العروض

كيف اعرف ان الجوال محول مقفل وما هي طريقة جعل الجوال خارج التغطية        

خدمة تحويل المكالمات هي واحدة من الخدمات التي أصبح مستخدمي الهاتف المحمول يقوموا باستخدامها بكثرة وبالتالي أصبح المتصل عندما يقوم بعمل أي اتصال هاتفي بينه وبين أي شخص آخر يتساءل كيف اعرف ان الجوال محول مقفل

هو يقوم بطرح هذا السؤال لأنه يكون في حيرة من أمره هل الموبايل بالفعل مغلق أم أنه تم تحويله إلى وضع الأغلاق أم أنها مشكلة في تغطية الشبكة الخاصة بالهاتف، كل تلك التساؤلات نطرحها في هذا المقال ولكننا لن نكتفي بطرحها فقط بل أننا سوف نقوم بمساعدتك من موقع sys-on في الوصول إلى إجابة لها مصحوبة بشرح لكل حالة من الحالات التي تجد بها الهاتف الجوال مغلق.

كيف اعرف ان الجوال مغلق أو خارج التغطية

عند رغبتنا الوصول إلى شخص من خلال المكالمة الهاتفية ونجد أن هاتفه مغلق يصبح الوضع مثير لبعض القلق، حيث تبدأ بعض الأفكار تراودنا هل هو من أغلق هاتفه لسبب ما أم أنها مشكلة في أحد تقنيات الشبكة.

ولكي نجيب على هذا التساؤل لابد لنا أن نعرف الآلية التي تتم عند اتصال شخص بأخر والخطوات التي تحدث عند استقبال هذا الاتصال الهاتفي.

عند أختيار الشخص لأي من الأرقام الهاتفية والضغط على زر أتصال يقوم الهاتف ببعث مجموعة من الترددات والموجات الدقيقة إلى أبراج تقوية شبكات الأتصال وتظل تلك الموجات تنتقل من برج إلى أخر بشكل متوالي حتى تصل إلى أقرب برج موجود في محيط الهاتف الذي يتم الاتصال به مما يجعل الهاتف يقوم بالتقاطها فيبدأ في الرنين منذ ذلك الحين، ويبدو من شرح العملية التي تحدث من أجل إرسال واستقبال الترددات أنها عملية طويلة أو معقدة ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق حيث أن كل تلك الخطوات تتم في غضون ثواني معدودة يحدث بها كل ذلك.

لنعود مرة أخرى إلى السؤال الذي يشغل مستخدمي الهاتف الجوال كيف اعرف ان الجوال محول مقفل دعنا نذكر ماذا يحدث عندما يكون الهاتف مغلق بالفعل، في تلك اللحظة يخرج التردد من هاتفك ولكن بسبب إغلاق الهاتف الذي تتصل به لا يستطيع الموبايل استقبال التردد فيجعلك تحصل على رسالة صوتية فورية تخبرك بأن الهاتف مغلق أو غير متاح.

أما في حالة أن الموبايل خارج إطار تغطية الشبكة فإن الإشارات والترددات سوف تتحرك من هاتفك إلى أقرب برج دعم للشبكة في محاولة إلى استقبال تلك الترددات ولكن بسبب عدم وجود تغطية يفشل الأمر.

وهذا يستغرق ثواني يكون الخط فيها مفتوحا وتظل بعض اللحظات لا تستمع إلى رنين أو إلى رسالة صوتية وبعد تلك الثواني تبدأ الرسالة الصوتية التي تحمل معنى أن الهاتف مغلق، وبذلك فانت تستطيع أن تفرق بين الوضعين من خلال تلك الرسالة.

كيف اعرف ان الجوال محول مقفل 300x169 - كيف اعرف ان الجوال محول مقفل وما هي طريقة جعل الجوال خارج التغطية        
كيف اعرف ان الجوال محول مقفل

أقرأ أيضا… كود تفعيل تحويل المكالمات وجميع خدمات الغاء وتحويل المكالمات لمغلق

كيف اعرف اذا الجوال مقفل او محول آيفون

كيف اعرف ان الجوال محول مقفل سواء كان الهاتف أندرويد أو ايفون، بالطبع فإن هناك الكثير من الاختلافات التي نجدها بين الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والهواتف الأخرى التي تندرج تحت نوع أيفون حيث أن لكل منهم طريقة عمل تختلف عن الأخرى، ولكن فيما يخص خدمة تحويل الهاتف إلى مغلق فلا خلاف بين كلا النوعين حيث أن كلاهما تجد به الأمر نفسه.

والآن لنعرف الجواب على استفسار المستخدم الدائم كيف اعرف ان الجوال محول مقفل حيث أن هناك بعض من الخبراء والمتخصصين في الهواتف المحمولة قد اكتشفوا واحدة من الخدع السريعة التي تجعلك تعرف إذا كان الهاتف مغلق بالفعل أو أن الشخص قام بتفعيل خدمة تحويل الهاتف إلى مغلق أو أن الهاتف خارج عن مجال أبراج دعم الشبكة.

تلك الخدعة البسيطة هي كالتالي قم بالاتصال بالرقم الذي ترغب به، ثم استمع إلى تلك الرسالة الصوتية التي تقول أن الهاتف المطلوب غير متاح حاليا وعند انتهاء تلك الرسالة قم بالضغط على أي رقم موجود أمامك على الهاتف فإذا كانت نتيجة ذلك هو استماعك إلى إعادة الرسالة الصوتية.

فهذا يعني أن الهاتف الجوال بالفعل مغلق دون الاستعانة بأي خدمات أخرى، أما إذا وجدت بعد الضغط على الرقم نوع من الصمت دون وجود أي رسائل مسجلة فإن هذا يعطيك دلالة على استخدام الشخص الذي تقوم بالاتصال به بتفعيل خدمة تحويل الهاتف الجوال إلى مغلق.

تحويل المكالمات إلى مغلق

كما أن هناك طريقة أخرى تجيب عن كيف اعرف ان الجوال محول مقفل  قال البعض أنه يمكن من خلالها اكتشاف إذا ما كان الهاتف المحمول مغلق أم تم تحويله إلى وضع الطيران أو تم تحويله إلى عدم استقبال المكالمات،

يتم ذلك عبر أحد التطبيقات الإلكترونية وهو تطبيق تروكولر والذي يمكنك أن تجده سواء على بلاي ستور لأجهزة الأندرويد أو على أبل ستور للأجهزة من نوع أيفون، حيث شهد هذا التطبيق عدد كبير من التحديثات، وفي تحديثاته الأخيرة تجد انه يعطيك بعض الإرشادات عما إذا كان الهاتف المطلوب صامت أو مغلق أو في مكالمة أخرى.

فكيف لك أن تعرف من خلاله إذا كان الهاتف محول إلى مغلق؟ تحويل الخط إلى مغلق يمنع عن صاحب الخط استقبال المكالمات ولكن لا يمنعه في الوقت نفسه من استخدام هاتفه في عمل بعض المكالمات، لهذا فإنه إذا قام بعمل أي مكالمة سوف يظهر ذلك على تروكولر الذي يعطيك أشارة عن المرة الأخيرة التي استخدم بها الرقم الهاتف في الاتصال.

وبتلك الحيلة يمكنك أن تحصل على مؤشر يجعل تستدل إذا ما كان الهاتف مغلق أو لا، ولكن لابد لنا أن نشير إلى أن نجاح تلك الحيلة يعتمد على أتصال هاتف المرسل والمرسل إليه بشبكة الأنترنت، أما إذا كان أي منهما غير مصل بالأنترنت فلن تستطيع أن تحصل على إجابة عن كيف اعرف ان الجوال محول مقفل من خلال هذا التطبيق.

طريقة جعل الجوال خارج التغطية        

هناك عدة طرق يمكن استخدامها في حالة ما رغب الفرد في الا ترد إليه أي مكالمات فقد يكون لديه ضغط في العمل ويود التركيز به دون أي تشويش أو يريد أن يحصل على بعض من الهدوء لهذا فإن هناك بعض الحيل التقنية التي يمكن للفرد أن يقوم بتفعيلها فتجعل المتصل يشعر وكأن الهاتف الذي يتصل به خارج نطاق التغطية.

ومن هذه الطرق استخدام رقم كودي تقوم بكتابته على الهاتف ثم الضغط على زر أتصال فعلى الفور تجعل الموبايل يتحول وكأنه خارج تغطية الشبكة والكود هو *21*08#

برنامج يجعل الهاتف مغلق للمتصل

هناك عدة تطبيقات موجودة على الأسواق الإلكترونية التي من شأنها أن تمنع استقبال أي اتصالات هاتفية إذا ما قام المستخدم بتفعيلها، ومن أهم تلك التطبيقات المتاحة بطريقة إلكترونية وبشكل مجاني دون دفع أي رسوم برنامج يطلق عليه كول بلوكر وهو فعال جدا في هذه الحالة لتحميله اضغط هنا..

وبهذا نكون قدمنا إليكم جميع الإجابات حول كيف اعرف ان الجوال محول مقفل من خلال عدة طرق بسيطة بلا أي تعقيدات وبإمكان المستخدم أن يقوم بها في غضون لحظات.

اقرأ أيضاً: تطبيق TV Assist

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: