تطبيقات

برنامج تصغير حجم الصور jpg

يبحث الكثير من الأشخاص خلال الفترة الراهنة عن برنامج تصغير حجم الصور jpg وذلك بسبب عدم وجود مساحات كبيرة عبر الأجهزة المختلفة الأمر الذي يجعل من وضع صور كبيرة بأحجام مرتفعة أمر يصعب تحقيقه للغاية.

وفي السطور التالية يوصل معكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ طرح الموضوعات التي تخص التكنولوجيا والموبايلات ويقدم لكم تقرير برنامج تصغير حجم الصور jpg بتناول أبرز البرامج وكذلك الميزة التي يتوفر عليها كل برنامج منهم .

برنامج تصغير حجم الصور jpg

وتمكن البرامج التي تقوم بتصغير حجم الصور في الآتي :-

1- برنامج الرسام

يقوم برنامج الرسام بتغيير حجم الصور وهو الذي يعمل على أنظمة ويندوز المختلفة فيقوم فيه الشخص بتحميل الصورة بشكل منفرد على برنامج الرسام وبعد ذلك يقوم بالتوجه إلى أيقونة Home ومنها ينتقل إلى أيقونة التصغير Resize .

وبعد أن يتوجه إلى خيار التصغير يُحدد Maintain Aspect Ratio وذلك من أجل ضمان ألا تخرج الصورة متشوهه أو بها أي آثار غير طبيعية حيث يحافظ هذا الخيار على التناسب بين العرض والإرتفاع مع إهمال باقي التغييرات الأخرى.

وينبغي على الشخص بعد القيام بالخطوات السابق ذكرها أن يغيير الحجم من خلال Percentage أو Pixels تعبئة وملىء القيم التي تعمل على تصغير حجم الصورة في خانة الHorizontal وكذلك الـVertical والنقر بعد ذلك على أيقونة الموافقة.

بعد إتمام كافة الخطوات السابق ذكرها في الأعلى يقوم الشخص بالضغط على أيقونة الحفظ Save من أجل التأكد أن كافة التغييرات التي حدثت على الصورة تمت بنجاح وحفظها بالحجم الجديد .

2- برنامج إيرفان فيو

ثاني البرامج التي تقوم بتصغير حجم الصور برنامج إيرفان فيو والذي يعمل على جعل الصورة تأتي بحجم أصغير بكثير من حجمها الأصلي مع الإحتفاظ الجودة والدقة والإمكانيات العالية التي كانت تتوفر عليها .

حيث يعمل البرنامج على أن يجهل التفاصيل الغير مناسبة والألوان الباهظة التي تعمل على وجود مساحة كبيرة في الصورة وتلغيها على الفور وتبقي على الألوان الأساسية وكذلك الأمور الهامة كالخلفيات والألوان الأساسية .

يتم تصغير حجم الصورة بإستخدام برنامج إيرفان فيو وذلك عن طريق النقر على أيقونة الصور Image بالإضافة إلى إختيار خاصية تغيير الحجم والتي تكون من خلال الإختصار Resize وفي بعض الإصدارات الأخرى من البرنامج resample.

وبعد الإنتهاء من تلك الأوامر يقوم الشخص بتحديد حجم الصورة المناسب بوحدة البيكسل مع النقر على أيقونة Half او النصف والتي تهدف إلى أن تكون الصورة فيها صغيرة الحجم لنصف الحجم الأصلي لها .

3- برنامج الفوتوشوب

ثالث البرامج التي تقوم بتصغير حجم الصور الـJPG حيث يتم ذلك عن طريق تحميل البرنامج على اجهزة الكمبيوتر أو التطبيق الموجود للأندرويد وفتح والبحث عن الأيقونة الخاصة بفتح الملفات المختلفة File وإختيار الصورة المطلوب قصها.

ثاني الخطوات يقوم فيها الشخص البحث عن تحديد حجم الصورة Image Size قبل أن يقوم بإدخال الأبعاد التي يرغب في وضعها بالصورة الجديدة بالبكسل في المربعات المخصصة لذلك والتي تظهر أمام الشخص على الشاشة .

يقوم الشخص بتحديد طريقة التغيير الخاصة بحجم الصورة الجديدة ويتم ذلك عن طريق الكلمة Resample Image حيث تظهر أمام الشخص قبل حفظ الصورة نسخة تجريبية وذلك لوضع آخر اللمسات قبل الحفظ بالوضعية الأخيرة .

وفي حالة قرر الشخص أن النسخة المعروضة عليه هي الأخيرة ولا يرغب في وضع أي تغيير آخر يقوم بالضغط على كلمة Save وحفظها بالحجم النهائي وذلك لرفعها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بحجم مناسب .

تطوير الوسائل الخاصة بالتصوير والفوتوغرافيا

ولعل أبرز ما جعل الأشخاص يبحثون عن تلك البرامج الخاصة بتصغير حجم الصور تطور الكاميرات الرقمية خلال الفترة القليلة الماضية حيث أصبحت تلك الكاميرات موجودة في الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية .

وجعلت تلك الكاميرات من الصور واضحة وتأتي بجودة عالية لكن لا يبدو هذا شيء إيجابي فقط بل أن التقدم يحمل بين طياته بعض السلبيات ولعل من أبرزها كبر حجم الصور فبعض أن كانت سابقاً لا تتجاوز 500 كيلو بايت .

باتت الصور في الوقت الحالي تبلغ 10 ميجا بايت الأمر الذي يجعل الأشخاص يحتاجون إلى توفير وحجز مساحات أكبر للصور فقط بغض النظر عن ملفات الصوت والفيديوهات وغيرها من الأمور والمستندات الأخرى .

ولا تقتصر تلك المشكلة على مساحة التخزين فحسب بل أن المشكلة يمكن حلها بالحصول على ذاكرة خارجية يتم وضعها في الجهاز لكن المشكلة تبدأ في الوقت الذي يحاول فيه الشخص رفع تلك الصور على موقع إلكتروني .

وتواجه المواقع الإلكترونية التي تحتوي على صور كبيرة الحجم مشكلة كبيرة ويخرج منها الزوار بسرعة كبيرة بسبب إستغراقها لوقت طويل قبل أن تظهر ويراها الزوار عكس المواقع الأخرى التي تأتي بصورة صغيرة تظهر بسرعة كبيرة .

ويبحث الأشخاص عن بعض البرامج والمواقع الإلكترونية المجانية التي تمكنهم من تصغير حجم الصور للتغلب على المشاكل والسلبيات التي من الممكن أن توجههم مستقبلاً بسبب كبر حجم تلك الصور .

وخلال السطور أعلاه سلط معكم موقع ” نظام أون لاين التقنية ” طريقة تصغير حجم الصور بالإضافة إلى أبرز المواقع والبرامج المُستخدمة في ذلك .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: