تطبيقاتالشروحات

ماهي افضل الطرق لجعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

ماهي افضل الطرق لجعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج , هذا السؤال يطرحه الكثير من مستخدمي الكمبيوتر على انفسهم بإستمرار, وربما يسعون الى بعض البرامج لتفعيله, ولكن هذه البرامج رغم انها تساعد بشكل فعال في هذا الأمر ألا انها تسبب الكثير من المخاطر, فأغلب تلك البرامج تكون برمجيات خبيثة تعمل على إصابة أجهزة الكمبيوتر وجعلها عرضه للأختراق أو التشفير ,وهذا ما يجعل تلك البرميجات أمر خطير للغاية, ولكن سوف نتعرف في موضوع اليوم من خلال مدونة نظام أون لاين التقنية على أفضل الطرق التي تساعد في جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون استخدام اي برامج فدعونا نتابع سويا هذا الموضوع الشيق.

جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج 1024x538 - ماهي افضل الطرق لجعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج
جعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

افضل الطرق لجعل نسخة الويندوز 7 اصلية بدون برامج

 

الطريقة الاولى استخدام نسخة ويندوز 7 اصلية:

هذه الطريقة تعد من افضل الطرق وذلك لأن النسخ الأصلية لويندوز 7 اصبحت بسعر زهيد جدا مقارنة بالماضي, فكل نسخة ويندوز تحتوي على مفتاح تفعيل مدون على الأسطوانة الأصلية للويندوز, فكل ماعليك فعله لتفعيل الويندوز هو استخدام هذا المفتاح بعد تنصيب الويندوز وسوف يتم تفعيل نسخة ويندوز بشكل كامل, ويمكنك شراء نسخة ويندوز 7 من بعض المتاجر المخصصة لبرامج الكمبيوتر أو بعض المكتبات الكبيرة المنتشرة في المدينة التي تقيم فيها.

 

الطريقة الثانية شراء مفاتيح تفعيل الويندوز:

أصبحت تلك المفاتيح متداولة بشدة على الانترنت في تلك الفترة, وهي عبارة عن مفاتيح تفعيل اصلية للويندوز يتم استخدامها لتفعيل نسخ الويندوز دون الإضطرار الى شراء نسخة ويندوز كامله, وتلك المفاتيح متوفره بسعر زهيد مقارنة بنسخ الويندوز وهي متاحة على بعض المتاجر الألكترونية , ومتاجر الكمبيوتر الكبرى, ولكن عليك الحرص على شراء تلك المفاتيح من الأماكن ذات السمعة الجيدة حتى لا تتعرض للنصب.

 

الطريقة الثالثة الحصول على مفاتيح تفعيل الويندوز من خلال الإنترنت:

رغم ان تلك الطريقة لا تعتبر قانونية , ولكنها اكثر امان من إستخدام برامج التفعيل الضارة فكل ما عليك فعله لإستخدام تلك الطريقة إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح محرك البحث جوجل.
  2. قم بكتابة اسم نسخة الويندوز التي تريد البحث عن مفاتيح لها فمثلا لو كنا نريد البحث عن ويندوز 7 بروفشنال 32 بت فنقوم بكتابة الامر كالاتي windows 7 professional 32 bit  activate key  ثم الضغط على زر البحث.
  3. ستظهر لك عدة نتائج لمفاتيح تفعيل اصلية تم إستخدامها من قبل قم بتجربتها حتى تحصل على مفتاح التفعيل الصحيح لتفعيل ويندوز 7.

 

الطريقة الرابعة: تفعيل ويندوز 7 عن طريق شاشة الاوامر CMD.

هذه الطريقة لا تعد طريقة تفعيل طويلة المدى ولكنها تعمل على تجديد فترة السماح لتفعيل ويندوز 7 بشكل قانونية وبدون أي مشاكل فكل ما عليك فعله اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح مشغل الأوامر CMD من خلال قائمة ابدأ ولكن احرص على تشغيل في وضع مسؤول وذلك بتحديده والضغط عليه بزر الماوس الأيمن, ثم اختيار (تشغيل في وضع مسؤول).
  2. بعد فتح شاشة الأوامر CMD قم بكتابة الأمر التالي (slmgr –rearm) ثم الضغط على زر الإدخال Enter.
  3. قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر مره اخرى بالضغط على ابدأ ثم الأمر إعادة تشغيل الكمبيوتر.
  4. بعد تشغيل الجهاز قم بالدخول على لوحة خصائص ويندوز ستلاحظ مدة فترة التفعيل لمدة 30 يوم, يمكنك تكرار تلك الخطوة في كل مرة بدون أي مشاكل.

 

الطريقة الخامسة إستخدام نسخ ويندوز منسوخة من النسخة الأصلية:

هذه الطريقة غير قانونية ايضا وتعتبر خرق لشروط استخدام ويندوز, ولكنها تعد طريقة فعالة وامنه فإذا كنت لا تملك الإمكانيات المادية المناسبة, فيمكنك الحصول على نسخة من نسخة نظام ويندوز الأصلية وإستخدام مفتاح التفعيل الخاص بها, ولكننا في مدونة نظام أون لاين التقنية ننصح دائما بإستخدام النسخ الأصلية لويندوز وذلك حتى لا تتعرض لأي مسائلة قانونية نتسجة خرق شروط إستخدام ويندوز.

 

ماهي فوائد استخدام نسخة ويندوز 7 اصلية ومفعله:

  1. الحصول على كل التحديثات من شركة مايكروسوفت بشكل دوري, ورغم ايقاف الدعم الفني عن نسخ ويندوز 7 الا ان نظام ويندوز 7 يعتبر من اكثر انظمة ويندوز المستقرة والامنة.
  2. عدم القلق من ايقاف نظام ويندوز وفقدان بياناتك في اي وقت.
  3. امان بياناتك على الكمبيوتر فإستخدام نسخة اصلية مفعلة يحمي بيانتك من التعرض لأي تهديدات أمنية يمكن ان يتعرض لها جهازك بإستخدام نسخ غير أصلية.
  4. عدم التعرض لأي مسائلة قانونية من شركة مايكروسوفت, التي تعمل على معاقبة أي مستخدم يعمل على إستخدام أنظمتها بشكل غير شرعي بالحبس او الغرامة المالية.
  5. عدم حصول أي خلل في نظام ويندوز في أي وقت وذلك لأن النسخ الأصلية والمفعلة قادرة على إصلاح أي أضرار يتعرض لها النظام بشكل تلقائي.
  6. الحصول على جدار حماية قوي لحماية نسخة الويندوز من أي مخاطر أمنية يمكن تحدث فالنسخ الأصلية والمفعله تحتوي على جدار حماية مرفق مع النظام ويتم تحديثه بشكل دوري من خلال شركة مايكروسوفت.
  7. ضمان عمل نسخة ويندوز الأصلية مع كل البرامج والأجهزة الأخرى بدون أي مشاكل, خاصة ان نسخ ويندوز الغير أصلية لا تعمل بشكل جيد مع بعض البرامج والملفات بسبب فقدان بعض الملفات من النظام.
  8. امكانية الترقية لنسخ ويندوز أحدث بتكلفة زهيده أو توفيرها بشكل مجاني في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضـــــــًا: تعرف على أفضل الطرق لتفعيل البلوتوث في ويندوز 7

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: