آخر الأخبار

Meta تعتزم طرح أول نظارات واقع معزز خاصة بها في هذا الموعد

نظارات Meta للواقع المعزز

نظام أون لاين – كشف تقرير جديد أن شركة Meta تخطط لإطلاق أول نظارات واقع معزز خاصة بها بحلول عام 2024 تحت اسم Project Nazare، على أن تتوفر الإصدارات الأكثر تطورًا في عامي 2026 و 2028.

وفقاً لموقع The Verge المتخصص في الصحافة التكنولوجية، قامت شركة Meta باستثمار مليارات الدولارات في تطوير نظارات الواقع المعزز الجديدة هذه، والتي تعد جزءًا من رؤية مارك زوكربيرغ لـ Metaverse.

تصفحو قسمنا: أسعار باقات الانترنت وافضل عروض النت

Meta تعتزم طرح أول نظارات واقع معزز خاصة بها في هذا الموعد مدونة نظام أون لاين التقنية

تحاول Meta، الشركة الأم المنشأة لفيسبوك، اقتحام سوق الأجهزة، ولكنها لم تحقق أي نجاح كبير حتى الآن باستثناء نظارات الواقع الافتراضي Oculus VR، لذلك استثمر مارك زوكربرج، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، مليارات الدولارات في تطوير نظارات الواقع المعزز الجديدة تحت اسم Project Nazare، وذلك لتحسين صورة الشركة الذهنية أمام جمهور السوق التقني، وإعادة تقديم الشركة للسوق بأنها شركة مازالت قادرة على الإبداع.

شاهد أيضاً: كيف تعرف إذا ما كان شخص يتجسس عليك ويستخدم نفس حسابات قوقل وتويتر وفيسبوك

مواصفات نظارات Meta الجديدة للواقع المعزز

لتقديم تجربة واقع معزز حقيقية، ستأتي النظارة مزودة بكاميرات تتبع العين مع أدلة موجية مخصصة وأجهزة عرض microLED، والتي يبدو أنها تكلف آلاف الدولارات.

وبحسب التقرير، سوف تزن النظارة حوالي 100 جرام، أي حوالي أربعة أضعاف الزجاج العادي، وسيكون لها إطارات سوداء سميكة. كما من الواضح أن عمر البطارية سيصل إلى 4 ساعات فقط وسيتم شحنها بواسطة قرص لاسلكي مضمن يمكن وضعه في الجيب.

من المتوقع أيضًا أن يكون سعر النظارة أعلى من سعر Oculus Quest 2 VR المتوفرة حاليًا بسعر 299 دولارًا، وهذا على الأرجح بسبب زيادة أسعار المواد المستخدمة في صنع نظارات الواقع المعزز.

اقرأ أيضاً: تطبيق واتساب يحصل على تحديث لدعم عدد من مزايا iOS 15 بشكل أكبر

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى