الشروحات

كيف احدد موقع شخص بالايفون بدون علمه

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يمتلكوا هواتف من شركة آبل العالمية فور ضياعها عدم قدرتهم على إيجادها على الرغم من وجود بعض المستندات الهامة والأرقام الهاتفية والرسائل النصية التي دائماً ما يكونوا بحاجة لها ما يجعلنا نعرض عليكم كيف احدد موقع شخص بالايفون بدون علمه.

ويتضمن تقرير كيف احدد موقع شخص بالايفون بدون علمه والذي يطرحه عليكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ الطريقة المثلى التي تمكن الشخص من التعرف على موقع هاتف الآيفون وذلك بدون إنترنت وبسهولة ويسر .

كيف احدد موقع شخص بالايفون بدون علمه

كما هو متعارف عليه بين الكثير من الأشخاص فإن بعض الأشخاص يؤمنون أن الشيء الأفضل حينما يرغب الشخص في التوجه إلى مكان معين إنتظار شخص يعرف المكان جيداً ويبدأ بسؤاله عن المكان المرغوب في التوجه إليه .

وبنفس الطريقة في حالة إن فُقد التواصل مع شخص من الأشخاص الذين يملكون هواتف آيفون فيمكن التعرف على أماكنهم بدون علمهم وكذلك بدون الإحتياج إلى إنترنت حيث أن الهاتف لا يمكنه طلب المساعدة مثلما يطلبها الشخص .

ومن أبرز الطرق التي تُمكن الأشخاص من معرفة موقع شخص بالآيفون بدون علمه إستخدام واحد من البرامج التالية :-

برنامج Find My Device

أولى البرامج التي تمكن الأشخاص من معرفة موقع شخص بالايفون بدون علمه برنامج فيند ماي ديفيس وذلك عن طريق تتبع الهاتف وتحديد الموقع الجغرافي الموجود به وذلك عن طريق موقع مخصص قادر على إيجاد والعثور على الهاتف.

ويكون الشخص مطالب بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني التالي

https://www.google.com/android/find

وذلك من خلال واحد من المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم أو فايرفوكس بالإضافة إلى ميكروسوفت إيدج أو سفاري وغيرها من المتصفحات الأخرى التي تسمح بالقيام بتلك الطريقة .

ويقوم الشخص فيما بعد بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال إستخدام البيانات الشخصية له مثل عنوان البريد الإلكتروني بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بالشخص وكذلك التأكيد على أن كافة البيانات التي تم إدخالها صحيحة .

تحديد إسم الجهاز المُراد التعرف على مكانه ومكان صاحبه بدون علمه وتتبعه من خلال القائمة التي تظهر على يسار الشاشة ويعمل وقتها البرنامج على تحديد الموقع الموجود فيه الهاتف وآخر مكالمة قام بإجرائها .

وفي حالة فشل الشخص في معرفة موقع هاتف آبل يمكن أن يتم عمل فورمات له وإزالة كافة المعلومات والبيانات الموجودة به على النحو التالي :-

في البداية يجب أن يتم التأكد من عمل مزامنة مع الجهاز حتى يتثنى القيام بعمل فورمات ومسح جميع البيانات التي يخشى صاحب الهاتف أن تقع في يد المبتزين والذين من الممكن أن يستخدموها للإبتزاز والحصول على أموال مالية .

ويقوم الشخص بفتح الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة جهاز المستخدم في جوجل ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى الرابط التالي

http://www.google.com/android/devicemanager.

وبعد ذلك يقوم الشخص بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل وبعدها الموافقة على الشروط التي تتطلبها شركة جوجل ويتم الغنتظار حتى يقوم الموقع بتحديد الموقع الجغرافي الموجود به الجهاز بصفة دقيقة وصحيحة .

إختيار كلمة Enable Lock & Erase والتي تعني عمل فورمات للجهاز عن بعد من أجل حماية البيانات الموجودة على الهاتف المحمول من السرقة والخوف من أن تقع في يد الأشخاص المبتزين .

طرق حماية الهواتف من السرقة

يوجد أكثر من طريقة قادرة على حماية الهواتف من السرقة وفي حالة إتباعها يبقى الشخص مطمئناً بعض الشيء ومن أبرز هذه الطرق تطبيق Prey Anti Thef والذي يعمل على هواتف الآيفون التي تنتجها شركة آبل العالمية .

البرنامج يعمل عن طريق إنشاء ملف صوتي قادر على التشغيل أتوماتيكياً في حالة السرقة ويحتوي هذا الملف على رسالة صوتيه يقوم الشخص بتسجيلها وتخرج من الهاتف في حالة الحصول عليه من شخص آخر وتُخبر المواطنين أن من يحمله لص.

ولاقت مثل هذه التطبيقات خلال الفترة الماضية ردود فعل واسعة وكبيرة بسبب قدرتها الكبيرة على إنقاذ الكثير من الأشخاص والحفاظ على هواتفهم من السرقة ما جعلهم يستخدمونها وينشروها بين أشخاصهم بطريقة كبيرة ساعدت على زياده مستخدميه.

وباتت مشكلة سرقة الهواتف المحمولة من أبرز المشكلات التي تواجه الدول العربية حيث زادت حوادث الحصول على الجوالات بالإضافة إلى وقوعها من الأشخاص في المواصلات العامة وعدم قدرتهم على إيجادها مرة أخرى .

قبل أن تظهر تلك البرامج التي تمكن الأشخاص من معرفة أماكن هواتفهم التي تختفي بالإضافة إلى إرشادهم على الخريطة الجغرافية التفصيلية التي توصلهم إلى تلك الأماكن وجلب هواتفهم ثانيةً .

وكانت بعض المصادر الصحفية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية قد أكدت قدرة تلك البرامج والتطبيقات على حماية الكثير من الهواتف المحمولة من السرقة بالإضافة إلى أنها أعادت أيضاً بعض الهواتف التي تمت سرقتها.

وبعض أن عرف المجرمون واللصوص مصيرهم المحتوم في حالة قرروا سرقة الهواتف المحمولة لم يصروا على فعلتهم ورجعوا عن ذلك لتصبح الهواتف في آمان وتقل نسبة الجرائم الخاصة بهذا النوع .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع كيف احدد موقع شخص بالايفون بدون علمه وذلك ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نتبعها معكم خلال الفترة القليلة الماضية لتعريف الأشخاص بأبرز ما جاء على الساحة التكنولوجية وهو ما يصبو إليه موقع نظام أون لاين التقنية .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: