How to

قياس سرعة النت بدقة عالية 2020

قياس سرعة النت بدقة عالية باتت من أكثر الأمور التي يسعى الأشخاص للتعرف عليها خاصةً بعد أن أصبح الإنترنت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية لما فيه من فوائد كثيرة ومتشعبة.

وخلال السطور التالية يُسلط معكم ” أون لاين التقنية ” الضوء على الطريقة المُثلى التي تُمكن الأشخاص من قياس سرعة النت بدقة عالية بالإضافة إلى أبرز الدول التي تستخدم سرعات إنترنت مرتفعة.

قياس سرعة النت بدقة عالية

قياس سرعة النت بدقة عالية 2020 - قياس سرعة النت بدقة عالية 2020
قياس سرعة النت بدقة عالية 2020

وقبل أن نعرض عليكم الطريقة الصحيحة التي يُمكن للأشخاص إستخدامها من أجل قياس سرعة النت بدقة عالية فإن شبكة المعلومات الدولية باتت من الضروريات التي لا يُمكن الإستغناء عنها خلال الآونة الأخيرة.

حيث يتوفر الشخص عند إستخدامه شبكة الإنترنت من التحدث إلى الأهل والأقارب والأصدقاء وتبادل الصور ومقاطع الفيديو وكذلك الملفات الهامة وخلال الفترة الماضية التي شهدت انتشار فيروس كورونا قامت الشركات الكبرى بإعتماد إقامة الاجتماعات عن طريق الإنترنت.

وبسبب الفوائد العديدة التي يتوفر عليها إستخدام الإنترنت فإن الأشخاص دائماً ما يسعون إلى قياس سرعة النت بدقة عالية من أجل التأكد من أنه يعمل بالكفاءة الكاملة لديهم مع وجود بعض التطبيقات التي تتيح ذلك.

أقرأ أيضاً : استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الواتس اب WhatsApp 2020

وإليكم الطريقة المُثلى التي تُمكن الأشخاص من قياس سرعة الإنترنت بكفاءة عالية :-

يجب على الشخص إختيار أي من المواقع التي تتيح قياس سرعة الإنترنت مثل موقع تيست مي. نيت Testme.net أو موقع سبيد أوف.مي Sppedoff.me فاست. كوم Fast.com

الخطوة الثانية تتمثل في إتباع التعليمات التي سوف تظهر للشخص في جانب الشاشة لقياس سرعة الإنترنت الذي يعمل لديه.

ثالث الخطوات التي تتيح فرصة قياس سرعة الإنترنت ظهور سرعة التحميل بالإضافة إلى سرعة تنزيل الملفات.

رابع الخطوات ظهور النتيجة أمام الشخص ومن المُمكن أن يتم مشاركة تلك النتيجة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تلك المواقع السابق ذكرها بالأعلى تتيح حفظ سرعة الإنترنت بطريقة تلقائية الأمر الذي من شأنه قادر على مساعدة الأشخاص في القيام بتتبع لمستويات السرعة بعد مرور فترات زمنية ليست بالطويلة.

قياس سرعة النت بدقة عالية في أنظمة Mac

يُمكن للأشخاص قياس سرعة النت بدقة عالية في أنظمة ماك عن طريق الخطوات الآتية :-

يجب على الشخص الضغط على زر الخيارات والتوجه إلى الأيقونة الخاصة بالواي فاي ومنها الضغط على التفاصيل الخاصة بالإتصال الحالي الذي يحصل منه الشخص على إتصال الإنترنت والخطوة الأخيرة تتمثل في الضغط على السرعة Speed.

قياس سرعة النت بدقة عالية عن طريق أوامر DOC

واحدة من الخطوات التي تُسهل على الأشخاص قياس سرعة النت بدقة عالية إستخدام أوامر Dos حيث يجب على الشخص وقتها وقبل القيام بتلك الخطوات إغلاق كافة البرامج التي تنشط على الجهاز وبالأخص تلك التي تستخدم إنترنت.

تلك الخطوة تأتي للحفاظ على تلك البرامج من الإصابة بأي ضرر وعقب التأكد من إغلاق جميع البرامج يتم الضغط على زر إبدأ الموجود في شريط المهام Start ومنه التوجه إلى نافذة التشغيل Run.

يتم كتابة جملة Cmd داخل صندوق Run والضغط على دخول وفتح الأوامر وكتابة كلمة PING بالإضافة إلى أي عنوان من عناوين مواقع الويب المختلفة وتستغرق تلك العملية بضعة دقائق قبل ظهور تقديرات سرعة الإنترنت العليا والمتوسط.

قياس سرعة النت بدقة عالية عن طريق إعدادات الإتصال

يقوم الشخص في تلك الطريقة بالتوجه إلى أيقونة الإتصال بشبكات الواي فاي المختلفة والتي دائماً ما توجد في أقصى الزاوية اليمنى من شريط المهام مع التوجه إلى مركز الشبكة والمشاركة Open Network And Sharing Center .

الخطوة الثانية تتمثل في ظهور النافذة الخاصة بسرعة الإنترنت والتي ما يتم قياسها بالميجا بايت لكل ثانية أما في حالة إن كان الشخص يرغب في التعرف على مزيد من المعلومات حول الشبكة الخاصة بسرعة الإنترنت يقوم بتغيير عنوان الـIP.

وحدات قياس سرعة الإنترنت

يتم قياس سرعة الإنترنت وفق عدد ال Bits في الثانية الواحدة وتتمثل الوحدات في الآتي :-

Bit

أثناء نقل البيانات يتم إحتساب كل Bit في الثانية Bps وهي إختصاراً لكلمة (Bits Per Second) وهي أصغر وحدة خاصة بنقل البيانات ولا تستخدم سوى رقمين 0 أو 1 أو ما يُعرف بالنظام الثنائي Binary.

KBPS

كيلو بايت في الثانية الواحدة وهي التي تُعرف أيضاً بإسم (Kilobits Per Second) وتساوي = 1000 بت في الثانية ويتم إستخدامها فور الإتصال عن طريق الإنترنت سرعة 56 كيلوبت في الثانية أو بواسطة خط DSL منخفض السرعة.

Mbps

ميجا بايت في الثانية الواحدة وهي إختصاراً (Megabits Per Second) وتساوي = 1 مليون بت في الثانية.

MBPS

ميجا بايت في الثانية وتأتي إختصاراً لكلمة (Megabytes Per Second) وتساوي = 1 مليون بايت في الثانية.

GBPS

إختصاراً لـ (Gigabits Per Second) وتساوي 1 مليار بت في الثانية.

TBPS

إختصاراً لـ (Terabit Per Second) وتساوي 1 تريليون بت في الثانية.

العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت

يوجد أكثر من عامل من المُمكن أن يؤثر على سرعة الإنترنت مثل :-

نوع الإتصال

أولى الأمور التي من شأنها قادرة على التأثير وتقليل سرعة الإنترنت نوع الإتصال حيث يلعب دور كبير في تحديد مدى السرعة التي يتوفر عليها الأشخاص من الإتصال بالإنترنت.

فكلما كان الإشتراك في باقات الإنترنت ذا سرعة عالية سيكون الشخص في مأمن من أن تكون السرعة لديه ضعيفة أو بطيئة مع الأخذ في الإعتبار أن تلك الزيادة في باقات تتطلب أموال أكثر.

عدد المستخدمين

ثاني الأمور التي تلعب دور كبير في تحديد مدى سرعة الإنترنت عدد المستخدمين حيث أنه عندما يحاول عدد كبير من الأشخاص الإتصال بالإنترنت في نفس الوقت وبالأخص أثناء ساعات الذروة بعد إنتهاء دوام العمل والعودة للمنزل.

تلك الأمر من المُمكن أن يسبب بطء كبير لدى الإتصال بالإنترنت بسبب زيادة عدد المستخدمين كما يحدث في بعض المقاهي والأماكن العامة.

الأسلاك المُستخدمة في توصيل الإنترنت

الأسلاك من الأمور التي تلعب دور فعال في سرعة الإنترنت خاصةً أنها تعتمد على جودة المُعدات المُستخدمة في التوصيل خاصةً أنه في حالة إن كانت تلك الأجهزة قديمة وغير مهيئة تعمل على بطأ كبير في سرعة الإنترنت.

في الوقت الذي تُشكل فيه بعض الأسلاك التالفة التي يتم إستخدامها لتوصيل الإنترنت على نقل البيانات واستقبالها مع إمكانية أن يكون بطء الإنترنت بسبب ضعف جهاز الكمبيوتر إن كان المعالج الخاص به ضعيف.

الفيروسات

الفيروسات من أكثر الأضرار التي قد تواجه سرعة الإنترنت وتعمل على تبطيئها خاصةً أن تلك الفيروسات من المُمكن أن تكون تعمل في الخلفية دون علم الشخص صاحب الجهاز لذلك يجب إضافة البرامج والتطبيقات الموثوقة فقط.

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: