تطبيقات

أفضل كاشف الارقام للايفون 2020

كاشف الارقام للايفون

اتصالات عديدة تكون مزعجة للآخرين لأن المتصل رقم مجهول لذا لابد معرفة أفضل كاشف كاشف الارقام للايفون 2020 والذي يتيح معرفة هوية المتصل أو حظره ومنعه من الاتصال.

أفضل كاشف الارقام للايفون 2020

لابد من تحميل برنامج كشف هوية المتصل للتخلص من الأرقام المجهولة أما بالرد عليها فقد تكون مكالمة هامة أو مزعجة ويجب وضعها في قائمة المحظورات للتخلص من الازعاج.

ومن برامج كاشف الارقام للايفون 2020 التي يمكن تحميلها من خلال Application Store والتي نذكرها من خلال موقع مدونة نظام أون لاين مثل:

برنامج كشف رقم المتصل Truecaller

يعتبر من أكثر البرامج شهرة واستخدامها وذلك لما يتميز به البرنامج من سهولة في الاستخدام.

يقوم البرنامج بتحميل جميع جهات الاتصال الموجودة على الجوال برنامج حظر الأرقام والأسماء المجهولة وعدم الإزعاج ووضعهم في قائمة منفصلة.

يتيح البرنامج إنشاء غرفة محادثة جماعية مع الأصدقاء والأقارب مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والماسنجر والواتس اب.

عدم وصول رسائل المحظورين من الوصول إلى الجوال.

يظهر رقم الشخص المتصل إذا كان المتصل رقم غريب.

من مميزاته أيضًا أنه عند تسجيل الدخول وعمل حساب شخصي فإنه يمكن الترقية الى تروكولربريميوم ومعرفة كافة البيانات الشخصية الرقم المجهول المتصل دون معرفتهم.

تم تحديث البرنامج منذ 9 شهور وتم إضافة خاصية جديدة وهي التخلص من الأرقام المتكررة على الجوال وأيضًا يقوم بنسخ جهات الاتصال على الكلاود.

إقرأ أيضًا: افضل 15 برنامج تعديل الفيديو للايفون

طريقة تحميل برنامج كشف الارقام Truecaller

أولاً فتح Appstore وكتابة اسم البرنامج في شريط البحث وستظهر نتائج ويتضمنها برنامج كشف الأرقام Truecaller.

الضغط عليه وبدء تنزيل البرنامج على الجوال وبدء استخدامه بإنشاء حساب شخصي على البرنامج وكتابة البيانات الشخصية مثل الاسم البلد رقم الجوال البريد الإلكتروني وتأكيد البيانات والحساب من خلال الرقم الذي سيصل للجوال.

السماح بخاصية باستقبال وتلقى الإشعارات لمعرفة كل ما هو جديد بالبرنامج.

الشمال البرنامج بالوصول إلى الأسماء الموجودة على الجوال لتحديد الهوية للأشخاص المسجلة أرقامهم على الجوال.

أو من خلال الرابط التالي:https://play.google.com/store/apps/details?id=com.truecaller

كيف يمكن العثور على شخص ما باستخدام كاشف الارقام للايفون

أولاً تحديد البلد لان كل بلد تختلف في بداية الرقم كما أن البرنامج يتعرف فقط على الأرقام في البلاد العربية وليس الأجنبية.

العثور على رقم شخص ما بالاسم وذلك بكتابة اسم الشخص المراد العثور عليه والبلد التي يتواجد فيها والضغط على زر البحث وستظهر كل النتائج الخاصة بالاسم.

طريقة لاكتشاف هوية المتصل باستخدام كاشف الارقام للايفون.

وذلك باستخدام أيقونة تسمى aroundme.

فما هي أيقونة aroundme

هي إعلانات لتعلم الشخص بجميع الخدمات الموجودة في البرنامج وتتجمع الإعلانات في ايقونات مصنفة على حدة بحيث تسهل البحث على المستخدم.

الخدمات التي يقدمها البرنامج

  • يتميز هذا البرنامج أنه يقدم العديد من الخدمات الموجودة حول المستخدم ويصنفها في أيقونات لسهولة البحث عما يريد.
  • ومن أمثلة الخدماتالبحث عن جامعة مطعم عنوان وغيره من الخدمات الأخرى كما أنه يوفر خريطة توجيهية للوصول الوجهة بسرعة وسهولة.
  • خريطة الخدماتالكثير يحتاجون إلى الخريطة عند التحرك إلى أي مكان خاصة إذا كان المستخدم من بلد أخرى فهو يحتاج الخريطة الإرشاد إلى المكان الذي يريد الوصول إليه بكل سهولة في أقل وقت ممكن وهي من أحدي الخدمات الموجودة بالبرنامج.

إعدادات البرنامج

من مميزات البرنامج خاصية See Search History:

يتميز البرنامج أنه يحفظ كل عمليات البحث التي يقوم المستخدم بإجرائها في قائمة تاريخ البحث وبالتالي إذا كان المستخدم يريد التأكد من أي بيانات قد تبحث عنها سابقًا يمكنه الرجوع إلى هذه القائمة وللتأكد مرة أخرى كما أن البرنامج لا يمسح عمليات البحث بطريقة تلقائية إلا إذا مسحها المستخدم بنفسه.

مسح الإعلانات يتميز البرنامج بأنه يوجد به خاصية مسح الإعلانات التي تضايق المستخدم عند التعامل مع البرنامج.

التواصل مع برنامج كاشف الارقام للايفون يوجد في برنامج كاشف الأرقام أيقونة تسمى Contact Us وعن طريقها يمكن الاتصال أو إرسال رسالة ويوجد فيها المشكلة التي تواجه المستخدم عن التطبيق حتى يتم حلها.

مميزات البرنامج

  • معرفة مكان المتصل يتيح التطبيق معرفة المكان الموجود به الشخص الذي يتصل وليس فقط الهوية وذلك حتى في حالة عدم توفر شبكة انترنت.
  • العثور على البيانات يتميز البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى أنه في حالة توافر اسم الشخص فإنه عند البحث عنه يعطى رقم الشخص وبياناته.

عيوب برنامج كاشف الارقام للايفون

  • بما أن التطبيق مجاني لذا فهو يوجد بها الكثير من الإعلانات التي تظهر عند استخدام النوافذ الخاصة بالبرنامج في حالة يود المستخدم استخدام البرنامج دون أي إعلانات فيجب أن يشتري النسخة المدفوعة ببعض التكاليف.
  • في بعض الأحيان بقوم الطلاب توصيل الانترنت بالجوال للحصول على كافة البيانات والهوية الخاصة بالشخص الذي يتصل أو الرقم المجهول
  • مساحة التطبيق تتعدى 50 ميجابايت.
  • من عيوب البرنامج أنه يقوم بربط جهات الاتصال الموجودة على الجوال تطبيق الفيس بوك وغيرها من التطبيقات الأخرى وذلك من أجل تجميع أكبر قدر من البيانات لكل الأشخاص ثم يتم تخزينها في التطبيق.
  • تظهر كل هذه البيانات الخاصة لأي شخص يقوم بالبحث ويعتبر هذا تعدي على خصوصية الآخرين.
  • لا يتحدث البرنامج باستمرار حيث أن آخر مرة قدم فيها التحديث منذ حوالي 10 أشهر هذا قد يؤثر على عمل التطبيق ويسبب عطل فيه وبطيء استخدامه.

برنامج Show Caller

يتميز برنامج Show Caller لأبسط طريقة استخدام ومعرفة الأرقام المجهولة التي تتصل وإظهار هويتها عند الاتصال من أي بلد صاحب الرقم عمل قائمة حظر لمنع الاتصالات المزعجة من الاتصال يتوفر البرنامج مجانًا على Application Store ومن غير إعلانات.

البرنامج به ثلاث لغات مختلفة وأهمها وأكثرها استخدامًا اللغة العربية.

رابط التحميل هو https://play.google.com/store/apps/details?id=com.allinone.callerid

برنامج Numberbook

من البرامج التي تساعد على كشف هوية المتصل المجهول وبياناتهم ولكن من عيوبه أنه يستخدم في دول الخليج العربي فقط وليس جميع أنحاء العالم.

ورابط التحميل هو:https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mobiles.numberbook directory

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: