الشروحات

كيف تعرف هاتف هواوي اصلي أو تقليد

كيف تعرف هاتف هواوي اصلي

عند شراء الكثير من الهواتف الجديدة لهم من أماكن غير موثوقة يتساءلوا كيف تعرف هاتف هواوي اصلي أو تقليد ولكي تعرف ذلك يجب عليك معرفة بعض الأمور حول الهاتف.

كيف اعرف الهواوي الاصلي ام تقليد

أصبح في جميع الأسواق العالمية لجميع الأشياء التي نقوم باستخدامها الكثير من المواد التقليدية والتي تقوم بتقليد الأشياء الأصلية ومن خلال موقع مدونة نظام أون لاين نوضح ذلك.

ويحدث ذلك أيضًا في سوق الهواتف حيث تجد الهواتف المقلدة بكثرة وتكون مقلدة بشكل جيد للهواتف الأصلية كما أنه أصبح التفريق بين كون الهواتف الأصلية والتقليد الأصلي وأيضًا يزداد مع التقليد في الهواتف سرقة الهواتف الذكية.

ولكن هناك طريقة بسيطة يمكنك الكشف عن طريقها ما إذا كان الهاتف الخاص بك هو هاتف أصلي أم مقلد وذلك من خلال خاصية أو رقم يسمى IMEI وهو اختصار لكلمة ذات معنى في الهواتف الدولية للأجهزة المتنقلة.

كما أن هذا الرقم يقوم بمساعدة الشخص في التأكد من أن الهاتف هو أصلي أم مقلد فهو أيضًا يساعد في استرجاع الهاتف الخاص بك في حالة سرقته من خلال لص ما لذا يجب عليك معرفة الرقم وأن تقوم بالحفاظ على الرقم الخاص بهاتفك في مكان ما خاص بك ولا تقوم بنسيان ذلك المكان أبدًا.

كما أنه من خلال هذا الرقم تستطيع معرفة وقت الذي قامت به الشركة في إصدار الهاتف الخاص بك كما انه سوف يعرض لك نوع الهاتف الخاص بك والمسمى له الخاص بالشركة.

كما أنه يقوم يعرض الكثير من المعلومات حول الهاتف الخاص والتي يكون من تلك المعلومات يمكنك معرفة سعة التخزين الخاص بهاتفك وسعة البطارية والتي تعرفك مدى سرعة شحن البطارية ومدى استمرار فترة الشحن معك وحجم الشاشة وحجم الكاميرا كما أنه يعرض لك مساحة الرام الخاصة بالهاتف.

وكل تلك البيانات تظهر في حالة واحدة فقط وهي كون الهاتف أصلي أما في حالة التقليد فذلك يدل على أن الهاتف الخاص بك هو هاتف مقلد وليس أصلي.

ومن خلال ما سبق نكون قد أوضحنا الإجابة عن التساؤل كيفية معرفة هاتف هواوي الاصلي ام تقليد.

إقرأ أيضًا: طريقة اخفاء الاشعارات من شاشة القفل هواوي وسامسونج واوبو

الكشف عن رقم IMEI

رقم IMEI هو رقم مكون من 15 رقم كما أنه لا يمكن تكرار ذلك الرقم باختلاف الهواتف فهو رقم خاص بالهاتف الخاص بك فقط ولا يمكن أن يكون هناك هاتف آخر يحتوي على نفس الرقم كما أن ذلك الرقم يحتوي على جميع الهواتف سواء ذكي أو عادي.

يمكنك أن تجد هذا الرقم بكل سهولة على العلبة الخاصة بالهاتف أما في حالة ضياع العلبة أو في حالة الاستعجال في إيجاد الرقم يمكنك القيام بالاتصال بالرقم *#06# من بداية رمز ال* منتهي برمز # وبعد ذلك سوف يقوم الهاتف بعرض لك الرقم الخاص بالهاتف.

بعد ذلك قم بالدخول إلى الموقع IMEI وسوف يقوم الموقع بإظهار لك خانة حتى تقوم بإدخال الرقم بها وبمجرد إدخال الرقم سوف يقوم الموقع بإظهار كافة المعلومات حول الهاتف الخاص بك.

وفي حالة ظهور بيانات مختلفة عن التي تعرفها بالحقيقة عن هاتفك فهو ليس أصلي كما أن لو قام الموقع بعرض صورة للهاتف مختلفة عن الهاتف الذي تحمله هذا دليل أيضًا على أن هاتفك ليس هاتف أصلي.

إقرأ أيضا :اسعار  الألياف البصرية

بعض الملاحظات للتفرق بشكل أسهل

بعض الأجوبة حول أسئلة المستخدمين لأجهزة هواوي حول الهاتفكيف تعرف هاتف هواوياصلي أو تقليد.

  • في حالة تصنيع الهاتف في الصين فهذا دليل على أن تصنيع الهاتف ليس أصلي حيث أن جميع الشركات الأصلية ليست تصنيع صيني وذلك سوف تجده مكتوب على العلبة الخارجية madeinchina أما عن هواتف شركة سامسونج made by samsung in china.
  • كما أن هناك بعض أنواع الهواتف تجد الملمس الخاص بالهاتف يظهر أن الهاتف ليس أصلي وذلك من خلال الملمس البلاستيك للهاتف.
  • كما أن مستوى أداء الكاميرا يظهر في الكثير من الأوقات أن الهاتف هو تصنيع مقلد وليس الأصلي.

نصائح عند شراء هاتف جديد

يجب عليك القيام بشراء الهاتف بضمان له وذلك أفضل بكثير من الضمان الدولي أو بدون ضمان.

فالكثير من الأشخاص يقوموا بشراء الهواتف بدون ضمان وذلك لكي يحصلوا على هواتف ذات سعر منخفض أكثر أو من خلال الضمان الدولي حيث أنه سعره منخفض عن الضمان العادي ولكن هذا ليس مفضل بالضمان العادي أفضل بكثير وقيامك بالشراء بدون ضمان هو أمر سوف يدفعك بالكثير من الأموال في المستقبل.

كما أنه عليك شراء الهاتف من المكان الذي تثق به ولا يجب أن تقوم بشراء الهاتف من أماكن غير موثوقة فقد يقوم بعرض لك هاتف لا مثيل له ولكنه قد يكون نسخة الأصل ولا يكون الهاتف أصلي.

مفهوم الأكواد السرية

الأكواد السرية هي بعض الأكواد التي تخص الهواتف والتي تعطي معلومات أكثر حول الهاتف الخاص بك معلومات حول الشاشة معلومات حول البطارية معلومات حول الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول وهناك الكثير من الأكواد لجميع أجزاء الهاتف المحمول التابع لك.

تساعد تلك الأكواد في الإصلاح فعند إصلاح هاتفك المحمول يمكنك الاستعانة بتلك الأكواد حتى تستطيع معرفة المكونات الخاصة بهاتفك وطبيعة المواد بشكل جيد كما أن من ميزة تلك الأكواد أن جميعها يبدأ بالشكل * والتي تساعد في الكتابة.

ولكن عند استخدامك للأكواد تلك يجب عليك الحذر بشكل كبير فيمكنك أن تفقد بعض بيانات الهاتف أو جميعها في بعض الأحيان كما أن التعامل الخاطئ مع الأكواد قد يجعلك تفقد هاتفك كله.

بعض الأكواد السرية لهاتف هواوي

  • كود اختبار شاشة الهاتف *#*#2664#*#*
  • كود اختبار اهتزاز الهاتف *#*#0842#*#*
  • كود لنوع الإصدار *#*#111#*#*
  • كود لتكوين التشخيص #9090#*
  • كود تحديث الكاميرا *#*#232337#*#*
  • كود لتجربة الوايرليس*#*#4636#*#*

يمكنك ايضا التعرف علي:

تطبيق reverse image search

كيف احول الانستقرام عربي للايفون

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: