الشروحات

كيف اعرف باسورد الواي فاي

دائماً ما يريد الكثير من الأشخاص معرفة باسورد الواي فاي والذي يكون متصل عبر أجهزة الكمبيوتر المختلفة وكذلك أجهزة الحاسوب وهي الأمور التي يجد البعض صعوبة في التعرف عليها .

وخلال التقرير التالي وكما عودكم موقع ” نظام أون لاين التقنية “ نتطرق معكم للحديث عن موضوع كيف اعرف باسورد الواي فاي وذلك بأسهل طريقة ممكنة عبر أجهزة الحاسوب المختلفة وكذلك أجهزة الجوال .

كيف اعرف باسورد الواي فاي

في البداية إن كان الشخص على إتصال بشبكة واي فاي عبر جهاز الحاسوب الخاص به ويريد الاتصال بها على الهاتف لكن كلمة السر مجهولة  يمكنه التعرف عليها بكل سهولة ويسر خاصةً أن الطريقة تعتبر واحدة فيما يخص أجهزة الراوتر المختلفة .

فلا يختلف جهاز شركة المصرية للإتصالات WE عن الأجهزة التي تصدرها شركات المحمول الثلاثة في مصر للإنترنت فودافون مصر Vodafone وإتصالات Etisalat بالإضافة إلى شركة أورانج العريقة ORANGE .

وإليكم الطرق التي تمكن الاشخاص من الإجابة عن سؤال كيف اعرف باسورد الواي فاي :-

كيف اعرف باسورد الواي فاي من جهاز الكمبيوتر

أولى الطرق التي تمكن الأشخاص من التعرف على باسورد الواي فاي عبر جهاز الكمبيوتر تتمثل في التوجه إلى لوحه التحكم ” Control Panel ” والبحث بين الخيارات الموجودة عن الشبكات ومركز المشاركة Network And Sharing center .

بعد الضغط على مركز المشاركة Network And Sharing center يظهر أمام الشخص الكثير من الخيارات الخاصة بالشبكة ويكون الأخيار على كلمة خصائص الوايرلس Wireless Properties .

الضغط على كلمة خصائص الوايرلس Wireless Properties يدخل بالشخص إلى صفحة جديدة بها بعض التفاصيل حول البيانات الشخصية للشبكة التي يتصل بها جهاز الحاسوب خاصة الشخص .

يقع الإختيار على كلمة Security مع تفعيل خيار Show Characters وبتلك الطريقة يتم التعرف على باسورد الواي فاي بسهولة ويسر وبدون الحاجة إلى الذهاب والتوجه إلى أي شخص وتتوفر هذه الطريقة عبر windows 7 , windows 8.1.

كيف اعرف باسورد الواي فاي من الهاتف المحمول

ثاني الطرق التي يتمكن بها الشخص من معرفة باسورد الواي فاي تكمن في أجهزة المحمول المختلفة حيث أن تلك الطريقة سهلة للغاية ويمكن معرفه كلمة المرور من هواتف الآندرويد وهواتف الآيفون وغيرها من الهواتف الأخرى .

يقوم الشخص بتطبيق الطريقة على الراوتر الجديد الذي قدمته شركة المصرية للإتصالات مؤخراً وهي نفس الطريقة التي تصلح ويتم إستخدامها مع باقي شركات الإنترنت المختلفة .

وتكمن الخطوات في الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بإعدادات الراوتر عن طريق كتابة العنوان في الشريط بالأعلى 192.168.1.1 والدخول إليه بعد ذلك يتطلب الراوتر من الشخص كتابة إسم المستخدم والرقم السري .

غالباً وفي الكثير من الأوقات يكون الرقم السري وكلمة المرور Admin أما في حالة إن كان الشخص قد قام بتغيرهم من قبل يقتضي ذلك أن يكتب كلمة المرور وإسم المستخدم الذين وضعهم سابقاً .

بعد كتابة إسم المستخدم وكلمة المرور يقوم الشخص بالدخول إلى الصفحة الرئيسية للرواتر بصورة ناجحة وتظهر أمام كافة التفاصيل مع وجود قائمة رئيسية على يسار الشاشة الجانبية .

يقع إختيار الشخص على كلمة Network الشبكات الموجودة في اليسار ومنها التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالإنترنت الهوائي Wireless والضغط على كلمة Wan ومنها إختيار كلمة WLAN .

الخطوة الأخيرة الضغط على كلمة الأمان Security ومنا سيظهر للشخص الكثير من الخصائص wireless password وتجدر الإشارة أنه في بعض اجهزة الراوتر المختلفة تأتي كلمة المرور على هيئة نجوم .

في الوقت ذلك ينبغي على الشخص أن يقوم بالوقوف على الباسورد والضغط بالزر الأيمن للماوس على خيار Inspect Element بعدها ستظهر على الشاشة كلمة المرور الـpassword وبعد الإنتهاء ومعرفتها يقوم الشخص بالضغط على خروج .

تاريخ إكتشاف الواي فاي

عرف التاريخ شبكات الإنترنت إعتباراً من العام 1971 وذلك عن طريق جامعة هاواي حيث إكتشفوا واحدة من الشبكات التي أطلق عليها إسم Alohanet وكانت أساس تطوير الإتصالات اللاسلكية وظهور تقنية الواي فاي فيما بعد .

وشهد العام 1997 إطلاق أولى نسخة 802.11 الأمر الذي وفر سرعة عالية للغاية للإنترنت بلغت 2 ميجا بايت في الثانية الواحدة وهو الذي كان بمثابة إكتشاف مذهل في ذلك الوقت .

وبعدها بعامين فقط وتحديداً عام 1997 تحالف ستة من أكبر شركات التقنية في العالم ومنهم آيرونيت التي نجحت في الحصول على أغلب نسبة حصة سيسكو وكان التحالف تحت مسمى تحالف توافق الشبكات اللاسلكية WECA.

تغير إسم هذا التحالف في عام 2002 وأطلقوا عليه إسم تحالف واي فاي قبل أن يتم تصميم الشبكة في نفس العام مع إضافتها إلى الأجهزة التجارية وكذلك الكمبيوترات المحمولة الشهيرة في ذلك الوقت ونجحت في أن تستقطب الكثير من الأشخاص .

عام 2004 شهد إنطلاق أول رحلة طيران تجارية تمكن في توفير الإتصال بشبكة الواي فاي للركاب قبل أن يتم إضافة الكلمة في عام 2005 إلى قاموس ميريام وبيستر الجامعة مع رفع سرعة البث في عام 2009 إلى 450 ميجا بايت في الثانية .

عام 2011 شهد تجاوز النقاط الساخنة المتاحة HotSpots لشبكات الواي فاي المليون حول العالم فيما نجح ربع إجمالي المنازل في جميع دول العالم أن تتصل بالواي فاي مع أقل سرعة للإنترنت 1 جيجا بايت .

شاركنا برأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: