الشروحاتتطبيقات

تعرف على كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل بأكثر من طريقة فعالة

كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل امر يهم الكثير من الأشخاص, وخاصة إذا كانوا لا يودون التحدث مع المرسل لأسباب خاصة, أو بسبب عدم تفرغهم للرد على الراسل في وقت ارساله للرسالة, أو ايا كان السبب, ولكن قد ينتاب البعض الفضول في رؤية محتوى الرسائل المرسلة على الواتس اب, وهذا الأمر يجعل من يراسلهم يعرف إنهم شاهدوا الرسالة بمجرد فتحها, وذلك لإن المرسل سوف يشاهد ظهور علامة صح باللون الازرق وهذا الأمر يثبت للراسل ان المرسل له قد قرأ رسالته, فما كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل هذا ما سنتعرف عليه من خلال مدونة نظام أون لاين التقنية, فدعونا نتابع سويا.

تعرف على كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل 1024x538 - تعرف على كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل بأكثر من طريقة فعالة
كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل

 كيفية قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل.

لكي تتعرف على كيفية قراءة رسائل الواتساب بدون علم المرسل عليك تطبيق الطرق التي سوف نستعرضها لك بنفس الطريقة, حتى تعمل لديك بشكل صحيح, وهي تتمثل في الطرق التالية.

 الطريقة الاولى:قطع اتصال الإنترنت عن الهاتف المستخدم في قراءة رسائل الواتساب.

هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق الناجحة والبسيطه التي تمكنك من قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل, لإن تطبيق واتساب لا يعمل إلا إذا كان الهاتف متصل بالإنترنت,لإستخدام تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية.

  • قم بقطع إتصال الانترنت بالذهاب إلى إعدادات الإنترنت ثم إيقاف خدمة الإنترنت.
  • قم بتشغيل تطبيق الواتساب, ثم قم بفتح الرسالة التي تريدها وقم بقراءتها, ولن يتمكن المرسل من معرفة إنك قراءت الرسالة. , ولكن  بمجرد تشغيل خدمة الإنترنت على الهاتف مره أخرى سوف يتمكن المرسل من معرفة إنك قرأت رسالته,لذلك إحرص على عدم تشغيل الإنترنت على الهاتف, إلا إذا كنت تريد الرد على رسالته.

الطريقة الثانية:إلغاء تفعيل خاصية قراءة الرسائل (إيقاف علامة الصح الزرقاء).

هذه الطريقة سوف تعجبك كثيرا لإنك لن تحتاج إلى إيقاف الإنترنت عن هاتفك, وستمكنك من قرأت كل الرسائل التي تريدها على حساب الواتساب الخاص بك بدون علم المرسل,فيمكنك قراءة الرسائل في أي وقت بدون أن يعلم المرسل إنك قراءتها, لتفعيل تلك الخاصية عليك إتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق الواتساب.
  • من واجهة التطبيق الرئيسية قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية.
  • من القائمة إختر إعدادات (Settings).
  • من قائمة الإعدادات قم بإختيار الحساب (Account).
  • قم بإختيار الخصوصية (Privacy).
  • قم بإلغاء تفعيل خاصية ايصالات الردود (Read receipts) بعد إلغاء التفعيل قم بالعودة إلى صفحة الرسائل ثم قم بقراءة أي رسالة ولن يعلم المستخدم إنك قرأت رسالته.

إلغاء اخر وقت كنت متصل به على واتساب لأصدقائك على واتساب. 

هذه الخطوة هامة للغاية حيث أنها تعتبر خطوة تكميلية لإخفاء علامة صح الزرقاء, لإنك لو قمت بإلغاء علامة صح الزرقاء واهملت تلك الخطوة فسوف يعرف مرسل الرسالة إنك قرأتها بناء على اخر وقت كنت متصل به على واتساب, اما كيفية إلغاء اخر ظهور لك على واتساب فهي كالأتي.

  1. قم بفتح تطبيق واتساب ومن الشاشة الرئيسية قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجوده اعلى شاشة واتساب.
  2. من القائمة قم بإختيار إعدادات (Settings).
  3. ثم قم بإختيار الخصوصية (Privacy).
  4. ثم قم بالضغط على اخر ظهور (Last Seen) ثم اختر لا احد (No body),بعد تطبيق تلك الخطوة سوف يتم إخفاء اخر وقت للاتصال لأصدقاء.

الطريقة الثالثة: قراءة رسائل الواتساب من شاشة الإشعارات.

من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من قراءة الرسائل المرسلة لك من خلال شاشة الإشعارات وهذه الطريقة تمكنك من قراءة رسائل واتساب بدون ان يظهر للمستخدم إنك قرأتها, ولكن هذه الطريقة تعمل بشكل محدود حيث يمكنك قراءة عدد محدود من الرسائل ولن تتمكن من إظهارها بالكامل.

 

الطريقة الرابعة: تفعيل وضع الطيران.

بتفعيل وضع الطيران فإنك تعمل على قطع كل خصائص الإتصال بهاتفك والتي منها خدمة الإتصال بالإنترنت, وهذه الخاصية تمكنك من قراءة رسائل الواتساب دون علم المرسل, ولكن احذر من الغاء خاصية وضع الطيران إلا إذا كنت تريد ان يعرف المرسل إنك قرأت رسالته.

 

الطريقة الخامسة: تفعيل ودجت واتساب على الموبايل.

قبل ان نتعرف على هذه الطريقة دعونا نتعرف اولا عن تعريف الودجت:الودجت هو عبارة عن اختصار للتطبيقات يقوم بعرض  الإشعارات المرتبطة بالتطبيق ويتميز كل ودجت عن الأخر بحسب الخصائص التي توفرها الشركة المصنعه للتطبيق, مثل إظهار الإشعارات وإمكانية قراءتها وغيرها من المميزات, اما بالنسبة للميزة التي يقدمها ودجت واتساب فهو انك سوف تتمكن من إظهار كل الرسائل الجديدة وقراءتها كاشعارات دون أن يظهر للمرسل إنك قرأت رسالته.

 

الطريقة السادسة: إيقاف البرنامج ومسح البيانات المؤقته.

ربما تكون تلك الطريقة غير محببه لكنها فعاله للغاية وتمكنك من قراءة رسائل الأخرين بدون أن يظهر لهم انك قمت بقراءتها ويمكنك إستخدام تلك الخطوة بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بإيقاف خدمة الإنترنت من الهاتف, أو يمكنك إستخدام وضع الطيران في تلك الخطوة.
  • قم بفتح الرسائل التي تريد قراءتها.
  • بعد قراءتك للرسائل قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم إختر التطبيقات من القائمة.
  • قم بالبحث عن تطبيق الواتساب وبعد أن تجده قم بالضغط بمسح البيانات لإزالة كل بيانات التسجيل على تطبيق الواتساب, تعمل هذه الخطوة على مسح كل بيانات التطبيق المخزنة على الهاتف.
  • قم بفتح الإنترنت مره أخرى ثم قم بفتح تطبيق الواتساب, ستلاحظ إن التطبيق يريد منك تسجيل الدخول مرة أخرى قم بإدخال رقم الموبايل المرتبط بحساب الواتساب الخاص بك, ثم إنتظر إلى أن يتم تسجيل الدخول به, وسيعمل التطبيق على إستعادة اخر نسخة إحتياطية تم أخذها لبيانات الواتساب, ولن تجد الرسائل التي تم إرسالها إلى هاتفك وبالتالي لن يظهر للمرسل إنك قمت بقراءتها.

اقرأ أيضـــــــًا:طريقة تغيير رقمك بالواتس اب من القديم الى الجديد بدون خساره لمحادثاتك وقروباتك

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: