Applications

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب WhatsApp 2020

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب.. عادةً ما يقوم بعض الأشخاص بحذف أشياء من الهاتف ويسعى للحصول عليها خاصةً أن الحذف جاء عن طريق الخطأ ودون قصد.

وفي السطور التالية يأخذكم موقع ” أون لاين التقنية ” في جولة لتعريفكم بأبرز الطرق التي تُمكن من استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب بالإضافة إلى مميزات الواتساب كتطبيق للدردشة.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب WhatsApp 2020 2 - استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب WhatsApp 2020
استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب WhatsApp 2020

البداية تكون بالتحقق من وجود مجلد الواتساب على الهاتف خاصةً أنه بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف يتم إنشاء مُجلد بصورة مباشرة على الذاكرة الداخلية للهاتف بإسم WhatsApp يتوفر على كافة الملفات التي ترتبط بالتطبيق.

في الوقت الذي يقوم فيه أصدقائك بإرسال الصور أو الفيديوهات وملفات الصوت المختلفة يتم الاحتفاظ بها داخل هذا المُجلد ويُمكن الوصول إلى كل هذه الملفات من إدارة الملفات الافتراضية الموجودة على الجهاز.

أقرأ أيضاً : موقع تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر برابط مباشر 2020

حيث يقوم الشخص بالدخول إلى الذاكرة الداخلية Internal Storage ثم تفتح فولدر WhatsApp ثم فتح مجلد Media وهناك ستجد مجلد يُسمي WhatsApp Images ويتوفر هذا المجلد على جميع الصور التي وصلت إلى الشخص.

في الوقت الذي يحتوي فيه مجلد الصور على مجلدين فرعيين الأول يُسمى Sent وفيه يجد الشخص الصور التي قام بإرسالها للأصدقاء والمُجلد الآخر يسمى private وفيه يجد الأشياء الشخصية.

وفي نفس المجلد يوجد ملف آخر يُطلق عليه WhatsApp Video وفيها يجد الشخص الفيديوهات التي قام بإرسالها في الرسائل الخاصة وكذلك الفيديوهات التي قام باستلامها.

ولا يعني قيام الشخص بحذف بعض الرسائل النصية أو الفيديوهات وكذلك الصور حذفها بصورة نهائية بل تبقى في المجلدات التي سبق وأن أشرنا إليها بالأعلى ويُمكن الوصول إليها بمنتهى السهولة.

وفي حالة قيام الشخص باختيار Delete For Me أي حذفها له فقط فإنها تبقى كنسخة أخرى محفوظة منه يُمكن الوصول إليها أو إعادة إرسالها مرة أخرى من جانب الطرف المُرسل.

إسترجاع النسخة الإحتياطية للدردشة

يتم حفظ النسخة الإحتياطية الخاصة ببيانات الواتساب عن طريق خدمة جوجل درايف حيث تساعد تلك الطريقة الأشخاص على إعادة إستخدام تلك الملفات في حالة حذف التطبيق من جهاز الهاتف وإعادة تثبيته مرة أخرى.

في الوقت الذي يقوم فيه بعض الأشخاص بتغير الهاتف وإعادة تثبيت تطبيق الواتساب على الهاتف الجديد وإيجاد مشكلة في الحصول على النسخة الإحتياطية للدردشة.

وحتى يتمكن الشخص من الإحتفاظ بنسخة إحتياطية للواتساب يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في فتح تطبيق الواتساب الموجود على الجهاز الشخصي للمستخدم.
  • الخطوة الثانية تتمثل في النقر على رمز القائمة الموجود في التطبيق.
  • النقر على الإعدادات وباللغة الإنجليزية كلمة Setting.
  • التوجه إلى خيار الدردشة وباللغة الإنجليزية Chats.
  • النقر على خيار النسخ الإحتياطي للدردشة وباللغة الإنجليزية Chat Backup.
  • إختيار إعدادات جوجل درايف google Drive Setting من أجل ضبط الفترة الزمنية التي يرغب المستخدم في اعتمادها من أجل أخذ نسخة تكون إحتياطية من بيانات الواتس آب.
  • التوجه إلى خيار الحساب الشخصي Account وإختيار الحساب الذي يُريد الشخص أن يستخدمه لأخذ النسخة الإحتياطية عليه.
  • إختيار كلة السماحية أو باللغة الإنجليزية Allow.
  • النقر على خيار النسخ الإحتياطي وكذلك الشبكة التي يرغب المستخدم بأخذ نسخة إحتياطية من خلالها.
  • النقر على مربع الإختيار الذي يظهر بمحاذاة تضمين الفيديو وفي الأخير التوجه إلى النسخ الاحتياطي Back Up.

تطبيق الواتساب

يُعتبر تطبيق الواتساب واحد من أبرز تطبيقات التواصل الإجتماعي والذي يُمكن الأشخاص من إرسال الرسائل النصية بين الأصدقاء وكذلك الأهل والأقارب ولا يتوقف الأمر عند الرسائل النصية فحسب.

بل يُمكن للأشخاص إرسال الصور بالإضافة إلى مقاطع الفيديو وكذلك الملفات الصوتية حيث ظهر التطبيق للنور عام 2009 أي قبل إحدى عشر عاماً ويُعتبر من الخدمات المجانية التي لا تتطلب دفع أي أموال نظير الحصول عليها.

يأتي التطبيق بالكثير من المميزات والخصائص المُتعددة مثل التشفير من طرف إلى طرف آخر بالإضافة إلى إجراء المكالمات الدولية بصورة مجانية والتي تتم عبر شبكة الإنترنت.

كما أضاف التطبيق خلال السنوات القليلة الماضية إجراء المكالمات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو وإرسال المستندات وإستقبالها بصورة آمنة للغاية حيث لا يُمكن أن يتعرف أي شخص على الرسائل الخاصة بين الأشخاص.

من الخصائص الأخرى التي توجد في التطبيق أنه قادر على بث الرسائل في آن واحد إلى جهات الإتصال المُحددة وهو الأمر الذي يُمكن الأشخاص من مشاركة الموقع وبث الحالة إلى الجهات الأخرى.

عيوب استخدام تطبيق الواتساب

على الرغم من كم المميزات الرائعة التي تتوفر في التطبيق إلى أنه يوجد بعض العيوب التي ظهرت عليه خلال الفترة الماضية مثل :-

ضياع الوقت

أولى العيوب التي ظهرت على تطبيق الواتساب ضياع الوقت خاصةً أن الحديث مع الأصدقاء يُعتبر واحد من الأمور المُثيرة للإهتمام وكذلك المتعة والاستمرار في إرسال الرسائل النصية يهدر الكثير من الوقت في إستخدام الهاتف.

تقليل الإنتاج

ثاني العيوب التي يأتي بها تطبيق الواتساب تقليل الإنتاجية خاصةً أن بعض العمال وموظفي المصانع والشركات الكبرى يقضون الكثير من الوقت عبر التطبيق خلال ساعات العمل.

وتعمل تلك الظاهرة على تقليل الإنتاجية في أماكن العمل المختلفة خاصةً عندما يقوم العمال باستنزاف ساعات العمل من أجل فحص الرسائل النصية ومحاولة الرد عليها.

انهيار العلاقات الزوجية

من المُمكن أن يساهم تطبيق الواتساب في إنهيار بعض العلاقات الزوجية خاصةً أن التطبيق يعمل على التواصل بين الأصدقاء ويقضي الكثير منهم أوقات متعددة بالنظر في هواتفهم دون مراعاة حق الزوجة أو الأهل والأقارب.

وعلى الرغم من المميزات التي يأتي بها التطبيق إلى أن تلك العيب من المُمكن أن يؤدي إلى إنهيار الكثير من العلاقات الزوجية منها وكذلك الأسرية بل ويساهم في إختراق حاجز الخصوصية الأمر الذي يؤثر على العلاقة العاطفية نفسها.

الإزعاج

آخر العيوب التي يأتي بها التطبيق أنه في بعض الأحيان من المُمكن أن يكون المعدل الخاص بتلقي الرسائل مصدر إزعاج في حالة إن لم يتم كتم صوت الهاتف حيث أن كم الرسائل الكثيرة يعمل على قطع صوت الرسائل المتكرر مثل الإجتماعات الخاصة بالعمل والتي تؤثر على نجاح تلك الإجتماعات.

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب من المُمكن أن يتم عن طريق إستخدام الكمبيوتر حيث يوجد أكثر من برنامج يُمكن الأشخاص من إستعادة الملفات التي تم حذفها عن طريق الخطأ.

ومن تلك البرامج برنامج دكتور فون بالإضافة إلى برنامج EaseUS MobiSaver حيث يعملان على جمع كافة الملفات التي تم حذفها واستعادتها مثل ملفات الواتساب وغيرها من الملفات الأخرى.

وإلى هنا يكون موقع أون لاين التقنية قد إنتهى من تقديم موضوع استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نقدمها لكم خلال الآونة الأخيرة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: