الشروحات

برنامج ترجمة الصور الى نصوص اونلاين 2020

يعاني المترجمون من مشكلة عدم وجود برامج قادرة على ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص وهو ما سنسلط عليه الضوء معكم ضمن تقرير برنامج ترجمة الصور الى نصوص اونلاين 2020 .

وفي السطور التالية يتناول معكم موقع ” نظام أون لاين للتقنية “ ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة بكل ما يهمكم خلال الفترة الماضية تقرير أفضل البرامج التي تقوم بتحويل الصور إلى نصوص أونلاين .

برنامج ترجمة الصور الى نصوص اونلاين

وتكمن البرامج في الآتي :-

برنامج Camera Translator – Recognize Translate pictures

أولى البرامج الذي يعمل على تحويل الصور إلى نصوص وترجمتها برنامج Camera Translator – Recognize Translate pictures والذي يعمل على إلتقاط الصورة بإستخدام الكاميرا وتحويلها إلى نص .

بعد ذلك يقوم البرنامج بتحديد اللغة التي كُتبت بها هذه الصورة ووضع إمكانية لترجمة تلك الصورة والنص الموجود داخلها إلى أي لغة من لغات العالم المختلفة بسهولة ويسر مع إتباع قواعد اللغة السليمة .

يتوفر برنامج Camera Translator – Recognize Translate pictures على الكثير من اللغات مثل الإنجليزية والعربية كلغتين إفتراضيتين مع وجود بعض اللغات الأجنبية الأخرى كالفرنسية والألمانية وكذلك الإيطالية والأسبانية وغيرهم .

مترجم الصور

ثاني البرامج التي تعمل على تحويل الصور إلى نصوص تطبيق مترجم الصور الذي يعمل بنفس طريقة برنامج Camera Translator – Recognize Translate pictures مع وجود فروقات طفيفة على مستوى اللغات المتواجدة وقواعد الترجمة.

وتعمل مثل هذه البرامج على إراحة الأشخاص الذين يملكون بعض المواضيع التي قد تصل إلى الآف الكلمات وبدلاً من كتابتها يمكن لتلك البرامج أن تحولها إلى ملفات نص وكذلك ترجمتها إلى اللغات المختلفة .

برنامج ومواقع ترجمة الصور الى نصوص اونلاين 2020

وكما سبق وان عرضنا عليكم برنامج ترجمة الصور الى نصوص اونلاين 2020 يوجد بعض المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت تقوم بتطبيق تلك القواعد وتحول الصور إلى نصوص وهي كالآتي :-

جوجل ترجمة Google Translate

أولى المواقع التي تعمل على ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص موقع جوجل ترجمة الأشهر على شبكة الإنترنت حيث يعمل على ترجمة كلمات أو عبارات فردية بالإضافة إلى نصوص كاملة .

ويقدم الموقع خدمات إضافية مثل إمكانية نطق الكلمات بالصورة الصحيحة لها في كل لغة وإمكانية التعديل على الترجمة العامية لترجمة إحترافية ويمكن للشخص التحدث بإستخدام الميكروفون وقراءة ما تم قوله وتحويله لمخرجات وترجمته .

ومن المميزات التي لا حصر والتي يتوفر عليها موقع جوجل ترجمة أنه يعمل على ترجمة البريد الإلكتروني والمحادثات الثنائية بين شخصين من دول مختلفة ويدعم جميع لغات العالم.

ويعمل الموقع أيضاً على تنسيق النصوص التي يتم ترجمتها بجانب وضع بعض علامات الترقيم التي تجعل من قراءة النص أمر سهل بدون تعقيدات كما يوجد في مواقع الترجمة الأخرى .

موقع يانديكس Yandex

ثاني المواقع الإلكترونية الموجودة عبر شبكة الإنترنت والتي تعمل على ترجمة الصور والنصوص بين جميع لغات العالم موقع يانديكس واحد من أشهر المواقع الروسية الموجودة خلال الفترة الحالية

يقوم الموقع بترجمة الكثير من المستندات في وقت واحد ولا يأخذ اي وقت مثل باقي التطبيقات الأخرى ما جعل بعض الأشخاص يصورونه بالمترجم الفوري الذي يبدأ في الترجمة تزامناً مع بداية الطرف الآخر في الحديث .

في حالة إن كان الشخص يرغب في ترجمة صور فقط يجب عليه أن يقوم بتكبير الصورة المراد ترجمة النص الموجود بها وإلتقاط الصورة بتركيز شديد حتى يعمل الموقع بدقة ويخرج النص بدون وجود أخطاء .

لا يضع الموقع حد أقصى للكلمات التي يتم ترجمتها فبإمكانه أن يقوم بترجمة نصوص تصل إلى 10000 حرف أو أكثر من ذلك كما أنه يدعم ترجمة الصور بأي صيغة مثل JPG , PNG , GIF , BMT , …….. etc.

كما يعمل موقع يانديكس على المبادلة بين لغتين أثناء الترجمة بضغطة زر واحدة بسرعة هائلة وهو الأمر الذي يفيد الأشخاص الذين يتحدثون مع جنسيات مختلفة ولا يجعلهم يرسلون الردود بصورة متأخرة .

موقع i2ocr

آخر المواقع التي سنسلط عليها الضوء معكم ضمن تقرير مواقع ترجمة النصوص أونلاين 2020 موقع i2ocr والذي حصل على تقييم عالي ومرتفع في آخر إستفتاء رأي حول المواقع التي تعمل على الترجمة .

يعتبر موقع i2ocr من المواقع السحرية التي تستخرج النصوص من الصور بصيغها المختلفة JPG – PNG – BMP – TIF – PBM – PGM – PPM ويعمل على تحريرها وتنسيقها .

كما يعمل الموقع على فهرسة النصوص الذي يخرج من الصور وبإمكانه البحث عن الكلمات الفردية وبعد القيام بكل هذه الأمور يختار الشخص اللغة التي يريد أن يحول النص إليها ويعمل الموقع على ترجمتها بكل سهولة

يدعم موقع i2ocr أكثر من 100 لغة ويمكن رفع الصور قبل طلب إستخراج النصوص والتعديل عليها مع التكبير لإيضاح النصوص وتجنب أن يكون بعض النصوص غير واضحة بشكل كبير .

الموقع مرن للغاية في رفع الصور كما أنه من الممكن أن يقوم الشخص برفع صور موجودة عبر الإنترنت على المواقع الإلكترونية المختلفة من عنوان URL على شبكة الإنترنت أو من أي موقع تخزين آخر .

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح البرامج التي تقوم بتحويل الصور إلى نصوص وترجمتها بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية التي تعمل على ذلك دون الحاجة إلى تثبيت برامج عبر أجهزة الأندرويد أو الآيفون المختلفة ضمن تقرير برنامج ترجمة الصور الى نصوص اونلاين 2020.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: