تطبيقاتالشروحات

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون

سنتحدث في هذا المقال عبر مدونة نظام أون لاين التقنية عن أفضل برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون ،  حيث تعتمد العديد من المميزات التي توفرها أجهزة iPhone كليًا على توفر اتصال بالإنترنت ويمكن إجراؤها عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الشبكة الخلوية.

وقد يجد المستخدمون عقبات أو صعوبات تمنعهم من الاتصال بالويب عبر البيانات الخلوية في المنزل أو العمل، حيث لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أو تبادل الرسائل النصية أو الاتصال بالإنترنت بسبب ضعف الإشارات على جهاز iPhone الخاص بك.

لهذا السبب سنقوم بذكر أفضل البرامج التي يمكنها تحسين شبكة التجوال على هاتفك الايفون مهما كان نوعه لكي تستطيع القيام بأجراء مكالمات او ارسال رسائل كما تريد في أي مكان في منزلك بدون أي عقبات.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون |  تحديث إشارة هاتف iPhone

1 5 1024x480 - برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020
برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020

يبحث هاتف ايفون iPhone باستمرار عن أقوى إشارة من الأبراج الخلوية المحيطة لاستقبال وإرسال المكالمات والرسائل النصية على النحو الأمثل، ولكن هذه الميزة قد تتوقف لسبب ما مما يؤثر على الإشارة، فكل ما عليك فعله لحل هذه المشكلة هو تنفيذ الإجراء والتحديث كمرجع على النحو التالي:

الطريقة الأولى: قم بتمكين وضع الطيران لفترة ثم قم بتعطيل وضع الطيران مرة أخرى حتى يبحث الايفون iPhone عن أقرب برج إشارة للحصول على أقوى إشارة.

الطريقة الثانية: إعادة تشغيل جهاز الايفون iPhone الخاص بك والحصول على إشارة قوية حتى يبدأ الجهاز في البحث مرة أخرى عن أقرب برج خلوي.

تحديث إعدادات شبكة iPhone

كما هو الحال مع نظام تشغيل الايفون وجميع التطبيقات، فيقوم مقدمين الخدمة بنشر تحديثات منتظمة لضمان جودة الخدمة، وإذا لم يكن جهازك يحتوي على آخر التحديثات، فقد لا يستقبلها جهاز الايفون iPhone الخاص بك لأن الإشارة على هاتفك قوية جدًا.

لذا ضع في اعتبارك إنك لابد من ان تكون متصل بالإنترنت، سواء عبر Wi-Fi او بأي طريقة أخري، قد تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة الإعدادات والانتقال إلى القائمة العامة للتأكد من تثبيت آخر تحديثات شبكة الهاتف المحمول، أو للتحقق من الإعدادات الخلوية لإصدار الواي فاي أو البيانات الخلوية.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | المكالمات عبر خدمة Wi-Fi

هذه الميزة هي إحدى ميزات الايفون التي تكاد تكون ضرورية لجميع إصدارات الايفون، بالإضافة إلى عدد من العلامات التجارية الأخرى للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد، ومكالمات Wi-Fi مفيدة جدًا عندما تكون في منطقة ذات تغطية خلوية محدودة أو عندما لا يوجد تغطية في المكان وهو مشابه لخاصية (VoIP).

تعتمد مكالمات Wi-Fi على الإنترنت لإجراء مكالمات هاتفية تقليدية عبر الشبكة الخلوية، وتوفر معظم شركات الهاتف المحمول هذه الخدمة حاليًا، كما يمكنك الاستفادة من هذه الميزة من خلال تنشيطها في إعدادات Wi-Fi على شاشة الإعدادات الرئيسية.

يرجى أيضا ملاحظة أنه في حالة ضعف إشارة Wi-Fi، ستتأثر جودة الصوت في المكالمات الهاتفية ولن يشعر المستخدم بفرق كبير عند استخدام الشبكة الخلوية أو شبكة Wi-Fi لإجراء المكالمات.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | اختيار كفر الهاتف بعناية

2 5 - برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020
برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020

يعد استخدام حافظة الايفون iPhone أمرًا ضروريًا لحماية جهازك من الصدمات والسقوط، لكن سمك حافظة الهاتف يمكن أن يحد من قدرة الهاتف على استقبال الإشارة الخلوية، ولكن هذا التأثير محدود ولا يحدث إلا عندما تكون الإشارة ضعيفة للغاية، وفي حاله حدوث هذا يمكنك تجربة إزالة الكفر لبضعة أيام لمعرفة ما إذا كانت الإشارة قد تحسنت ام لا.

من ناحية أخرى، بعض أغلفة الهاتف مصنوعة من مواد معدنية، والتي يمكن أن تتداخل مع استقبال الهاتف لإشارة خلوية جيدة بطريقة أو بأخرى، لذلك يجب عليك التحقق من قوة الإشارة في حالة إدخال الكفر، ويوصى دائمًا باستخدام حافظات هواتف من المواد الرقيقة ويفضل أن تكون غير معدنيه.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | استخدام أجهزة تقوية الإشارة

3 5 - برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | افضل طرق تقوية شبكة الجوال للايفون 2020
برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام معزز الإشارة الخلوية يعد خيارًا مكلفًا للغاية، ولكنه يمكن أن يكون حلاً فعالاً لمشكلة الشبكة ذات الجودة الرديئة التي تعاني منها عندما تكون في المنزل أو في العمل.

تلتقط الأجهزة المساعدة الإشارة الخلوية بكافة عيوبها وتشوهاتها وضوضاءها، ثم تنظفها وتزيل أي تداخل أو عيوب فيها، ثم تعيد بثها في مكانها وكأنها تعمل كبرج تغطية إضافي في منزلك، مما يمنحك إشارة خلوية قوية وواضحة.

هناك أجهزة أخرى تعمل على تحسين الإشارة، لكن فكرة عملها مختلفة قليلاً، فعلى سبيل المثال تعتمد أجهزة الفيمتوسيل على فكرة تحويل إشارة Wi-Fi إلى إشارة خلوية وامتلاك مثل هذا الجهاز يمكن أن يكون حلاً جذريًا لمشكلة ضعف الإشارة الخلوية.

لكن المشكلة تكمن في صعوبة العثور على مثل هذا الجهاز ومع ذلك قد يطلب مشغل شبكة الجوال معلومات التوفر.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | تغيير موقع استعمال الهاتف

تتأثر قوة الإشارة الخلوية بالجدران والمباني المحيطة بممتلكاتك، فكلما زاد عدد هذه العوائق كلما قلت قوة الإشارة الخلوية وضعف الشبكة.

فإذا كانت لديك شبكة ضعيفة في إحدى غرف منزلك، فيمكنك تغيير المكان والانتقال إلى مكان آخر أو حتى الاتصال من فناء المنزل للتخلص من الجدران من حولك قدر الإمكان، والتي تتداخل مع استقبال الايفون الخاص بك من الإشارة الخلوية.

برنامج تقوية شبكة الجوال للايفون | تصليح شريحة Sim Card

قد تكون الشبكة الخلوية الضعيفة ناتجة عن مشكلة في بطاقة SIM التي تلقيتها من شركة الهاتف المحمول التي تعاقدت معها، فهو يعتبر أحد الأسباب التي تجعل المستخدم لا يفكر في الأمر عادة، ولكنه قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة.

وللتحقق من ذلك يمكنك إزالة البطاقة من الايفون iPhone ثم إعادة إدخالها في الجهاز ثم إعادة تشغيل هاتفك الايفون مرة أخرى.

ومن المشاكل الأخرى التي يمكن أن تسببها إشارة الشبكة الضعيفة أن هناك خطأ ما في برمجة البطاقة، وعلى الرغم من أن هذا نادر الحدوث فيمكنك الحصول على بطاقة بديلة من شركة الهاتف المحمول التي تعاقدت معها.

اقرأ أيضـــــــــًا: كيف افك حظر الواتس من الشركة | حل مشكلة حظر الواتس اب 2020 

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: