة من المعايير التي تحدد مدى نجاح هذه البرامج، وهي

معيار الأمان

وهو من أهم المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء تحديد أو اختيار برنامج ليتم تثبيته على الهاتف بهدف استعادة الملفات المفقودة على الهاتف الخاص بك، وذلك من خلال التأكد من خلو البرنامج من الفيروسات أو الملفات التالفة التي تقوم باختراق بياناتك الموجودة بالفعل على جهازك المحمول، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية المستخدم وعدم تعرضه للخطر.

معيار أنواع الملفات المدعومة من قبل التطبيق

حيث يوجد العديد من البرامج التي تقوم بتقديم خدماتها كليًا بشكل مجاني، والبعض الآخر يقوم بتقديم جزء من الخدمات بشكل مجاني ومدفوع الأجر، والجزء الآخر يكون بمقابل مبلغ مادي قد يكون من خلال الإعلانات التي تظهر للمستخدم كما تعرفنا سابقًا، لذلك يتوجب على المستخدم اختيار البرنامج الذي يتمتع بقدرته على استعادة أكبر قدر من الملفات والرسائل والأسماء والمحادثات مجانًا.

معيار الدعم الفني

حيث يعتبر معيار الدعم الفني من أهم معايير اختيار برامج استعادة المحذوفات للأندرويد، ففي حالة مواجهة مشكلة ما أو صعوبة في استخدام البرنامج أو التطبيق، قد تلجأ إلى الاتصال بشكل مباشر بالدعم الفني الخاص بالبرنامج من أجل الحصول على مساعدة من قبل القائمين على البرنامج للتمكن من استعادة المفقودات بشكل ناجح دون مشاكل أو معوقات.

طرق الحفاظ على البيانات من الفقد

يوجد عدة طرق تؤدي إلى الاحتفاظ بالصور والأسماء وجميع البيانات الموجودة على الموبايل، حتى إذا تم فقدها من الموبايل عن طريق مسحها بالخطأ أو حدوث عطل في نظام السوفت وير للموبايل وبالتالي عند تنزيل سوفت وير جديد يمحو كل البيانات التي توجد في ذاكرة الموبايل أو من الممكن إصابة الموبايل بالعديد من الفيروسات التي تقوم بمسح كل البيانات.

ومن تلك طرق الحفاظ على ما يحتويه الموبايل ما يلي:

الطريقة الأولى :

عمل نسخ احتياطي لكل ما في الموبايل من أرقام وصور وبيانات وحفظ تلك النسخة دائمًا، فعندما تفقد أي بيانات تقوم باسترجاع ما فقده.

الطريقة الثانية :

من الممكن عمل صفحة على الفيس بوك وتحميل فيها أي بيانات جديدة دخلت على الموبايل، وبالتالي يكون استرجاع تلك البيانات من الأمور السهلة والبسيطة

الطريقة الثالثة :

استخدام الدرايف الموجود ضمن برامج جوجل في حفظ البيانات المهمة على الموبايل، فقد ما عليك إلا أن يكون لديك ايميل على جوجل أو gmail أن تقوم بتحميل تلك البيانات على drive ولكن ضع في اعتبارك أن مساحة التخزين المجانية على الدرايف هي 15 جيجا بايت.

الوسوم

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: