آخر الأخبار

نظام iOS 16 الجديد يأتي بتحديث جديد لزيادة الأمان

تحديث جديد وهام في نظام iOS 16

نظام أون لاين – كشفت شركة آبل عن نظام  iOS 16 خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 22، وتستمر شركة آبل في إرسال التحديثات لأنظمتها، حيث يقدّم iOS 16 تحديثًا جديدًا يجلب مزيدًا من الأمان للأجهزة التي تعمل بالنظام الجديد من آبل.

تصفحو قسمنا: آخر الأخبار

تحديث جديد وهام في نظام iOS 16

تفاصيل التحديث الجديد لـ iOS 16

يستبدل التحديث الجديد في iOS 16 كلمات المرور بمفاتيح المرور، كما أنه سيقدّم ميزة “التحقق من الأمان” وهي ميزة طارئة تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من العنف المنزلي، لكن الميزة المدهشة هي Lockdown Mode.

حيث يوفر وضع Lockdown مستوى أقصى واختياريًا من الأمان لعدد قليل جدًا من المستخدمين الذين -بسبب هويتهم أو ما يفعلونه- قد يكونون مستهدفين شخصيًا من قبل بعض التهديدات الرقمية الأكثر تعقيدًا، مثل تلك الصادرة عن NSO Group والشركات الخاصة الأخرى .

شاهد أيضاً: سماعات ابل ايربودز برو 2 ستفقد هاتين الميزتين الهامتين!

ويهدف هذا الوضع إلى حماية الأشخاص مثل الصحفيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والسياسيين، حيث يعمل وضع التأمين على تعطيل العديد من البروتوكولات والخدمات التي يمكن أن تكون خطيرة.

على سبيل المثال لن يتم تشغيل JavaScript في الوقت المناسب (JIT) (الذي يسرع الأداء من خلال تجميع التعليمات البرمجية على الجهاز أثناء وقت التشغيل) على الإطلاق.

كما لن يتمكن جهازك أيضًا من التسجيل في أنظمة إدارة الأجهزة المحمولة (MDM)، والتي تُستخدم لتثبيت البرامج الخاصة، بالإضافة إلى ذلك سيتم حظر معظم أنواع مرفقات الرسائل (باستثناء الصور).

وأيضًا سيتم إيقاف الدعوات وطلبات الخدمة الواردة، بما في ذلك FaceTime، ما لم يكن المستخدم قد بدأها، وسيتم حظر الاتصالات السلكية بجهاز كمبيوتر أو أحد الملحقات عند قفل iPhone.

والسبب في تعطيل كل هذه البروتوكولات والخدمات،  أن كل هذه نقاط ضعف محتملة، وقد أوضح فريق Zero Project من Google كيف يمكن لبرنامج Pegasus (الذي طورته NSO Group) إصابة أجهزة iPhone في سيناريو “النقر الصفري” باستخدام GIF لاستغلال ثغرة أمنية في iMessage.

اقرأ أيضاً:  ساعة هواوي 4 Pro المخصصة للأطفال بكاميرا أمامية يُعلن عنها رسمياً

تابعونا على:

فيسبوك

بنتريست

انستقرام

سناب شات

تليقرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى