تطبيقات

برنامج البحث عن الصور في الانترنت

برنامج البحث عن الصور في الانترنت من أبرز البرامج التي يبحث عنها الأشخاص خلال الفترة القليلة الماضية وذلك بسبب حاجتهم في الحصول على بعض الصور الفوتوغرافية باستخدام شبكة المعلومات الدولية .

وفي السطور التالية وخلال التقرير أدناه يسلط معكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ ضمن السلسلة الدورية والمستمرة الخاصة بأخبار التكنولوجيا والمواقع الإلكترونية تقرير برنامج البحث عن الصور في الانترنت.

برنامج البحث عن الصور في الانترنت

في البداية يعتبر البحث عن الصور واحدة من الأمور الهامة والتي تشغل بال الكثير من الأشخاص ويتم ذلك عن طريق مواقع الإنترنت المختلفة حيث يتوفر الأشخاص على بعض الطرق التي تمكنهم من البحث عن الصور.

وكذلك الوصول إليها بسهولة ويسر كما أن الأشخاص يمكنهم الوصول إلى أي تقرير صحفي أو مقال مُصور بإستخدام الصور البارزة الأمر الذي ساعد بعض العلماء على اكتشاف ما أسموه فيما بعض الخوارزميات .

وقام الكثير من المبرمجين في العالم خلال العقود الماضية بتحديث أنظمة الخوارزميات بالإضافة إلى أنهم قاموا أيضاً بالبحث في الوجوه من أجل التعرف على أصحابها ما جعل واحدة من الظواهر الأخرى تظهر وهي ظاهرة الذكاء الإصطناعي.

وتعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي على البحث وتتبع الصور الشخصية من أجل التعرف والعثور على أصحابها في المواقع الأصلية التي قامت برفع تلك الصور وتحميلها عبر مواقعها الإلكترونية المختلفة .

وتحاول تلك التقنيات الحديثة مثل الخوارزميات والذكاء الإصطناعي في إستخدام البصمة الرقمية الخاصة بالصور عن طريق بعض المعلومات التي تُقارن الصور بعضها ببعض من أجل التعرف على الهوية الحقيقة لأصحابها.

ومن أبرز برنامج البحث عن الصور في الانترنت ما يلي :-

1- برنامج Image Search

أولى التطبيقات التي تساعد الأشخاص في البحث عن الصور على الإنترنت تطبيق Image Search والذي يعمل على إيجاد الصور المماثلة بسهولة ويسر ويتوفر على بعض المميزات مثل أنه يدعم أي متصفح من أجل البحث عن الصور .

كما أن المميزات التي يتوفر عليها تطبيق Image Search تكمن أيضاً في إمكانية إحتفاظه بالصورة أو تحميلها ولا يتوقف أمر التحميل على صورة واحدة فحسب بل يمكن حفظ أكثر من صورة في آن واحد .

وفي حالة وجود هواتف لا تتوفر على مساحة كبيرة فإن البرنامج يقوم بضغط الصورة فور تنزيلها ما يجعل الشخص يحافظ على بيانات الهاتف الخاصة به يعتبر من الحلول الممتازة للأشخاص أصحاب الإنترنت الضعيف .

يمكن إضافة الصورة سواء من تطبيق آخر أو من معرض الصور لتصغيرها ويأتي التطبيق مجاني ويمكن الحصول عليه من الموقع الرسمي له على شبكة الإنترنت ولا يحتاج لدفع أي أموال نظير الحصول عليه وتحميله .

تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

https://play.google.com/store/apps/details?id=rikka.searchbyimage2&hl=

2- برنامج Search By Image

ثاني التطبيقات التي تسمح بالبحث عن الصور على الإنترنت تطبيق Search By Image  والذي يعمل على إيجاد أفضل الصور وهو بديل مناسب يدعم هواتف الأندرويد بالإضافة إلى وجود تطبيق آخر له يعمل على أجهزة الـ IOS .

التطبيق يوفر على الأشخاص وقت كثير من الممكن أن يتم إهداره في البحث عن الصور حيث يقوم بإستخدام البحث العكسي عن الصور في محركات البحث المختلفة مثل جوجل وتايني .

ومن المميزات الأخرى التي يتوفر عليها التطبيق أيضاً أنه من الممكن أن يقوم بإلتقاط صور عبر الكاميرا الخاصة بالهاتف مع إمكانية التعديل عليها على أي صورة قبل أن يقوم الشخص بالبحث عنها .

تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.palmteam.imagesearch&hl=

3- برنامج Search By Image Extension

برنامج Search By Image Extension ثالث البرامج التي تمكن الأشخاص من البحث عن الصور عبر مواقع الإنترنت المختلفة وتم إتاحته في الأيام القليلة الماضية وذلك من أجل الأجهزة التي تعمل بنظام الـ IOS .

يقوم البرنامج بإتاحة الصور على المتصفحات المختلفة الموجودة مثل متصفح سفاري أو جوجل كروم بالإضافة إلى متصفح أوبرا وغيرها من المتصفحات الأخرى ومحاولة البحث عنها وإيجاد المقارب والمماثل لها .

ويدعم البرنامج أيضاً العثور على الكثير من المعلومات حول الصور الممثالة وتقوم الشركة المطورة له بإجراء بعض التحديثات عليه وهو الذي يأتي بصورة مجانية ولا يتطلب دفع أي أموال مقابل الحصول عليه .

تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

https://apps.apple.com/us/app/search-by-image-extension/id1199066779?ign-mpt=uo%3D8

4- برنامج Reverse

آخر البرامج التي تستخدم في الحصول على الصور المماثلة Reverse والذي يعمل على إستخدام بعض الخوارزميات الجديدة والأدوات المتقدمة من أجل إقتصاص أو تدوير الصورة وذلك لإيجاد أقرب نموذج متواجد لها على المواقع الأخرى.

يتيم البرنامج أمام الأشخاص فرصة إضافة بعض الأدوات الإضافية مثل إختيار محرك البحث الذي يرغب في البحث بواسطته بالإضافة إلى خيارات التحرير التلقائي للصور وكذلك فتح المزيد منها وإزالة الإعلانات المزعجة .

وبعد أن يظهر للشخص الكثير من الصور المماثلة يقوم بإختيار أقرب الصور المماثلة مع إضافة ترشيحات من البرنامج لتسهيل الإختيار على الشخص وهو الذي تم إنتاجه تطبيقات الـ IOS الخاص بأجهزة آيفون التي تطرحها شركة آبل .

تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

https://itunes.apple.com/us/app/reversee-reverse-image-search/id875678494?mt=8&ign-mpt=uo%3D8

وبهذا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع برنامج البحث عن الصور في الانترنت ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها لكم موقع ” نظام أون لاين التقنية ” والخاص بأبرز الموضوعات التقنية .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: