تطبيقات

تسجيل المكالمات للايفون بدون برامج

تسجيل المكالمات للايفون بدون برامج من الأمور التي يبحث عنها الأشخاص الذين يمتلكون ويتوفروا على هواتف آيفون التي تطلقها شركة آبل العالمية خاصةً أن بعض المكالمات يجب أن يتم تسجيلها لما تحمله من معلومات وبعض الأمور الهامة .

وخلال السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ الخاصة بالتكنولوجيا والهواتف نقدم لكم موضوع تسجيل المكالمات للايفون بدون برامج .

وسنتطرق في هذا التقرير عن نقل أبرز الطرق التي تمكن الأشخاص من تسجيل المكالمات لأجهزة الآيفون بالإضافة إلى البرامج التي تم إستحداثها مؤخراً للقيام بنفس الدور والقضاء على المشكلات التي ظهرت في الطرق التقليدية .

تسجيل المكالمات للايفون بدون برامج

يواجه الأشخاص أصحاب هواتف الآيفون مشكلة كبيرة للغاية متمثلة في صعوبة تسجيل المكالمات التي يتم إجراءاها عبر هواتفهم على الرغم من وجود بعض المكالمات التي تحتوي على شرح لأحد المواد الدراسية أو دراسة جدوى لأحد المشاريع.

ويوجد بعض الدول التي تقوم بوضع عراقيل وشروط خاصة لتسجيل المكالمات عبر أجهزة الآيفون بوجه خاص بسبب إستخدام بعض الأشخاص لتسجيل المكالمات في إبتزاز المواطنين وطلب مبالغ مالية بدلاً من نشر تلك التسجيلات التي من الممكن أن تكون حاملة للإهانة أو الإساءة لبعض الأشخاص .

أداة Call Recorder iOS لتسجيل المكالمات

اولى الأدوات التي تمكن الأشخاص من تسجيل المكالمات للآيفون بدون برامج حيث أنها أداة تتطلب وجود جيلبريك وتعمل على السماح للمستخدمين بتسجيل المكالمات الهاتفية بصورة مباشرة من الأجهزة .

تتميز أداة Call Recorder iOS لتسجيل المكالمات بالكثير من الأمور حيث يمكن حفظ تسجيل المكالمات بصورة مباشرة في ملف من ملفات جوجل درايف Google drive بالإضافة إلى وجود ميزة أخرى تتمثل في تسجيل المكالمات بنقاء ووضوح.

وتمكن الأداة الأشخاص من تسجيل المكالمات التي يتم إجراءاها عبر التطبيقات المختلفة مثل تطبيق سكايب لمكالمات الفيديو وكذلك فايبر ومكالمات الواتساب WhatsApp والكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى .

تدعم أداة Call Recorder iOS لتسجيل المكالمات أنظمة تشغيل هواتف آيفون بداية من iOS 7 إلى iOS 10.2 وتقوم بمهمتها بصورة تلقائية لأرقام معينة يقوم الشخص بتعيينها من الإعدادات .

تسجيل المكالمات للايفون عبر Google Voice

واحدة من الطرق السهلة التي تمكن الأشخاص من تسجيل المكالمات عبر هواتف شركة آيفون وتحل الكثير من المشكلات فيما يخص هذا الموضوع مع وجود عقبة وحيدة أنها لا تسجل المكالمات التي يقوم الشخص بإجرائها .

تسجيل المكالمات للايفون عبر Google Voice يكون عن طريق المكالمات الواردة فقط ويجب على الشخص تسجيل حساب في جوجل فويس بإضافة رقم هاتف غير المُستخدم بواسطة الشخص أو رقم قديم كان يتواجد في هاتف آيفون .

وتكمن طريقة تسجيل المكالمات للايفون عبر Google Voice في الخطوات التالية :-

  • يجب على الشخص تحميل التطبيق.
  • بعد التحميل يقوم الشخص بتففعيل خاصية تسجيل المكالمات للآيفون .
  • خاصية تسجيل المكالمات للآيفون Recording تتواجد في قائمة الإعدادات الخاصة بـGoogle Voice .
  • التوجه إلى صفحة voice.google.com والضغط على زر More.
  • بعد ذلك يتوجه الشخص إلى الخيار الثالث الموجود يسار الشاشة والخاص بالإعدادات Setting .
  • في هذه القائمة سيجد الشخص خيار خصائص المكالمات الواردة Incoming Call Options أسفل الشاشة .
  • يضغط الشخص على زر Toggle الموجود أمام خيار تشغيل الخاصية.
  • بذلك يكون الشخص قد أتم خاصية تسجيل المكالمات عبر جوجل فويس بنجاح.

تطبيق TapeACall لتسجيل مكالمات هواتف آيفون

تطبيق TapeAcall واحد من التطبيقات التي تعمل على تسجيل المكالمات لأجهزة أيفون وقامت الشركة المصصمة له بتوفير نسخة مجانية Lite بجانب النسخة المدفوعة والتي تتطلب دفع مبلغ 10 دولار أمريكي بصورة سنوية .

يسمح تطبيق TapeAcall بتسجيل المكالمات بحد أقصى ” 60 ثانية فقط ” دقيقة ومن يحتاج تسجيل مكالمات لمدة أطول عليه شراء النسخة المدفوعة ” PRO ” من التطبيق حتى تيثنى تسجيل المكالمات لأطول فترة ممكنة .

وتتوفر النسخة المدفوعة من البرنامج على الكثير من المميزات حيث تدعم تقنية الإتصال ثلاثي الأبعاد three-way calling مع وجود جودة عالية للغاية للصوت بعيداً عن الاصوات المزعجة التي تكون متواجده في الخلفية .

طريقة عمل تطبيق TapeAcall

طريقة عمل التطبيق سهلة لغاية حيث يقوم الشخص بفتحه عبر هاتف الآيفون الخاص به والضغط على كلمة تسجيل المكالمة Record A Call ما يجعل التطبيق يقوم بوضع المكالمة على وضع التعليق Hold.

وتلك الطريقة تمكنه من الإتصال بخط المكالمة المفتوح بصورة مباشرة وينبغي وقتها على الشخص أن يضغط على دمج المكالمات الآن حتى يدخل التطبيق كطرف ثالث مع التطبيق للسماح بتسجيل المكالمة أياً كانت مدتها .

وفي حالة إن كان الشخص هو من قام بإجراء المكالمة والإتصال بأحد أصدقائه يقوم قبل ذلك بالتوجه إلى التطبيق والضغط على كلمة تسجيل Record وإجراء المكالمة التي يرغب في إجرائها وسيقوم التطبيق بالتوصيل مع الرقم الآخر بصورة مباشرة.

ومن البرنامج يمكن كتابة الرقم المراد الإتصال به وإجراء المكالمة وقتها سيتطلب من الشخص عمل دمج للمكالمة مثلما حدث في المكالمات التي يستقبلها صاحب الهاتف لكن تلك الطريقة تعتبر غير إحترافية وتزعج الكثير من الأشخاص .

وبهذا نكون قد إنتهينا من عرض تقرير تسجيل المكالمات للايفون بدون برامج ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع نظام أون لاين التقنية والخاصة بكل ما يهم التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: