الشروحات

تغير كلمة السر 1.192.168.l.l | كيفية تغيير باسورد راوتر TP Link

إن عملية تغير كلمة السر 1.192.168.l.l من المواضيع التي تشغل الكثير ويريدون التعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها تغير كلمة السر الخاص بكل شبكة، حيث أنه هذه العملية من العمليات الضرورية التي يجب تفعليها وتغيرها بين الحين والأخر من أجل التحكم في إعدادات الراوتر وسعة التحميل وغير ذلك، حيث أن كلمة السر عادة ما تكون في البداية واحدة ويتم تغيرها حسب رغبة العميل ويمكن أن يقوم بهذه العملية بنفسه من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال من sys-on.

ماذا يعنى هذا الرقم 192.168.1.1

هذا الرقم يعبر عن IP الخاص بالشبكة ويكون مكتوب بخط مميز خلف جهاز الراوتر الخاص بك، وهو ينقسم إلى جزئيين:

  • الجزء الأول والذي يتمثل في أول 3 أرقام وهو يعرف بالرقم التعريفي للشبكة.
  • الجزء الثاني والذي يتمثل في الرقم الأخير أو الرقم الرابع ويعرف بالرقم التعريفي للجهاز.

ويجب العلم أنه في حالة ما إذا كان هناك أكثر من جهاز متصلين براوتر واحد فيكون الرقم التعريفي للشبكة لجميع هذه الأجهزة واحد وإنما يختلف الرقم التعريفي للجهاز حسب نوعه.

هذا الرقم هو الرقم التعريفي لمعظم شركات الاتصالات التي تقوم بتصنيع الراوتر كما تسمح كل شركة بإمكانية الدخول على الصفحة الشخصية المخصصة لكل عميل والتغير في إعدادات الراوتر.

تغير كلمة السر 1.192.168.l.l 1 - تغير كلمة السر 1.192.168.l.l | كيفية تغيير باسورد راوتر TP Link
تغير كلمة السر 1.192.168.l.l

أهمية تغير كلمة السر 1.192.168.l.l

يحتاج العميل للدخول على الرقم التعريفي الخاص به كل فترة من أجل تغير بعض الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص به أو عمل بعض التحديثات من أجل إعطاء سرعة أكبر لخدمات الإنترنت.

كما أنه من خلال هذا الرقم يمكن التحكم في عدد مستخدمي الإنترنت، وضبط الشبكة كما أنه يكون خاص بالعميل ولا يسمح لأحد بالدخول لهذه الصفحة بدون معرفة كلمة السر واسم المستخدم.

إن تغير كلمة السر 1.192.168.l.l تعد من الطرق التي يمكن من خلالها إصلاح بعض الأعطال وتجنب سرقة النت وغير ذلك.

 تعرف على…حل مشكلة تفعيل اوفيس2016 | برامج الاوفيس

كيف يمكن تسجل الدخول لحسابك الخاص عبر الرقم التعريفي.

يعتبر من الخطوات الأساسية التي لتغير كلمة السر 1.192.168.l.l هو تسجيل الدخول أولا عبر هذا الرقم وذلك من خلا اتباع الخطوات التالية:

  • قم بكتابة هذا الرقم في شريط العنوان عبر جوجل، ستظهر لك مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على الخيار الأول في هذه الخطوة لابد من التأكد من كتابة الرقم التعريفي على النحو الصحيح.
  • ستظهر لك الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع، سيطلب منك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الدخول وبهذا تكون قد سجلت بنجاح ويمكن بعد ذلك تغير الإعدادات الخاصة بالجهاز على النحو الذي تريده.

تغير كلمة السر 1.192.168.l.l

أن هذه العملية تضمن لك بنجاح عدم قيام شخص أخر غير معلوم بالتحكم في الجهاز الخاص بك والدخول على إعدادات الراوتر والقيام بتعديلات لا ترغب لها، ولا يفضل أن تكون كلمة السر الخاصة بالرقم التعريفي للجهاز وهي 1.192.168.l.l معلومة للجميع، وذلك من أجل مزيد من التحكم.

تغير كلمة السر لشبكة WE

توفر شبكة واي مجموعة من الخطوات البسيطة التي تمكن من خلالها عملائها بتغير كلمة السر 1.192.168.l.l بسهولة وبدون الحاجة إلى التحدث مع ممثلي خدمة العملاء وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: قم بفتح المتصفح الإلكتروني وكتابة هذا الرقم 1.192.168.l.l في شريط العنوان.

الخطوة الثانية: بعد كتابة الرقم يتم تحويلك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بالراوتر وسيحتاج هذا الموقع لإتمام عملية الدخول الرقم السري واسم المستخدم الخاص بك، وفي حالة عدم معرفة الرقم السري واسم المستخدم يمكنك الحصول عليهم بكل سهولة من خلف الراوتر.

الخطوة الثالثة: بعد التأكد من كتابة البيانات بصورة صحيحة يتم الضغط على تسجيل أو Login.

الخطو الرابعة: بهذا ستكون داخل صفحة إعدادات الراوتر التي تتمكن من خلالها من تغير الرقم السري، قم بالضغط على Network وستجدها في يسار الشاشة.

الخطوة الخامسة: ستظهر مجموعة من الاختيارات قم باختيار WLAN ومنها سنختار Security.

الخطوة السادسة والأخيرة: ستظهر لك كلمة السر الخاص بك في الوقت الحالي قم بتغيرها وبعد ذلك قم بالضغط على Submit، وبهذا تكون قد قمت بتغير كلمة السر 1.192.168.l.l بنجاح.

كيف يمكن تغير كلمة السر لشبكة واي فاي Te Data

تختلف الطريقة التي يمكن من خلالها تغير كلمة السر 1.192.168.l.l بالنسبة لشبكة Te Data عن غيرها من الشبكات الأخرى وذلك على النحو التالي:

  • في البداية ستقوم بكتابة الرقم التعريفي الخاص بك كما هو موضح خلف الراوتر ستظهر لك الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر.
  • في حالة ما إذا كان الراوتر تابع لشركة تي أي داتا فإن الرقم السري واسم المستخدم سيكونان admin، وبعد ذلك ستظهر مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على Basic وليس Network كما ذكرنا في الطريقة السابقة.
  • من قائمة Basic قم باختيار WLAN ومنها سوف يظهر لك كلمة المرور الحالة قم بكتابة كلمة المرور الجديدة ويفضل أن تحتوي على أرقام وحروف حتى تكون قوية ويصعب الحصول عليها ثم قم بالضغط على تم.

كيفية تغيير باسورد راوتر TP Link

تتشابه عملية تغير كلمة السر عبر هذه الشبكة مع الشبكات الأخرى في بعض الخطوات ولكنها تختلف في البعض الأخرى وهي على النحو التالي:

أولا: قم بالدخول على صفحة إعدادات الراوتر من خلال كتابة الرقم التعريفي في المتصفح.

ثانيا: قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور كالتالي admin، ثم قم بالضغط على Login.

ثالثا: قم باختيار Maintenance، ومن هذه القائمة ستقوم باختيار New Password، وبعد كتابة الرقم السري الجديد قم بالضغط على Confirm.

وبهذا نكون قد قمنا بتغير كلمة السر بسهولة وبدون الحاجة إلى برامج خارجية.

تغير كلمة السر الخاصة بالراوتر عبر الشبكات الأخرى.

إذا كنت تمتلك شبكة أخري غير الشبكات وتريد تغير كلمة السر 1.192.168.l.l فيمكنك اتباع أي من الطرق السابقة وسوف تحصل على عملية تغير ناجحة في بضع دقائق، وفي حالة ما إذا وجدت أي مشكلة في تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر أو عدم قدرتك على تغير كلمة السر بشكل صحيح يمكن التحكم مع ممثلي خدمة العملاء المسؤولين بتلقي الشكاوى والاستفسارات وهو قسم الدعم الفني.

 هل يمكن تغير كلمة السر مع انقطاع الإنترنت.

توفر جميع شركات الاتصالات صفحة إعدادات الراوتر مجانا ويمكن الدخول عليها من أي متصفح حتى لو لمن يكن هناك اتصال بالإنترنت ويمكن إتمام هذه العملية بسهولة وبدون تكلفة.

عدد مرات تغير كلمة السر

يتساءل الكثير عن عدد المرات التي يسمح بها من أجل تغيير كلمة السر، ولكن لا يوجد هناك حد للمرات التي يمكنك من خلالها تغير كلمة السر الخاص بك وينصح بتغيرها كل فترة.

في الختام إذا أردت تغير كلمة السر 1.192.168.l.l يجب في البداية تحديد نوع الشركة المصنعة للراوتر حتى يتم تحديد الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها عملية التغيير بنجاح، كما أنه لابد من أن نكون على علم بكلمة السر القديمة حتى نستطيع تغيرها.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: