الشروحات

طريقة اظهار باسورد الوايرلس للاندرويد

في حالة إن كنت تبحث عن الطريقة التي تمكنكم من إظهار باسورد الوايرلس للاندريود سنتطرق معكم اليوم حول الكيفية الخاصة بالقيام ومعرفة ذلك بسهولة ويسر حيث سيتمكن الشخص بعدها من معرفة رمز الشبكة الذي يتصل بها.

فقدان كلمة السر أو نسيانها واحدة من أكبر المشكلات التي يعاني منها الأشخاص مؤخراً على الرغم من أن تلك المشكلة يمكن حلها بخطوات بسيطة للغاية وسهلة للغاية وهو ما سنقدمه لكم ضمن تقرير طريقة اظهار باسورد الوايرلس للاندرويد.

طريقة اظهار باسورد الوايرلس للاندرويد

طريقة اظهار باسورد الوايرلس للاندرويد واحدة من أسهل الطرق التي يمكن الإعتماد عليها ودائماً ما تنجح تلك الطريقة حيث تعتمد على دخول الشخص إلى إعدادات الراوتر الخاص به لمعرفة إسم المستخدم وكلمة السر .

كل ذلك يتم بسهولة كبيرة دون الحاجة إلى إستخدام أي برامج أو تطبيقات وكذلك بدون الحاجة إلى روت فغالبية الأشخاص يقومون بتغيير كلمة السر الخاصة بالشبكات بين الحين والآخر لكنهم في الوقت ذاته لا يقومون بوضع أنظمة حماية للشبكات خاصتهم.

وفي حالة ترك الإعدادات بصورة إفتراضية من الممكن أن يقوم أي من المتطفلين أو الهاكرز بإختراق الشبكة والحصول على أي من المعلومات الشخصية الخاصة وحرمان الشخص من تصفح مواقع الإنترنت .

ولمعرفة باسورد الوايرلس للأندرويد عن طريق الخطوات التالية :-

  1. الخطوة الأولى تتمثل في فتح الهاتف والإتصال بالشبكة اللاسلكية التي يريد منها الشخص معرفة كلمة المرور .
  2. الخطوة الثانية تتمثل في دخول الشخص إلى أي من المتصفحات الموجودة على الهاتف المحمول الخاص به وذلك عن طريق كتابة العنوان 168.1.1
  3. ثالث الخطوات تتمثل في واجهة الدخول التي يصطدم بها الشخص والخاصة بالراوتر حيث يتطلب منه في البداية أن يقوم بتسجيل الدخول .
  4. في الغالب وإفتراضياً دائماً ما يكون إسم المستخدم وكلمة السر Admin أما في حالة إن كان الشخص قد قام بتغييرهم يرجى كتابتهم .
  5. بعد كتابة إسم المستخدم وكلمة السر والدخول إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر يجب عليه بعد ذلك الدخول إلى خيار الشبكة Network .
  6. من إختيار نيتورك يقوم الشخص بالبحث عن كلمة Wlan ومنها الدخول إلى الأمان Security .
  7. عقب الوصول إلى الأمان يبحث الشخص عن كلمة WPA PAS PHRASE ومنها يكون الشخص قد وصل بالفعل لكلمة سر الراوتر .

التطور التاريخي للإنترنت

منذ إكتشاف الإنترنت مر بالكثير من المراحل المتعددة إلى أن وصل للشكل الذي يستخدمه الأشخاص خلال الفترة القليلة الماضية حيث بدأت نشأته في العام 1962 وذلك على يد بعض الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية في ستينيات القرن الماضي.

حيث تم تطوير أول برنامج ومعالج للبحث في مجال الإنترنت عن طريق مؤسسة أمريكية خاصة بالجيش تدعى إربا وبعدها بعامين فقط تم إبتكار نوع جديد من الشبكات التي لا تعتمد على وجود أي معالجات مركزية.

وشهد العام 1966 إرسال الكثير من البيانات من مكان إلى مكان آخر وقام بذلك ليروك واحد من أساتذه علوم الحاسب الآلي والذي كان يعمل في جامعة كاليفرونيا وبالفعل نجحت تجربته وبات ذلك إختراع عظيم وقتها .

وشهدت الفترة ما بين ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي تطورات كبيرة فيما يخص شبكة الإنترنت حيث زاد عدد مستخدميها بطريقة كبيرة للغاية ووصلت إلى أقصى سعه لها ما جعل بعض الشركات تعمل على فصل المعلومات الهامة .

وبات بروتوكول نقبل المعلومات في عام 1982 مؤمن للغاية خوفاً من أن يتم إختراق بعض المعلومات العسكرية التي كانت تنقلها وزارة الدفاع الأمريكية عبر خطوط الإنترنت وفي عام 1985 بات الاقبال متزايد على الشبكة دون خوف.

وفي العام 1992 تم إبتكار الشبكة العنكبوتية والتي يُرمز لها بـWWW وأصبحت واحدة من الخدمات الرائعة والمميزة التي تم تقديمها للبشرية ومن التطورات الهائلة التي شهدتها شبكات الإنترنت المختلفة .

منذ ذلك الحين بات مستخدمي الإنترنت حول العالم أكثر من 2 مليار مسُتخدم ولعل من أبرز المميزات التي تتوفر عليها المواقع الإلكترونية أنها تقدم للأشخاص عدد كبير من الخصائص الإيجابية .

حيث يمكن للشخص البحث عن أصدقاء جدد حول العالم مستخدمين في ذلك مواقع التواصل الإجتماعي بالإضافة إلى ان الأشخاص الراغبين في التسوق الإلكتروني عبر مواقع الإنترنت المختلفة يمكنهم القيام بذلك بكل سهولة ويسر .

ومن الممكن أيضاً أن يقوم الأشخاص الراغبين في السفر والترحال عبر دول العالم المختلفة معرفة أبرز المعلومات عن الدول السياحية والمدن التي يمكن زيارتها في هذا الوقت من العام.

كما يتعرف الأشخاص على الأستثمار والتسوق ومنهم من يقوم بالتداول وطرح الأسهم في البورصات العالمية المختلفة وتُعرف شبكة الإنترنت بأنها الشبكة التي تُمكن الأجهزة الموجودة في العالم أن تتصل فيما بينها .

وبعد أن تزايد عدد الأشخاص الذين يقومون بالدخول يومياً إلى مواقع الإنترنت المختلفة أخذت الشبكة بالتطور حتى وصلت إلى إستخدام ADSL للحصول على سرعات عالية تمكن مواطني جميع الدول في الدخول إلى الإنترنت بسهولة .

كما زادت المنافسة بين شركات الإنترنت المختلفة من أجل جذب أكبر عدد من الأشخاص والحصول على نسبة كبيرة من المبيعات والعائدات لتصدر ترتيب أكثر شركات الإنترنت إستخداماً حول العالم .

وبهذا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع طريقة اظهار باسورد الوايرلس للاندرويد ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يقدمها موقع “ نظام أون لاين التقنية ” الخاص بكل ما يهم التكنولوجيا وعالم الموبايلات .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: