مواقع هامة

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل هي خدمة مميزة تقدمها الشركة السعودية للاتصالات “موبايلي” التي تعتبر من أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث إنه من السهل جدًا تفعيلها عن طريق مجموعة أكواد خاصة، وأيضًا إلغاء تفعيلها، علاوة على ذلك أيضًا هناك العديد من الخدمات الأخرى المتميزة التي تقدمها الشركة إلى عملائها سواء كانت مجانية أم غير مجانية.

نبذة عن شركة موبايلي

  • هي شركة اتصالات سعودية تم إنشاؤها في عام 2004م، وهي شركة مساهمة وفازت برخصة الهاتف الجوال الثانية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا.
  • حيث إنها حرصًا منها على راحة عملائها تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة التي تناسب كل الأشخاص مثل خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل التي تعتبر من أهم الخدمات التي يقبل عليها العملاء لكثرة استخدامهم لها.
  • بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي تقدمها مثل خدمة البلاك بيري وشركًا وإكسترا وخدماتي واختيار نغمة الرد من خدمة رنان.
  • وتعتبر شركة موبايلي أول شركة تحصل على رخصة الجيل الثالث، في عام 2005م.

خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل

  • تقدم شركة موبايلي السعودية إلى عملائها خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل والتي تعتبر من الخدمات المهمة والتي عليها إقبال كبير جدًا نظرًا إلى كثرة استخدامهم لها.
  • فهي تجعل العميل على دراية ومعرفة بكل تفاصيل المكالمات التي وردت إليه في حالة كان جواله مغلقًا أو كان خارج نطاق الخدمة.
  • حيث إنها خدمة تقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى العملاء تشتمل على كل المكالمات التي وردت إليهم ليكونوا على معرفة ودراية بها في حالة كانت هواتفهم الجوالة مغلقة أو خارج نطاق الخدمة.
خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل - خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل
خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل

كيفية تفعيل خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل

  • باستطاعت العملاء الراغبين في الاشتراك في خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل المقدمة من شركة موبايلي المتعلقة بخدمة الإشعارات بكل الاتصالات الواردة ما إذا كان الهاتف الجوال مغلقًا أو خارج نطاق الخدمة من خلال الكود الخاص بذلك وهو 1431#*21**، على أن يتم إدخاله من اليسار إلى اليمين بعد الضغط على “اتصال”، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة اضغط هنا
  • حيث إن خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل خدمة مجانية لا يوجد رسوم عليها وتقدمها شركة موبايلي إلى عملائها.
  • وفي حالة رغبة العميل في تحويل الاتصالات في حالة كان جواله مغلقًا أو كان خارج نطاق الخدمة فإنه يوجد كود خاص بذلك وهو 1431#*62** ثم يتم الضغط على “اتصال”، لمزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة اضغط هنا
  • وفي حالة رغبة العميل في إلغاء هذه الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات إذا كان الهاتف الجوال مغلقًا أو كان خارج نطاق الخدمة يقوم بإدخال الكود #62##، للمزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة اضغط هنا
  • وفي حالة رغبة العميل في تحويل الاتصالات عندما يكون الخط مشغولا يتم ذلك من خلال الكود الخاص بالخدمة وهو 1431#*67**، للمزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة اضغط هنا

المزايا التي تتمتع بها خدمة موجود موبايلي

توجد عدة مزايا تتمتع بها خدمة موجود موبايلي، وهي:

  1. إمكانية استلام رسائل نصية قصيرة تشتمل على كل المكالمات الواردة للعميل في حالة كون هاتفك الجوال مغلقًا أو خارج نطاق الخدمة.
  2. تحتوي هذه الرسائل القصيرة النصية على معلومات وبيانات خاصة برقم المتصل والوقت الذي تم الاتصال فيه بالعميل، بالإضافة إلى عدد مرات اتصاله بالعميل.
  3. معرفة العميل بكل رقم حاول الاتصال به عندما كان هاتفه الجوال مغلقًا أو كان خارج نطاق الخدمة.

خدمة موجود موبايلي إذا كان الجوال مفتوحًا

تعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي إلى عملائها نظرًا إلى كثرة الإقبال عليها، وهي خدمة مجانية يتمكن العميل من خلالها معرفة كل الاتصالات التي وردت إليه من خلال اشتراكه في خدمة موجود في حالة كان هاتفه الجوال مفتوحًا أو مغلقًا، وهناك بعض الخطوات التي تسهل عملية توصيل الاتصالات التي وردت إلى العميل عندما كان هاتفه الجوال خارج نطاق الخدمة، وهي:

  • يمكن للعميل تحويل المكالمة في حالة كان هاتفه الجوال مفتوحًا، وأنت تجري اتصالا ومشغول، باستطاعته إلغاء تحويل المكالمات من خلا إدخال الكود التالي #1431*67**، والضغط على “اتصال”، للمزيد من التفاصيل عن هذه الخدمة اضغط هنا
  • وفي حالة رغبة العميل في إلغاء الخدمة المتعلقة بتحويل المكالمات عند تحدثه على الخط وكان الهاتف الجوال مشغولا، ما عليه سوى إدخال الكود التالي، وهو: #67## على أن يتم إدخاله من اليسار إالى اليمين.

إلغاء خدمة موجود موبايلي

  • يتم إلغاء خدمة موجود موبايلي من خلال الكود الخاص بذلك، وهو: #62# ثم الضغط على “موافق”، على أن يتم إدخاله من اليسار إلى اليمين، وتتبع الخطوات لإلغاء الخدمة.

أقرأ أيضا… كيف افعل خدمة موجود موبايلي وكيفية تفعيل خدمة البريد الصوتي

خدمات جديدة تقدمها شركة موبايلي

تقدم شركة موبايلي خدمة جديدة تساعدك في الإبلاغ عن الهاتف المفقود أو المسروق وهي خدمة EIR “هوية تسجيل الجهاز”، حيث تمنحك هذه الخدمة فرصة الإبلاغ عن الهواتف المسروقة حتى يتم إيقاف خدمة الإتصالات عنها لحين إسترداد الهاتف وذلك من خلال رقم IMEI الخاص بالهاتف.

رمز “IMEI” الذي تقدمه شركة موبايلي

رقم ” IMEI” هو رقم عالمي ويتم تخصيص رقم لكل جهاز هاتف بالعالم لتمييزه عن غيره من أجهزة المحمول ويتكون من 15 رقم، ويمكنك العثور عليه بسهولة فهو يكتب عادةً تحت البطارية في الجهة الخلفية من الهاتف، كما يمكنك الحصول عليه من خلال الاتصال بكود *#06#.

الخطوات الواجب اتخاذها لحظر الهاتف وإغلاقه في حالة الفقد أوالسرقة

يجب أن تقوم بزيارة أقرب معرض لشركة موبايلي لتقديم طلب وقف الجهاز مع ضرورة مراعاة الضوابط التالية:

  • يجب أن قوم بكتابة رقم “IMEI” الخاص بالهاتف المفقود.
  • تقديم سند ملكية الجهاز متمثلًأ في الضمان أو فاتورة الشراء الأصلية المعتمدة من الموزع المعتمد.
  • أن تكون قد قمت باستخدام الهاتف مؤخرًا من خلال القيام بعملية إتصال خلال مدة بحد أقصى 30 يومًا السابقة لتقديم طلب وقف الخدمة عن الجهاز.
  • تعبئة نموذج طلب خدمة التوقيف والإمضاء عليه ذلك بجانب تقديم صورة من الإقامة أو السجل المدني.

خدمة إعادة تشغيل جهاز موقوف سابقًا

تقدم شركة موبايلي خدمة جديدة وفريدة من نوعها وهي إعادة تشغيل هاتف قد سبق وتقدم العميل بوقف الخدمة عن هذا الجهاز في وقت سابق، وللحصول على هذه الخدمة يتوجب عليك زيارة أقرب فرع من فروع شركة موبايلي، كما أنه يجب أن تقدم بعض المستندات الشخصية المتمثلة في:

  • صورة الهوية الشخصية أو الإقامة.
  • رقم IMEI الخاص بالهاتف.
  • أصل فاتورة الشراء أو الضمان الخاص بالهاتف.
  • صورة من طلب وقف الخدمة الذي سبق وقدمته للشركة فيما مضى.
  • تقديم طلب إعادة تشغيل الجهاز موقعًا من قبلك.

الخاتمة

تناولنا خلال مقال اليوم من مدونة نظام التقنية أون لاين معلومات هامة عن خدمة موجود موبايلي اذا كان الجوال مقفل المقدمة من شركة موبايلي إحدى الشركات الرائدة في مجال الإتصالات في المملكة العربية السعودية، كما حرصنا على توضيح بعض المعلومات عن خدمات جديدة تقدمها الشركة للعملاء مثل خدمة EIR المتعلقة بتوقف الخدمة عن جهازك الخاص في حالة الفقد أو السرقة.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: